اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـعامــه > :: مـنتدى السـوالـف الـعامــة ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 13-12-2006, 09:48 PM
صديق الملك صديق الملك غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 5,737
(((((( ... ذكـــريــات ... ))))))

إبتســـامات .. وضحكـــات

وشجون وعبرات ... آهـــات وآلام

تحملنــــا الذكـــريـــات على صهوتهـــا .. مُرغمين وليــس بإختيــارنــا

وأحيــانــاً أخرى تحــط رحالهـــا ورجـــالهــا بين جوانحنـــا .. لتسعدنا حيناً ... ولتبكينا أحياناً وأحياناً

من أنتِ أيتهـــا الذكرى .. ؟

هل أنتِ غيــوم وأمطار في سماءِ قلب المُعنّى ... ؟

أم انتِ رعدٌ وبرق يتلألأ ليُضيء شرايين ما مات من همٍ وشجنْ ... ؟

ألا أيتهـــا الذكرى ...

كم من ثغرِ أضحكتيـــه ... وكم من مقلةٍ أشقيتيهــا بنزف المدامع .. وكم من قلبِ أدميتيه بتجديد ما

مضى من الزمان القاسي ... وكم من وحدةٍ أحييتي فيهــا لحن الرحيلِ الأبدي

آآآآهٍ منكِ يا ذكرياتي ... ليتكِ لم تكوني

فقد ملأتي كأسي بألحان الهجر الذي يُعشّشُ في أركان فؤادي فلم يعُد هنــاك تغريد طيرٍ حالمٍ فوق

أغصان قلبي اليابسة ...ولم يعُد هنـــاك نجوم تُضيء سماء ليلي الحزين .. حتى ضفاف وريدي جفّت

فمات الحب على أطرافها

أيتهـــا الذكرى ...

إرحلي ... فما أسعد الإنسان الذي لا تعرفيـــه


***********************



تُرى ماهي (( الذكريــات ))


خواطر لحظـــةٍ عابرة أحببت أن أضعهـــا بينكم أحبتي .. لعلي أقرأ لحن أقلامكم التي تُبهِج الصفحات

وتنير ما أظلم من خلجــات ...

لكم جميعاً تقديري وإحترامي وإعتذاري

أخيكم .

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 13-12-2006, 10:09 PM
AL- JOORY AL- JOORY غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الدولة: في عالم الإحساس
المشاركات: 3,870


فلم يعُد هنــاك تغريد طيرٍ حالمٍ فوق

أغصان قلبي اليابسة ...




إن كان للحزن جمال .. فهي الأنات .. وزفير الآهات ..


إن كان للوحدةِ نسمات .. فهي نسائم حديثٍ ورِّد ببساتين الصدق ..


إن كانت الذكرى كريمة .. فلها ذلك .. إن كان قدرنا ذاته من علمها ذلك الكرم .. !!!


لكم هو جميلٌ إن فتحنا أحد أرففها لنجد ظرفاً قد مليء بالابتسامات ..


ولكم هو محزنٌ أن نرى كل جدرانها مملوءٌ بالأحزان .. ونحن نقبع في زاويتها السوداء ..


نتوسلها مزيداً من أنفاس الألـــــــــم والآهات .. محجوبين نحن عن شمس الأفراح ..


لا بإرادتنا ... وإنما هو ضعف همتنا ..




سأعود أيها الطير .. رأيت حزنك .. وسمعت بكاءك ..


لم أتأثر بقدر ما توجعت من منظرٍ لا أريده ..


لم تشدوا كما كنت .. ولكنك ... ستعود لتشدوا مزيدا من ألحان الإبتسامات


لا تقف عند باب الذكريات .. ولكن تعدى ذلك الباب .. بجناحيك الكسيران ..!!


واجه .. وإقتنع .. وإصبر .. وتعلم ..



فلست إلا في دارٍ .. خلفها .. أديار الخلود ..


سأعود .. إن أراد الله لي ذلك وإن رغبت أنا بالعودة .. فالحزن أعياني ..

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 14-12-2006, 12:23 PM
الباشا الباشا غير متواجد حالياً
 إدارة الشبكة
 
تاريخ التسجيل: May 2004
المشاركات: 14,265

الذكرى ناقوس يدق في عالم النسيان

الأخ القدير
صديق الملك

تحية لك ولقلمك على هذه الذكريات

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 17-12-2006, 09:28 AM
صديق الملك صديق الملك غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 5,737

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AL- JOORY

فلم يعُد هنــاك تغريد طيرٍ حالمٍ فوق

أغصان قلبي اليابسة ...




