اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـعامــه > :: مـنتدى السـوالـف الـعامــة ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 27-06-2006, 08:34 AM
بدر القلوب بدر القلوب غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jun 2004
المشاركات: 632
Wink قلنا لكم سوف ...... :)




الرياض- وكالات

كشف مصدر مطلع بمجلس الشورى السعودي أن ست نساء من الأكاديميات وصاحبات الخبرة في عدة مجالات، بدأن عملهن كمستشارات غير متفرغات في المجلس الذي يضم 150 عضوا.

وقال المصدر في تصريح خاص لصحيفة "عكاظ" نشرته اليوم الاثنين 26-6-2006 إن السيدات هن: الدكتورة وفاء طيبة والدكتورة اميمة الجلاهمة والدكتورة بهيجة عزي والدكتورة نورة اليوسف والدكتور نورة العدوان والدكتورة نهاد الجشي.

وأضاف "أن مشاركة المستشارات ستتناول كافة الجوانب التي تتعلق بالمجلس داخلياً وخارجياً".

على صعيد آخر رشح مجلس الشورى الدكتورة نورة العدوان والدكتورة وفاء طيبة مستشارتي المجلس للمشاركة في ندوة النساء والبرلمانيات المقرر انعقادها في المنامة بالبحرين يوم الاثنين والثلاثاء القادمين.

وكانت الأميرة عادلة بنت عبد الله بن عبد العزيز قالت في حديث مع صحيفة "الحياة" نشر في بداية أكتوبر الماضي إن عضوية المرأة في مجلس الشورى السعودي "مسألة وقت" وأنه سيصار إلى السماح لها أيضا بقيادة السيارة "في الوقت المناسب".

تجدر الإشارة إلى أن مجلس الشورى السعودي، هو هيئة استشارية تأسست سنة 1993، ويبدي المجلس الرأي في السياسات العامة للدولة التي تحال إليه من رئيس مجلس الوزراء وله على وجه الخصوص صلاحية مناقشة الخطة العامة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية وإبداء الرأي نحوها، ودراسة الأنظمة واللوائح والمعاهدات والاتفاقيات الدولية والامتيازات واقتراح ما يراه بشأنها، وتفسير الأنظمة وكذلك مناقشة التقارير السنوية المقدمة من الوزارات والأجهزة الحكومية وإبداء الاقتراحات حيالها.

وترفع قرارات المجلس للملك الذي يحيلها إلى مجلس الوزراء للنظر فيها، وللملك إقرار ما يراه منها.

ويكون المجلس لجاناً متخصصة من بين أعضائه ويجوز له تأليف لجان خاصة من أعضائه لبحث أية مسألة مدرجة بجدول أعماله، وللمجلس هيئة عامة تتكون من رئيسه ونائبه ورؤساء اللجان المتخصصة، كما أن رئيس المجلس يمكن له أن يرفع لرئيس مجلس الوزراء طلب حضور مسؤول حكومي جلسات المجلس أثناء مناقشته لأمور تدخل ضمن اختصاصات وزارة أو إدارة ذلك المسؤول، كما أن على المجلس رفع تقرير سنوي إلى الملك عن نشاطاته




انتهى





قلنا لكم سوف يدخلون المجلس يعني راح يدخلون المجلس
وقلنا لكم سوف يكون للمراه نفوذ سياسي وانتو تصرون بالرفض
اليوم مشاركات
غداً اعضاء رسميين
بعده رؤساء
والقادم مذهل ومذهل بقوة

ورددوا ياليلللللللللل ماطولك


تحية للمراه السياسية
وتحية للمراة الواعية
وتحية لكل ذي لب فقط


التعديل الأخير تم بواسطة الباشا ; 29-06-2006 الساعة 06:09 PM
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 27-06-2006, 08:55 AM
saprj saprj غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Feb 2005
الدولة: في مجلس ما فيه نفس ثقيله
المشاركات: 44,581

أخي العزيز أبو رغد ....

لقد وصلتني صوره من الخبر .... و لا أدري تحت أي تصنيف من التصنيفات السابقة ...

و أصدقك الخبر ...أنني لم أتفاجأ به ..فهو متوقع و نحن جميعا نعلم من وراءه ...

فكما أقر في الكويت ما يسمى بقانون حقوق المرأة السياسية و حتى بدون إستشارة المرأة

نفسها ... و كان أول المباركين له في نفس يوم إقراره و على جميع وسائل الإعلام ..السفيرين

الأمريكي والإيطالي .... فنتوقع أكثر من ذلك في جميع دول المنطقة بما فيها المملكة

طالما أن الضغوط تمارس على القيادات السياسية ...

