اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـعامــه > :: مـنتدى السـوالـف الـعامــة ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 18-04-2006, 02:10 PM
يام عزي وانا عز لها يام عزي وانا عز لها غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2006
المشاركات: 109
Wink موقف حرج هل تشرب من الكأس او لاتشرب؟؟؟؟؟

يحكي ان طاعون الجنون نزل في نهر يسري في مدينة .. فصار الناس كلما شرب منهم احد من النهر يصاب بالجنون ...وكان المجانين يجتمعون ويتحدثون بلغة لا يفهمها العقلاء ..واجه الملك الطاعون وحارب الجنون ...

حتى اذا ما اتي صباح يوم استيقظ الملك واذا الملكة قد جنت .. وصارت الملكة تجتمع مع ثلة من المجانين تشتكي من جنون الملك !!



نادى الملك بالوزير : يا وزير الملكة جنت أين كان الحرس . الوزير : قد جن الحرس يا مولاي الملك : اذن اطلب الطبيب فورا الوزير : قد جن الطبيب يا مولاي الملك : ما هذا المصاب ، من بقي في هذه المدينة لم يجن ؟

رد الوزير : للأسف يا مولاي لم يبقى في هذه المدينة لم يجن سوى أنت وأنا .الملك : يا الله أأحكم مدينة من المجانين!! الوزير : عذرا يا مولاي ، فان المجانين يدعون أنهم هم العقلاء ولا يوجد في هذه المدينة مجنون سوى أنت وأنا ! الملك : ما هذا الهراء ! هم من شرب من النهر وبالتالي هم من أصابهم الجنون !

الوزير : الحقيقة يا مولاي أنهم يقولون إنهم شربوا من النهر لكي يتجنبوا الجنون ،

لذا فإننا مجنونان لأننا لم نشرب . ما نحن يا مولاي إلا حبتا رمل الآن .. هم الأغلبية .. هم من يملكون الحق والعدل والفضيلة ... هم الآن من يضعون الحد الفاصل بين العقل والجنون ..

هنا قال الملك : يا وزير أغدق علي بكأس من نهر الجنون إن الجنون أن تظل عاقلا في دنيا المجانين ..



بالتأكيد الخيار صعب ...عندما تنفرد بقناعة تختلف عن كل قناعات الآخرين ..عندما يكون سقف طموحك مرتفع جدا عن الواقع المحيط ..هل ستسلم للآخرين .. وتخضع للواقع .. وتشرب الكأس ؟ *

هل قال لك احدهم : معقولة فلان وفلان وفلان كلهم على خطأ وأنت وحدك الصح ! اذا وجه إليك هذا الكلام فاعلم انه عرض عليك لتشرب من الكأس ؟

*

عندما تدخل مجال العمل بكل طموح وطاقة وانجاز وتجد زميلك الذي يأتي متأخرا وانجازه متواضع يتقدم ويترقى وانت في محلك .. هل يتوقف طموحك .. وتقلل انجازك .. وتشرب الكأس؟

*

أحيانا يجري الله الحق على لسان شخص غير متوقع ..



مرت طفله صغيره مع أمها على شاحنه محشورة في نفق ... ورجال الإطفاء والشرطة حولها يحاولون عاجزين إخراجها من النفق ...قالت الطفلة لأمها .. أنا اعرف كيف تخرج الشاحنة من النفق !استنكرت الأم وردت معقولة كل الاطفائيين والشرطة غير قادرين وأنت قادرة ! ولم تعط أي اهتمام ولم تكلف نفسها بسماع فكرة طفلتها .. تقدمت الطفلة لضابط المطافئ : سيدي افرغوا بعض الهواء من عجلات الشاحنة وستمر ! وفعلا مرت الشاحنة وحلت المشكلة وعندما استدعى عمدة المدينة البنت لتكريمها كانت الأم بجانبها وقت التكريم والتصوير !