إن كان للحزن جمال .. فهي الأنات .. وزفير الآهات ..


إن كان للوحدةِ نسمات .. فهي نسائم حديثٍ ورِّد ببساتين الصدق ..


إن كانت الذكرى كريمة .. فلها ذلك .. إن كان قدرنا ذاته من علمها ذلك الكرم .. !!!


لكم هو جميلٌ إن فتحنا أحد أرففها لنجد ظرفاً قد مليء بالابتسامات ..


ولكم هو محزنٌ أن نرى كل جدرانها مملوءٌ بالأحزان .. ونحن نقبع في زاويتها السوداء ..


نتوسلها مزيداً من أنفاس الألـــــــــم والآهات .. محجوبين نحن عن شمس الأفراح ..


لا بإرادتنا ... وإنما هو ضعف همتنا ..




سأعود أيها الطير .. رأيت حزنك .. وسمعت بكاءك ..


لم أتأثر بقدر ما توجعت من منظرٍ لا أريده ..


لم تشدوا كما كنت .. ولكنك ... ستعود لتشدوا مزيدا من ألحان الإبتسامات


لا تقف عند باب الذكريات .. ولكن تعدى ذلك الباب .. بجناحيك الكسيران ..!!


واجه .. وإقتنع .. وإصبر .. وتعلم ..



فلست إلا في دارٍ .. خلفها .. أديار الخلود ..


سأعود .. إن أراد الله لي ذلك وإن رغبت أنا بالعودة .. فالحزن أعياني ..



أسير مكسور الخاطرِ ... كسير القلمِ والريشة

تتجاذبني أوراق الخريف الصفراء في منعطفات طريقي التعيس ...

غبار الحزن يحجب عنّي كل جميل ... وصوت البين يُغطّي كل لحنِ عذب في مسامعي ...

حتى كانت لحظة ميلاد أملٍ شارد من بين أكوام الألم .. والوحدةِ

تلك اللحظة التي عانقت فيها صفحتي رأس ريشة قلمكِ أيتها الملكة ... حينها ودّعت آخر أنّاتي وطردت

أكبر همومي من عالمي ... وأستلقيت بين زهور فكركِ النيّرِ بآيات الحكمةِ والروعة والجمال ...

فتحت الظرف الذي كان مُهمل فوق أحد الرفوف ... قرأته

ياله من ظرفٍ غاب عنّي سنين طويلة ... إنها حقاً لحظة ميلاد جديدة لأملٍ مُشرقٍ كصبحٍ ندي ...

أنفض غبار الوحدة من ثيابي ... ألملم شماغي ... اخفي ما تبعثر من شعري ... أقف

نعم ... أقف مردداً سأكون في إنتظار عودتكِ أيتها الملكة ... لعلي أتعلّم درساً جديداً في فن الردودِ وفن

الحديث المُفعم بالصدقِ والإحساس ...

حتى تعودي لكِ كل الشكر والتقدير ... منّي ومن قلمي السعيد بتواجدكِ هنا

اخيك .

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 17-12-2006, 09:32 AM
صديق الملك صديق الملك غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 5,737

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الباشا
الذكرى ناقوس يدق في عالم النسيان

الأخ القدير
صديق الملك

تحية لك ولقلمك على هذه الذكريات


ذكريات ...

أحملها بين جوانحي ... أو لعلها هي التي تحملني فوق جناحيها ...

ذكرى هنا ... وأخرى هناك

أجراس تُقرع ... وصدى صوتها يوقد مشاعل الفرح تارة ... ويقيم المئآتم تارات أخرى

هي الذكريات ... شئنا أم أبينا

أخي القدير

الباشا

مرور رائع وكلمات مُعبّرة

كل التقدير والإحترام لك ولفكرك

أخيك .

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 17-12-2006, 10:13 AM
الصورة الرمزية المسك الاذفر
المسك الاذفر المسك الاذفر غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
الدولة: كـوكـب ـالزهـرهـ
المشاركات: 4,466

أيتهـــا الذكرى ...

إرحلي ... فما أسعد الإنسان الذي لا تعرفيـــه



احسنت دكتوري في وصف هذه الذكريات التي لاترحم...

فهي سعيدة كانت ام حزينة فهي تجلب الحزن لصاحبها الذي ابى فكره نسيانها او تناسيها..