مجرد تذكير للتاريخ : أعتقد أننا جميعا لا زلنا نذكر موقف النائبة التركية التي دخلت البرلمان بعد

أنتخابها بالحجاب فجوبهت بمعارضة غوغائية شديدة تطالبها بخلع الحجاب تحت قبة البرلمان

فما كان منها إلا أن أختارت دينها و حجابها و ألقت البرلمان و نوابه خلف ظهرها و غادرت

منتصرة ظافرة .... فأين مدعين الحرية و حقوق الإنسان و نصرة المرأة من مثل هذه المواقف ؟؟؟؟؟

ملاحظة : المرأة لها نفوذ بل و نفوذ كبير في بيتها و تربية أبنائها ...

__________________



لا خاب ظنك بالرفيق الموالي ... مالك مشاريه على باقي الناس


saprj = السهم

السهم = saprj

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 27-06-2006, 09:42 AM
الصورة الرمزية kigf
kigf kigf غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
الدولة: Kuwait
المشاركات: 3,540

بدر القلوب

شكرا على نقل الموضوع والله يكتب اللي فيه خير

__________________





يارب إن عظمت ذنوبي كثرة
فلقد علمت بأن عفوك أعظم
إن كان لا يرجوك إلا محسن
فبمن يلوذ ويستجير المجرم
مالي إليك وسيلة إلا الرجا
وجميل عفوك ثم أني مسلم

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 27-06-2006, 10:06 AM
بدر القلوب بدر القلوب غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jun 2004
المشاركات: 632

اخي الغالي ابو طلال

صباح الورد والقرارت الجميلة

عزيزي الكريم الصورة وصلت لك
من
مبدا المخالفين
وان لم تصلك وطلبتها لاتيت لك بها بنفسي
لانك ممن يستحقون ذلك
لما لك من اراء جميلة
وردود عقلانية
حتى
وان خالفتني الراي
ولكن
لاجد فيك الانصاف
والاعتدال
في
حق المراه
في حقوقها السياسية
وذلك لانك لاتثق في عمل المراه السياسي
وتعتقد ان خروج المراه من بيتها
سيجعلها
تكون
وليمة
تسيل لعاب
انياب الذئاب لتاكلها

عزيزي ابو طلال
خروج المراه لعملها في مجال السياسة
امر صحي ومطلب ضروري
لان المراه
اعلم وادرى
من الرجل في القرارات
التي تكون في صالح
المراه
الا ترى ان قرار اباحة زواج المسيار
من القرارات
التي اهانة المراه
الا ترى
ان قرارات نقل المعلمات وتعيينهن
قرارات رجولية اودت بحياة الكثير من بناتنا
الا ترى
ان قرار المحاكم والقضاء قرارات رجولية يروح ضحيتها دوما المراه
الا ترى
ان كل مطلب
من قبل الرجل المثقف
تجاه تحرير المراه
من عبودية الرجل المتدين بالنية
وتسلطة
يقف له الكثير من المخالفين
ويصفون وينعتون
اصحاب القرار
بانهم
اهل الفسق والمجون وانهم يدعون لنشر الافكار الغربية
بيد
ان القرارات
تكون دينية
واجتماعية
وسياسية
ولا تتجزاء عن بعضها
بفائدة على المراه وعلى المجتمع

ابو طلال اشكر لك مرورك الكريم العاطر







ابو مبارك هلا وغلا وحياك الله وشكرا على المرور الكريم

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 27-06-2006, 10:57 AM
saprj saprj غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Feb 2005
الدولة: في مجلس ما فيه نفس ثقيله
المشاركات: 44,581

عزيزي أبو رغد ....

وصلني رأيك كما سبق و أن وصلك رأيي الشخصي و لكن هناك نقطة لم أتشرف

بمعرفة رأيك الشخصي فيها ...و هي حادثة التذكير التالية

مجرد تذكير للتاريخ : أعتقد أننا جميعا لا زلنا نذكر موقف النائبة التركية التي دخلت البرلمان بعد

أنتخابها بالحجاب فجوبهت بمعارضة غوغائية شديدة تطالبها بخلع الحجاب تحت قبة البرلمان

فما كان منها إلا أن أختارت دينها و حجابها و ألقت البرلمان و نوابه خلف ظهرها و غادرت

منتصرة ظافرة .... فأين مدعين الحرية و حقوق الإنسان و نصرة المرأة من مثل هذه المواقف ؟؟؟؟؟


و نقطة أخرى للتوضيح حول ما تقول أنه قرار إباحة زواج المسيار ...فأنا شخصيا لا أعترف

بمثل هذا الفعل المدعو زواجا ...و كذلك معظم المشايخ الذين سمعت آرائهم ....

