اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـعامــه > :: مـنتدى السـوالـف الـعامــة ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-04-2006, 10:51 PM
هادي المبخوت هادي المبخوت غير متواجد حالياً
 عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
المشاركات: 277
لغة الحيوانات

السلام عليكم ورحمة الله
يا اخوان فيه سؤال بسيط لكنه شوي محتاج لتفكير : وش راح يسير اذا عرف الانسان لغة الحيوانات ،
و السؤال ذا مطلوب علي واتمنى من الجميع المشاركة .

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 04-04-2006, 09:04 AM
صديق الملك صديق الملك غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 5,737

أخي الفاضل

هادي المبخوت

تحيّة طيبة ...

سؤالك جداً هام ويستحق التأمل والبحث عن إجابة ...

الله عزّ وجل أخفى على الناس لغة الحيوانات لحكمة يعلمها هو ونجهلها نحن ...

وأعتقد لو علمنا لغة الحيوان لشقينا ولتعبنا أكثر مما نحن فيه .. لأننا بذلك سنكون عرضة لسماع ومعرفة المزيد من الآلام الحيوانيّة ومزيد من الهموم ...

علماً بأن معرفة اللغة يجب أن تكون بين أفراد الجنس الواحد ...

الله تبارك وتعالى علّم النبي سليمان منطق الطير والحيوانات وهو الإنسان الوحيد الذي أنعم عليه الله بهذه النعمة .. إضافة إلى الرسول الكريم محمد عليه الصلاة والسلام حيث ذكر في بعض المواقف معرفته لبعض ما يشتكي منه بعض الحيوانات والطيور ...

مرّة أخرى سؤالك جميل وجدير بالبحث لمعرفة الإجابة ...

أخيك .

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 04-04-2006, 09:22 AM
booa7 booa7 غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Apr 2004
الدولة: احلـــــــــى بلــــــــــد الــq8
المشاركات: 505

موضوع جداا جميل وسؤال محير فعلاا
صحيح لماذا اخفى عنا الله لغه الحيوان
لك وجهه نضر اخوي صديق الملك مميزه
لكن نود معرفه هذه المعلومات من الاخوه اللذين عنهم خلفيه عن ذالك
علماا بانه موضووع جدا جدا محير


الله يعطيكالعافيه بن مبخوت على الطرح النير ويعطيك العافيه
انا بدوري بسال وبدور وانشالله الاقي الاجابه في اقرب وقت
لك تحياتي

__________________

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 04-04-2006, 11:45 AM
الــغــالــيــة الــغــالــيــة غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Jul 2005
الدولة: الـكـويــت
المشاركات: 5,469


موضوع مميز وسؤال غريب !!

باعتقادي أننا لو عرفنا لغة الحيوانات .. سيزيد احترامنا لها .. وسنقدرها حق قدرها

وسنأخذ منها الدروس الخبرات ..
لأن الله سبحانه وتعالى منّ على جميع الحيوانات بمميزات نستطيع أن نبلورها لنتعلم منها !!


شكراً أخي الكريم .. فقد افدتنا أكثر مما أفدناك

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 04-04-2006, 09:34 PM
محمد بـن راشد محمد بـن راشد غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
الدولة: المنفى
المشاركات: 1,890

وانا أطرح عليك هذا السؤال

كيف هل الحيوانات تفكّر ؟

__________________

طاف أصقاع العالم ،
لكنه لم يصل إلى نفسه !

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 04-04-2006, 10:41 PM
هادي المبخوت هادي المبخوت غير متواجد حالياً
 عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
المشاركات: 277

السلام عليكم يا اخوان
لاهنتو على ردودكم الطيبه ويعطيكم العافيه واتمنى من الاخ كحيل انه يوضح سؤاله اكثر
اخوكم : هادي المبخوت العجمي

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 05-04-2006, 06:36 PM
عمر بن خالد ..& عمر بن خالد ..& غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 1
Thumbs up

الأخ ... هــــــــادي
سؤال غريب .! ويحتاج وقـــــــــت و تفكــــــــــير ،.

وبالوقت اللي تفكر فيه بتدرك انك لا يمكن أن تعرف لغة الحيوانات
، لكن بغض النظر عن عدد قليل جدا من الحيوانات ونادراً ما نجد انسان يعرف لغتهم
؛ فاذ(ن) في الحقيقة ما اعتقد ان الانسان يمكن ان يعرف لغة الحيوانات ..

ولكن لنأخذ كلامك من باب الخيال أو الوهم
لأن كلمة ( اذا عرف ...) في موضوعك ؛ تفتح لنا باب الافتراض
، فانا من رأيي لو عرفنا وأدركنا لغات الحيوانات بالعالم لصار اللي يصير :
-


1 ) ظهور شجاعة الأطفال أمام الكلاب والحيوانات المفترسة (قدام الوالدين ) ^_^ .
2 ) سهولة الإمكانية للصيادين لصيد الأنواع النادرة من الحيوانات من دون ذبحهم .
3 ) حماية البلد من الانقراض .
4 ) الاستفادة من الحيوانات بشكل كبير يفوق الاستفادة الحالية .

وشاكرلك على طرح السؤال ..

اخوك .. عمر

رد مع اقتباس
  #8  
قديم 05-04-2006, 07:11 PM
ال مفلح ال مفلح غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
المشاركات: 941

هادي المبخوت

سؤالك حلو وعجيب بنفس الوقت

لكن كما قال اخالف صديق الملك في قوله انها تزيد من آلامنا وشقائنا لو عرفنا لغتها ، واستدل عليه بقوله انزل الله على نبينا سليمان ( نعمة ) فاعتقد انها نعمة من الله يهبها لمن يشاء .

ونحن نستفيد من الحيوانات ليومنا هذا بالنظر لطريقة حياتها ومماتها كما فعل ابوانا قابيل وهابيل من قبل مع الغراب .

اما قصد اخي الكحيل في قوله كيف هل الحيوانات تفكر ؟ فقصده اما انها لا تتكلم من اساس او انها تتكلم ولكن لا تعي ما تقول .

واحب اضيف نقطة لسؤالك فالدين والشرع ليس هناك ما يحرم العلماء من تحليل اصوات الحيوانات وترجمتها كما فعلوا مع الدلفين ، وانه ليس فقط الحيوانات تتكلم ولكن حتى الاشجار والصخور فكلها تتكلم وتستغفر الله وتسبح بحمده ليل نهار ولكننا لا نفقه قولها لحكمة من اللة نجهلها نحن بني الانسان .

هذا تعليقي على سؤالك واتمنى ان تجد اجابتك فيما كتبت .

تحياتي لك

رد مع اقتباس
  #9  
قديم 07-04-2006, 12:13 AM
هادي المبخوت هادي المبخوت غير متواجد حالياً
 عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
المشاركات: 277

السلام عليكم ورحمة الله
الاخوان عمر بن خالد و ال مفلح اشكركم على ردودكم وجعل والديكم في الجنه

رد مع اقتباس
  #10  
قديم 07-04-2006, 11:57 PM
بسكوته بسكوته غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
المشاركات: 9,816

والله يااخوويه \

ظني واللي متأكده منه لوو سمعناا لغة الحيووان مااابتشووف كاافر على وجه الارض او شخص ماايقضي حيااته كلهاا وهووو يتعبد

لان الحيوواناات يسمعوون صووت الامواات وصرخااتهم

ولا شوو راايك

__________________

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 12:19 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com