*

وأحيانا لا يكتشف الناس الحق إلا بعد مرور سنوات طويلة على صاحب الرأي المنفرد ..

غاليلوا الذي اثبت أن الأرض كروية لم يصدقه احد وسجن حتى مات ! وبعد 350 سنة من موته اكتشف العالم انه الأرض كروية بالفعل وان غاليليو كان العاقل الوحيد في هذا العالم في ذلك الوقت ..

*

ولكن هل بالضرورة الانفراد بالرأي أو العناد هو التصرف الأسلم باستمرار !

نادية مثلا تحدت أهلها وكل من حولها لتتزوج مشعل لتكتشف بعد سنوات إن مشعل أسوء زوج من الرجال !



* كم تمنت نادية أنها شربت من الكأس عندما عرض عليها حتى ارتوت !



كاتب مغمور اكثر على الناس بكتاباته الحادة حتى اعتزله الناس ليكتشف بعد سنوات انه كل كتاباته كانت ضربا من الهراء ! كم تمنى هذا الكاتب انه شرب من هذا الكأس حتى ابتلت عروقه !



اذن ما هو الحل في هذه الجدلية ... هل نشرب من الكأس او لا نشرب ؟

دعونا نحلل ا لموضوع ونشخص المشكلة بطريقة علمية مجردة

.

رأي فردي مقابل رأي جماعي

منطقيا الرأي الجماعي يعطينا الرأي الأكثر شعبية وليس بالضرورة الأكثر صحة



قد تقول اذن لا اشرب الكأس ... لحظه !

في نفس الوقت نسبة الخطأ في الرأي الجماعي أقل بكثير من نسبة الخطأ في الرأي الفردي



اذن تقول نشرب الكأس .. تمهل قليلا !

من يضمن انه في هذه اللحظة وفي هذه القض ية كانت نس بة الصواب في صالحك

اعرف أن الأمر محير

*

شخصيا عرض علي الكأس مرات عديدة اشربه احيانا وارفض شربه احيانا كثيرةالامر كله يعتمد على ايماني بالله اولا وتصديقي بالقضية وثقتي في نفسي وثقتي في الاخرين من حولي هذا بالنسبة الى خبرتي .. والان السؤال موجه لك انت يامن تقرأ كلماتي ...

.

اذا عرض عليك الكأس .. هل تفضل ان تكون مجنونا مع الناس !او تكون عاقلا وحدك !

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 18-04-2006, 02:18 PM
الصورة الرمزية المسك الاذفر
المسك الاذفر المسك الاذفر غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
الدولة: كـوكـب ـالزهـرهـ
المشاركات: 4,466

مشكوووووووووووووووور ع الموضوع الفله صراحة

وانا افضل ان اكون عاقلة لحالي ولا اني انجن عشان اصير نفس باقي الناس>>وهذا في كل امور حياتي






اختك العاقلة:طرطوشه>>>>المشكلة الاسم مو راكب على العقل

__________________


ـآأنــــا


**» «أنثــــــے» «**



لـآ تنـح̉ـ̉نے لتلتــــقط شيئآأ سقـــط من عـ̉ينيہہ̉ـآأ

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 18-04-2006, 02:37 PM
يام عزي وانا عز لها يام عزي وانا عز لها غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2006
المشاركات: 109

مرحبا اختي مطرطشة

نورت الصفحة بمرورش و قرائتش للموضوع دليل على انش عاقلة
مع تشجيعكم لنا نستمر .

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 18-04-2006, 02:41 PM
آل عجمي آل عجمي غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
المشاركات: 2,367

شخصيا عرض علي الكأس مرات عديدة اشربه احيانا وارفض شربه احيانا كثيرةالامر كله يعتمد على ايماني بالله اولا وتصديقي بالقضية وثقتي في نفسي وثقتي في الاخرين من حولي هذا بالنسبة الى خبرتي .. والان السؤال موجه لك انت يامن تقرأ كلماتي ...