__________________



لا خاب ظنك بالرفيق الموالي ... مالك مشاريه على باقي الناس


saprj = السهم

السهم = saprj

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 27-06-2006, 11:05 AM
بدر القلوب بدر القلوب غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jun 2004
المشاركات: 632

اهلا وسهلا بصديقي ابو طلال


الحياة هنا في بلاد الخليج

تختلف عن الحياة في بلاد الاتراك

نظرا لانتماء الاتراك للاتحاد الاوربي

ورايي في مطالبة نزع الحجاب انه تعدي على حرية المراة
وهي حرية شخصية
ويجب ان لايطالب احد في نزعه
كما يجب ان لايطالب احد به
وذلك لان الحجاب في تلك البلاد غير واجب
لان البلد لايحكم الشريعة الاسلامية
بينما هنا يختلف الوضع
فالحجاب واجب بادلة شرعية
ولكن الذي ليس واجب
هو النقاب والبرقع " الخمار"
فتغطية الوجه تختلف من مذهب الى مذهب
واختلف العماء حولها


ان كنا نطالب بالحرية فيجب ان نطبقها على انفسنا
ولانطالب بمن يدخل الشورى بان تكون ذات دين متشددة
يهمنا حجابها ان وجد
ويهمنا مالديها من علم ومن ثقافة ودراية فقط

هذا مالدي في قضية التذكير التركية

دمت بكل الود ياصديقي

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 27-06-2006, 12:03 PM
متعب الوقت متعب الوقت غير متواجد حالياً
 عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Aug 2004
الدولة: ساحل العاج
المشاركات: 409

ياليتنا من حجنا سالمين...كان الذنوب الي علينا خفيفات والله المجلس بكبره ماله اي قيمه ولا اي اعتبار ولا اي دور واضح وملموس الي تبيه الحكومه يوافقون عليه والي ماتبيه الحكومه مايوافقون عليه معاهم معاهم وعليهم عليهم.! يعني ان بغو يحطونه كله نسوان بعد ماهي فارقه كلهم ديكور مالهم اي لزمه...عساهم يتعلمون من ديموقراطية الكويت بس ويصيرون اعضاء منتخبين..نقول انشالله مع الضغوط الي راح تصير على الحكومه في الايام القادمه سيكون هناك تعديل في سياسة اعضاء مجلس الشورى واختيارهم انشالله سيكون في يد الشعب قووووول معي بس يامعيييييييين الصاااااااااابرين

__________________
استغفر الله العظيم من كل ذنبّ عظيم

رد مع اقتباس
  #8  
قديم 27-06-2006, 01:38 PM
الأجـودي الأجـودي غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Mar 2006
المشاركات: 5,119

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يعطيك العافية اخي العزيز بدر القلوب

وبصراحه هذا شي كان متوقع وبالعكس لحد يستغرب

انا اتوقع الجاي اكثر وراح تشوفون والله يستر من الجايات



ولا هنت ...

__________________





رد مع اقتباس
  #9  
قديم 27-06-2006, 02:08 PM
ابوانس ابوانس غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 240

ايها الاخوة الاعزاء

استأذنكم بهذه المشاركه

الاخ سابرج صلتك الصورة كما وصلتني فهي وصلتني عن طريق الوهابيه والطالبانيه

الذي اسأل الله ان يعزهم بعز عزيز وبذل ذليل

بدر القلوب

ليكن في معلومك ان هذا القرار ليس الا استجابه للضغوط التغريبيه

وتسكيت ليس الا ولن يتفشى الامر اكثر من ذلك!!

أتعلم لماذا؟؟

لان اهل هذه البلاد المباركه لن يرضوا بـ اكثر من هذا!!

بل سيقفوا في وجوه اهل التغريب كما حصل في الاونه الاخيرة وتوقيف القرار الغبي من الوزير القذر!!


واعلم هداك الله ان اهل الخير ساعون لـلوقوف في وجوه اهل الفساد والرذيله!!



والله غالب على امره!!



تحيتي لكل ذي لب فقط!!


التعديل الأخير تم بواسطة الباشا ; 29-06-2006 الساعة 06:18 PM
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 27-06-2006, 03:08 PM
بدر القلوب بدر القلوب غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jun 2004
المشاركات: 632

متعب الوقت

اهلا وسهلا واشكر لك المرور
ومجلس "ابو حمدان"
في بداياته الاولى
وهو الان يعتبر يتجه
نحو
الديموقراطية التي نبحث عنها
وكلنا امل
في من انظم من السيدات
ان يطوروا ويفعلوا دور المجلس

لك مودتي



الاجودي
هلا وغلا

وهذا مانبحث عنه والخافي هو ماكنا ننتظرة طيلة هذه السنوات
فاهلا بالقادم المذهل
واهلا بالديموقراطية
واهلا بالمراه المتحررة من القيود الطالبانية والوهابية

الاجودي شكرا لمرورك





ابو انس
لا اعتقد
انها وصلت لك


فربما وصلت لك عن طريق الخطاء


سبحان الخالق




تحيتي لكل ذي لب فقط ،،،


التعديل الأخير تم بواسطة الباشا ; 29-06-2006 الساعة 06:15 PM
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 10:37 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com