اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـعامــه > :: مـنتدى السـوالـف الـعامــة ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 18-01-2007, 04:06 AM
الهتلاني79 الهتلاني79 غير متواجد حالياً
 عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
المشاركات: 397
البداوه راحت

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لاحضت في الوقات الاخيره ظاهرة ادماج كلمات الانجليزي في لغتنا مثل تلقي واحد يسولف لابد يقط كلمه اوكي او الوكند واظاهره هذي ماعجتني حيل هل الغرب اثرو علينا او احنا نبي نظهر حق الاشخاص الأخرين فهمنا في النجليزي واتمني رودودكم الطيبه

__________________

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 18-01-2007, 07:50 AM
فرز الوغا فرز الوغا غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
المشاركات: 6,101

الهتلاني 79 ... لاهنت علي طرح الموضوع
انا معك في ذا الموضوع و وافقك الرأي بس شتسوي
أظن الأستعمار الأبريطاني أثر علي الشعب الكويتي
( مالها شغل البداوه )

__________________
كـلنا للــكويت و الــكويت لنا

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 18-01-2007, 11:15 PM
الهتلاني79 الهتلاني79 غير متواجد حالياً
 عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
المشاركات: 397

لاهنت فرز الوغا علي مرورك الطيب بس الاستعمار الابريطاني يمكن اثر علي الاشخاص الذي عاصرو الاستعمار الابريطاني ولاكن الاشخاص الحاليين اثر عليهم الاستعمار????

__________________

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 18-01-2007, 11:25 PM
مشاعر حالمه مشاعر حالمه غير متواجد حالياً
 شاعرة
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
الدولة: عيـــــون أبــــوي
المشاركات: 1,076

وشدخل البداوة في ذا

هذي والله ياختك يقال لها التفلسف ويعنني اعرف اتحاكى انجليزي

بس صراحه يعني اذا كنت مع ناس يتكلمون انجليزي لازم اني اتكلم معهم نفس الشي

اما اذا كانت لهجه ثانيه او لغة ثانيه

عادي اتكلم معهم نفس النمط <== ماتعرف الا شوية اوردوا وشوية فغانسي

مع شوي عنقريزي وان بغيتوا بعد فلبيني هع <== حشى بهارات مو لغة خخخ

الهتلاني 79

مشكور اخوي على الموضوع ولاهنت

تحيتي لك / مشاعرحالمه_ عزوة ابوها

__________________

تقوى الهجر . .
:"":
":"
ما نجبره من عافنا ماينجبر . .
:"":
":"
لا تعتذر
:"":
":"


:":":":":":

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 20-01-2007, 12:35 AM
الهتلاني79 الهتلاني79 غير متواجد حالياً
 عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
المشاركات: 397

مشكوره علي المرور الطيب علي قولتش بهارات مو لغه

__________________

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 20-01-2007, 08:48 AM
صديق الملك صديق الملك غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 5,737

ما ذكرتة أخي العزيز هو بالضبط ... فقدان للهويّة

إنسلاخ الشخص من لغتة الأم يعتبر الخطوة الأولى في تخلّيه عن أشياء أكبر وأهم ...

أخي الكريم الهتلاني

أشكرك على الموضوع القيّم

أخيك .

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 21-01-2007, 04:54 AM
راعية الناقة راعية الناقة غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
المشاركات: 64

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الي يتكلم ببعض كلمات بغيرلغتة ومع عرب مثلة اعتبرها نوع من الخبالة الي مالها داعي

وياكثرهم هالحين الي يبون يتحيضرون بلحكي موبلعقل ..

رد مع اقتباس
  #8  
قديم 21-01-2007, 08:36 AM
AL- JOORY AL- JOORY غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الدولة: في عالم الإحساس
المشاركات: 3,870

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


ألم تكن ملاحظتك أعمق من ذلك فرأت شيئاً آخر وجب ذكره ...!!