فهي ان كانت حزينة فستظل حزينة الى موته...وان كانت سعيدة فحزنها يفوق طاقة الشعور وكمية الدموع المتاحة فهي تنهك الجسد وتبليه ان ظل عائشا عليها هائما في امواجها المتلاطمة التي لا تلبث ان تهدأ حتى تهيج هيجانا يفوق الذي قبله ليدمي ما بقي من الجراح المنسية ويسقي القلوب الظمآ شرابا مرا والذي تكمن مرارته هو الآخر في حلاوة قمته التي يليها ما يليها.. فهي ذكريات سعيدة ولكنها محزنة فنحن نتمنى عودتها لنسعد بها مرة اخرى دون جدوى..


كما انها تجلب لنا من ذكريات الغائبين فضائلهم وحسناتهم لتزيدنا حرقة عليهم على الرغم من اننا لا نرى هذه الحسنات في حينها..



اجزلت المعاني وصدقت الشعور فاستحققت منا الشكر والاحترام والتقدير وشهادة الدكتوراه..

__________________


ـآأنــــا


**» «أنثــــــے» «**



لـآ تنـح̉ـ̉نے لتلتــــقط شيئآأ سقـــط من عـ̉ينيہہ̉ـآأ

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 17-12-2006, 06:34 PM
No Comment No Comment غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
الدولة: مدري انا ساكن بالكويت ولا هي ساكنه بقلبي !!
المشاركات: 1,792

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الذكرى ... ياما كانت مفرحه وجميله ونتمناها في اوقاتنا تلك

واحياناً

الذكرى ... دموع الم عذاب .... ما اسعد من لا يعرفها .. كما قلت

شاكر لك على طرحك الجميل وسلمت اناملك

__________________

أستغفر الله وأتوب إليه

رد مع اقتباس
  #8  
قديم 17-12-2006, 08:28 PM
الجـادل الجـادل غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
المشاركات: 704

دائما تكونين سبب الدموع والالم ..وتحملين في طياتك الكثير من الاهات والحزن

ليس بارادتنا ان نحزن ونتألم ونرضخ لك ... تحجبين عنا نور الفرح

ويا فرحتنا ان كانت بين طياتك الفرح والابتسامات ..تكونين ذكرى جميله نسترجع بها اوقاتا
مضت

ولكن يجب الاستمرار لا الوقوف عند باب الذكريات لن تستمر الحياه... بس سنعيش في ظل الذكريات ..في المها وفرحها

بل سوف نعبر باب الذكريات بكل ثقه واصرار بان نكون ذكريات جديده لاتحوي في طياتها سوا الفرح والابتسامات

اخي صديق الملك

لك تحياتي ولقلمك الذي سطر لنا هذه الخاطره الجميله

اختك الجـــــــادل

__________________



رد مع اقتباس
  #9  
قديم 17-12-2006, 10:41 PM
الراسية الراسية غير متواجد حالياً
Registered User
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
الدولة: راسية في الراكه
المشاركات: 707

الـــــــــــــــــذكرى

إنها من أروع محفوظات الانسان العقلية


فهي على حسب حلاتها ربما تكون جميلة,,,,,,,,,,,,,,

أو ربما ذكرى عابرة ليس لها معنى ,,,,,,,,,,,,

أو ذكرى تحمل كل معاني الحزن ,,,,,,,,,,,,,,,,,

وأحب أن أقول أن لا يندم الانسان على أي شي

فليجعلها ذكرى ويضعها في خانة من خنات العقل

رد مع اقتباس
  #10  
قديم 18-12-2006, 12:51 AM
الصورة الرمزية وردة العجمـان
وردة العجمـان وردة العجمـان غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Oct 2006
الدولة: على آخــر تــ الأرض ــراب..!
المشاركات: 5,603

ألا أيتهـــا الذكرى ...

كم من ثغرِ أضحكتيـــه ... وكم من مقلةٍ أشقيتيهــا بنزف المدامع .. وكم من قلبِ أدميتيه بتجديد ما

مضى من الزمان القاسي ... وكم من وحدةٍ أحييتي فيهــا لحن الرحيلِ الأبدي




نعم هذه هي الذكريات موزعة في عقل وقلب كل واحد منا حسب حالاتها

فكلما تكررت الذكريات الحزينة اثقلت الكاهل وبعكسها السعيده تفرح القلب ولكنها تظل ذكرى

هنا هل نتوقف عند هذه الذكريات>>لا اعتقد فلابد من مواصلة مشوار الحياة بحلوه ومره


سلمت اناملك التي خطت لنا كلمات من ذهب ودام ابداع قلمك اخي الكريم

تقبل احترامي وتقديري

__________________




" اذا كان قلبك وردة ,, فكل ما يخرج من فمك يكون معطرا "

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 01:12 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com