انا اشوف رايك سليم

العقل ان تمسك العصي من المنتصف ..لااحد يستطيع ان يغير قناعات الناس كلهم
اذا تقدر تثبت رايك عمليا مثل الطفله لاتشرب الكاس وذا عجزت عن اثبات كلامك للناس بطريقه واضحه للاعين اقولك اشرب من النهر حتي الثماله



اشكر على هذا الموضوع الرائع
الله يعطيك العافيه

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 18-04-2006, 02:56 PM
يام عزي وانا عز لها يام عزي وانا عز لها غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2006
المشاركات: 109

ارحـــــــــــــــــــــــــــــــــــب يا العجمي
واعتز بقراتك للموضوع وامسك العصا من المنتصف كلام حلو وفي محله
وزيارتك تسوى شي كثير.

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 18-04-2006, 03:20 PM
saprj saprj غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Feb 2005
الدولة: في مجلس ما فيه نفس ثقيله
المشاركات: 44,581

يعطيك العافية أخي يام عزي على هذه الكلمات المعبرة و الهادفة ....

قد تكون أحيانا مقتنعا برأيك تماما و متأكد من صحته مئة بالمئة ...و لكن

تجد معارضة من الجميع ...ماذا تفعل ؟ هل تقف أمام التيار لوحدك ..أم هل

تشرب من الكأس و تغير قناعاتك ؟؟؟ ...ربما يكون هنالك حل أفضل ...و هو

أن تتضاهر بالشرب من الكأس و المشي في إتجاه التيار و محاولة تعديل مساره

من الداخل تدريجيا ....إن أحسنت هذه الخطة فأنت قائد مثالي ....

و أتمنى أن تكون الصورة قد وصلت ....

__________________



لا خاب ظنك بالرفيق الموالي ... مالك مشاريه على باقي الناس


saprj = السهم

السهم = saprj

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 19-04-2006, 12:11 AM
الفصيح العامي الفصيح العامي غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 189

ان الجنون ان تبقى عاقلا في دنيا المجانين



صحيح مخالفة الناس صعبة



ويمكن ان الواحد يكون جازم مية في المية انه على صواب


لكن يتفاجأ بالمجتمع اللي يخالفه بعدين يفكر يشرب من الكأس



كلامك ذهب


والكلام هذا عام فكل مجالات الحياة


وفي مجال الصحبة انا شخصيا جربت الشي هذا



احيانا اكون واثق 100% اني على صواب لكن القى الكاس قدامي

مكتوب عليه(انت خالفت ولازم تشرب كأس الجنون لان حن مجانين)



انا رايي ان كل واحد لازم يكون واثق من رايه (كلامنا صواب يحتمل الخطأ وكلام غيرنا خطأ يحتمل الصواب)

لكن اذا عرف ان هو ماشي في الطريق الخطا لازم يوقف ويرجع

ويمشي مع الناس




اخوي كاتب الموضوع فعلا موضوع مميز

لك كل التقدير

ودمت بخير

رد مع اقتباس
  #8  
قديم 19-04-2006, 12:18 AM
الفصيح العامي الفصيح العامي غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 189
!!!!!

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـ

رد مع اقتباس
  #9  
قديم 19-04-2006, 01:12 PM
يام عزي وانا عز لها يام عزي وانا عز لها غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2006
المشاركات: 109

حياك الله saprj ويامرحبا بك مليون مع انك ناشب لي في نقل المواضيع وحذفها بس اشهد الله على حبك وانا ماشفتك يعطيك العافية على المرور الحلو وانا ترى اتقبل منك او من اي عضو او من الادرة اي ملاحظة او نصيحة بصدر رحب ...

رد مع اقتباس
  #10  
قديم 19-04-2006, 01:15 PM
يام عزي وانا عز لها يام عزي وانا عز لها غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2006
المشاركات: 109

المسكت على اسمك مسكت وشتبينا نقول لك بنقول ارحححححححححب مليون
وكلماتك اكثر من رائعة .....

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 01:22 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com