اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـعامــه > :: مـنتدى السـوالـف الـعامــة ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 27-12-2005, 12:51 AM
عبرة وداع عبرة وداع غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
الدولة: عذرا يا دنيا فالجنة تناديني
المشاركات: 2,590
حروف و معانيها

[أ.. الأمل
تلك النافذه الصغيرة التي مهما صغر حجمها
إلا أنها تفتح آفاقا واسعة في الحياة
النافذة التي من خلالها يدخل إليها نور التفاؤل
ليضئ لنا الدروب المعتمة التي قد تخلفها نوائب الدهر


ب .. البسمة
قد تكون الدواء الوحيد الذي يتبقى لك لعلاج هموم قلبك
وقد تكون المفتاح الأول لحل المشكلات وفتح أبواب السعادة
قال النبي صلى الله عليه وسلم : (تبسمك في وجه أخيك صدقة)


ث .. الثقه
هي الدافع للثبات والاقدام بمواجهة الصعاب
فهل ياترى اختفت من قلوب البشر
وأذكر هذه المقولة التي كتبت في أحد الكتب
(الذي يحيا بالثقة ..تحييه الثقة)


ج .. الجرأة
هي الإقدام على أمور قد يراها الأغلبية صعب الوصول إليها
وهي أولى درجات الشجاعة
للاسف الشديد في زماننا أصبح البعض يتصف بها في المعاصي
وجرأة على الله لابركة فيها، بل هي الهلاك ذاته


ح .. الحب
حب الله وحب رسوله وحب من يحبهما تجد فيها راحة القلب وسعادته
ومتى ماأصبح القلب معمورا به فإنه قلب سعيد وإن كثرت همومه وغمومه
وهو من أعظم نعم الله على عباده
إلا أن البعض شكره بصرف حبه للدنيا وملذاتها فقط


خ .. الخوف
خوف من الماضي .. من الحاضر .. ومن المستقبل


د .. الدعاء
عبادة عظيمة تتحقق بها الأمنيات وتحلو بها الحياة
ماأجمل أن تخضع بين يدي الله وتناجيه بوجل ورجاء
ورغبة قويه لنيل رضاه سبحانه
قال تعالى : (إذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان)


ذ .. الذكرى
رإنها مايتبقى من لحظات الحياة السعيدة
هناك من يعتبرها ألم كبير لاختفاء تلك اللحظات
ومنهم من يعتبرها أمل لإعادتها
والأجمل هو أن تترك ذكرى طيبة عنك لدى كل من يعرفك


ر .. الرحمة
الرحمة صفه كريمة كتبها الله على نفسه وهو أرحم الراحمين
ووضعها في عبيده حتى تستقيم أمورهم وتتآلف قلوبهم .. فلا مشاعر بدون الرحمة
قال عليه الصلاة والسلام : ( ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء )

ز .. الزيارة
زر السجن مرة في العمر لتعرف فضل الله عليك في الحرية
وزر المحكمة مرة في العام لتعرف فضل الله عليك في حسن الخلق
وزر المستشفى مرة في الشهر لتعرف فضل الله عليك في الصحة والمرض
وزر الحديقة مره في الاسبوع لتعرف فضل الله عليك في جمال الطبيعة
وزر المكتبة مرة في اليوم لتعرف فضل الله عليك في العقل
وزر ربك كل لحظه لتعرف فضله عليك في نعم الحياة


س .. السعادة
سر كبير عجز عن حله الكثير
هناك من يراه بالمال تتحقق
وهناك من يراها بالجمال تتحقق
والكثير ممن يراها باالمنصب، بالجاه، بالعلم
ولكن أراها ستتحقق بجميع ماذكرت إذا كانت بالدين


ش .. الشكر
وما أجمل أن لاتنتظر شكرا من أحد على خدمة ما
وما أجمل أن تشكر غيرك بحسن معاملتك له وصدق مشاعرك
والاجمل أن تشكر الله في كل شي على ماوهبك من نعم الكثير غيرك محروم منها


ص .. الصفح
إنها من الصفات التي ندرت في وقتنا الحالي
فما أجمل العفو والصفح للمسيئين
إلا أن الكثير استبدلها بالانتقام


ض .. الضياع
إحذر أن تضيع من نفسك أو أن تضيع نفسك منك


ط .. الطمأنينة
اسع لها دوماً وثق بأنك لن تحيا بها مالم يكن ضميركَ حياً


ظ .. الظلم
كن بعيداً عن براثن الجور ولاتقع في شركها فعاقبة الفشل
مرصودة للظالمين
نم مظلوماً ولا تنم ظالماً


ع.. العمل
العمل عبادة فاجعل طريق الخير مسلكك ووجهتك الدائمة
حتى يتقبله الله والناس منك