ليت الأمــــــر وقف عند حد الخلط بين



الأجنعربي ..!!!!



ليست غلطة مطبعية .. وإنما اختراع ..!!




أستحق عليه جائزة وش يسمونها .. أعتقد نوبل ... إن ما خانتني الذاكرة ..




-----------------------------------




جواب العقل ..




بعيداً عن كل أنواع المهزلةِ الهزلية .. وحديثٍ يلوثه توافه الكلمات ..!!




ماذا تعني لنا نحن العرب تلك الحضارة ..؟؟



الجواب لدى الأغلبية .. بغض النظر عن الأقلية .. !!




الجواب : لبس القصير .. والتعري بقدر المستطاع .. ترك بعض أوامر الدين لما فيها


من تقيد يضيق علينا أمور الحياة .. إممم قد أسميها العولمة ... ننظر للعادات والتقاليد


أنها أمورٌ بدائية ... التعالي والتسلط على الوالدين ...



التقليد ومن ثم التقليد والتقليد لأحبابنا الغرب ..




لا نكون عرب إن لم نقلدهم ..!!



تلك هي مصيبة ..!!




والمصيبة الأعظــــــــــــم والأمر .. أننا لا نقلدهم في الشيء الجميل .. فيهم ولا تقل لي لا

جميل لديهم .. سأقول بلى وإن لاحظتم ذلك " هدوؤهم .. والصبر .. حبهم الشديد لبعضهم


البعض .. هذا ما ألاحظه أنا .. !!





أه منك يا أخي .. ألم تلاحظ المآسي ليت الأمر وقف على ok ، By الأمر وصل إلى



حافة الهلاك .. !!



لو .. ولا أحب أن أكتب لو .. .!!



لقال حبيبنا الكريم .. كلماتٍ تنهض غارية الإسلام النائم في قلوب إناثنا قبل رجالنا ..



ليس استصغاراً لهم وإنما .. من قوة المعنى ..!!






الحديث هنا يطول أكثر مما هو عليه ..


فاسمح لأختك إن تمادت في خلق الحروف أكثر مما تريد هنا على أرض متصفحك






شكراً لك على تلك اللفتة ..فقد كانت يافطةً على جانب الطريق .. !!




أتمنى أن تكون يوماً .. يافطةً على جبين الطريق ..!!




أختك .




على فكره ستلاحظ المثقف من خلال حديثه ..!!

__________________




إذا فعلنا ما نحن قادرون على فعله

فسوف نذهل أنفسنا بحق ..!!

" توماس أيه أديسون "

رد مع اقتباس
  #9  
قديم 21-01-2007, 09:11 AM
زبون كيمو زبون كيمو غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Feb 2004
الدولة: الصرار ((المخطط داون تاون))
المشاركات: 1,257

صيحيح البداوة راحت منذ مبطي،، والدليل انك قاعد تكتب وانت جالس على مكتبك((بعض الناس ما زال متمسك ببقايا البداوة ويحط جهازه على مركى)) وشابك على النت و ومقرب الدفاية ماركة ((ونسا )) عندك وتشرب نسكافيه ومستنكر ان البداوة راحت!!

رد مع اقتباس
  #10  
قديم 14-02-2007, 03:27 PM
Riddle Riddle غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2006
الدولة: kuwait
المشاركات: 14

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اي والله صح لسانك كيموو هي جات على الكلااام بس

كل مافينا يدل على انتهاء البداوة

بس لازلنا متمسكييين بداوتنا حتى النخاااع رغم تاثير العولمه وكل ماحولنا رغم اننا نتكلم اكثر من لغه تبقى اللهجه البدويه الاكثر قربا للقلب

رغم استخدااام لمصطلحااات الاجنبيه تبقى لهجتنا فوووق روسنا

وماشوف ان فيها شي ان كاان كلامك مكس

عادي تروي النااس انك تعرف ومثقف ههههه


سلااام

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 10:13 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com