غ .. الغموم
سارع لأن تبددها ممن يتلوى بها


ف.. الفشل
لا عليك ممن يقول أن الفشل لا نجاح فيه
فهو الخطوة الأولى للنجاح العظيم


ق .. القوة
القوة في الحق و الأصرار إلى الوصول
إلى الحقيقه وإثباتها


ك .. الكتاب
صديق وفي يصنع منك كاتباً


ل ..الليل
الليل حصاد لما فعلته نهاراً وصحيح بأنه سكون
فيه تكون محاسبة الوحده والأختلاء بالنفس


م .. المحبة والمروءة
كن صادقاً في محبتك بالفعل قبل القول وكن رجلاً سيد الموقف
قبل أن يدعوك الآخرون لذلك


ن .. الندم
يُقال ( لاتندم على ما فات ) شرط أن تتعلم كيف ندمت حتى لا تندم
لذات السبب مجدداً


هـ .. الهناء
لا تلهث ورائه معتلياً أكتاف الآخرين


و .. الوفاء
ما أجمله حين تكتنزه للأحبة
كن وفياً لذاتك فهي انطلاقة الوفاء لمن حولك


ي .. اليوم
البداية والنهاية لك في آن واحد


منقوووووووول

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 27-12-2005, 01:55 AM
الصورة الرمزية gravity
gravity gravity غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
الدولة: kuwait
المشاركات: 5,445

فعلا كلمات رائعه يا ريم البوادي

لكي مني خالص الشكر على النقل الرائــــع ...

و .. الوفاء
ما أجمله حين تكتنزه للأحبة
كن وفياً لذاتك فهي انطلاقة الوفاء لمن حولك



جذوووووووووو ..

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 27-12-2005, 02:24 AM
سـعـود سـعـود غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
الدولة: فـي مـحـجـر عـيـونـه
المشاركات: 5,125

ذ .. الذكرى
رإنها مايتبقى من لحظات الحياة السعيدة
هناك من يعتبرها ألم كبير لاختفاء تلك اللحظات
ومنهم من يعتبرها أمل لإعادتها
والأجمل هو أن تترك ذكرى طيبة عنك لدى كل من يعرفك


شكرا ريم البوادي
على النقل الموفق

__________________
" المفروض اني صرت ما احبك ...
و لكن انا احبك
و من يقدر يبـــــــــرد داخله اشجان
لكن ذكرت انت و انا ما عادنا خلان
"

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 27-12-2005, 03:02 AM
الصورة الرمزية هند
هند هند غير متواجد حالياً
 عضو vip
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
المشاركات: 29,801

كلمات رائعه ياريم البوادي


ألف شكر
السؤدد

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 27-12-2005, 05:21 AM
العنــــــــــود العجمـــــي* العنــــــــــود العجمـــــي* غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 4,149

فعلا كلمات رائعه يا ريم البوادي

__________________


العنــــــــــــــــــود العجـــــمــــــــي

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 27-12-2005, 07:27 AM
saprj saprj غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Feb 2005
الدولة: في مجلس ما فيه نفس ثقيله
المشاركات: 44,581

يعطيش العافيه أختي ريم البوادي على هذا الإختيار الموفق .

و هذه المعاني الجميلة لكلمات الحروف الأبجدية.

__________________



لا خاب ظنك بالرفيق الموالي ... مالك مشاريه على باقي الناس


saprj = السهم

السهم = saprj

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 27-12-2005, 08:46 AM
Abdullah-Alajmi Abdullah-Alajmi غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
الدولة: USA
المشاركات: 184

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أشكرك يا أخت ,, ريم البوادي ,, على الكلمات الرائعه

__________________

رد مع اقتباس
  #8  
قديم 27-12-2005, 10:09 AM
غـشـام غـشـام غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
الدولة: لا يهـم ذلـك ..!!
المشاركات: 1,863

ريم البوادي
يعطيك العافيه
هناا
غشــام

__________________
[size=4][center]إن مـ أعجبتني [ قناعات الزمن هذا ]
أنا أألف لتفكيري قناعاتـ ,,,, }

رد مع اقتباس
  #9  
قديم 30-12-2005, 09:15 AM
عبرة وداع عبرة وداع غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
الدولة: عذرا يا دنيا فالجنة تناديني
المشاركات: 2,590

الشكر موصول لك عزيزتي الجاذبيه


على مرورك العذب واطلالتك الرائعه لمتصفحي


لك مني اطيب تحيه وتقدير معطره بالفل والياسمين

رد مع اقتباس
  #10  
قديم 30-12-2005, 09:16 AM
عبرة وداع عبرة وداع غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
الدولة: عذرا يا دنيا فالجنة تناديني
المشاركات: 2,590

العفوا اخي الكريم سعود


الشكر موصول لك على تشريفك الكريم


لك مني اطيب تحيه وتقدير معطره بدهن العود

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 07:42 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com