اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـعامــه > :: مـنتدى السـوالـف الـعامــة ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 24-05-2005, 12:30 PM
الصورة الرمزية هند
هند هند غير متواجد حالياً
 عضو vip
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
المشاركات: 29,801
الحريه و حدودها في المنتديات

الشعوب العربية تتفاوت في مقدار الحرية المتاحة لها
وأقصد هنا الحرية التي أباحها الشــرع والتي قيدها بضوابط وحدود
وتكاد تكون متفقة في قمع حرية الرأى وفرض الحصار عليها
أما وقد أتيح المجال للجميع عن طريق الشبكة العنكبوتية ليقول مايريد ، فنرى ..
الكثير منا وجد متنفسه هنا على الشبكة ليعبر عن مكنونات قلبه ،، فالبعض يمارس حريته
في التعبير عما يريد ولكن دون تعدي ووفق ضوابط يتحكم فيها دينه وضميره ومايمليه عليه ،،
وهناك من لايتورع عن ممارسة الحرية بمختلف صورها حتى تلك التى لايقبلها دينه
مادام متخفياً باسم مستعار متناسياً أن هناك عين لا تنام ترقبه وتحصي عليه أفعاله.

***
نسأل الله أن يثبتنا ويحول بينا وبين وساوس إبليس
***
هناك منتديات تكون فيها الرقابة شديدة على الكلمات والعبارات والمصطلحات التي يكتبها
كل عضو من قبل المشرفين ،، وأما المواضيع التي لاترقى للذوق العام تراها مهملة
وليس عليها أى إقبال.
وهناك منتديات على العكس تماماً ترى الرقابه فيها شبه معدومة وأغلب المواضيع تافهة
وبكل أسف نجـد الإقبال عليها شديدا ويصل عدد أعضاءها للآلاف لأن القائمين
على هذه المنتديات يشجعون هذه النوعيه من الأعضاء ،،

فكل منا وماتهفو إليه نفسه ، وينسى البعض أن مايكتبه يمثل
شخصه وبيئته وأخلاقه وأن مايكتب لايمحى !
***
من الحرية بمكان أن ينتقي كل منا الموضوع الذي يريد طرحه سواء كان تحليل سياسي أو مشكلة إجتماعية أو شعر أو أدب أو أى موضوع كان
ولكن عليه تقبل الرأى والرأى الآخـــر
ولايفترض دوماً أن من يقرأ له سيمتدحه على طول الخط فالمجاملة مطلوبة ولكن في حدود ..
فهناك أعضاء يمتلكون القدرة على النقد والوقوف على مواطن الضعف هنا وهناك

فلاتعجب بنفسك وتظن أنك فوق أى انتقــاد .




ودمتم
السؤدد


التعديل الأخير تم بواسطة هند ; 25-05-2005 الساعة 09:42 AM
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 24-05-2005, 12:37 PM
مـحمـد مـحمـد غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Feb 2004
المشاركات: 17,249

فكل منا وماتهفو إليه نفسه
وهناك عين اللذي لاتنام ولا تغفو

والمنتديات طبقات وكذلك الاعضاء طبقات بفكرهم ، والكامل وجه الله تعالى لا غيره

شكرا سؤدد .

__________________
ليسـت هنـاك وسـادة أنعـم من ضميـر المستريـح

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 24-05-2005, 02:32 PM
صـــمتا صـــمتا غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
الدولة: طامعة في الفردوس الاعلى
المشاركات: 4,658


اولا : أشكرش اختي السؤدد على جهدك ونشاطك .. بالمنتدى ... طبعااا كل جديد في هذا المنتدى يأتي منك

أطال الله في عمرش ..


ان الحريه هي حريه فكر في التعبير الراقي والهادف
ان الحريه هي ايصال الفكره الصائبه دون التعصب والانحياز والتصلب في الاستماع للاخرين

ان الحريه هي احترام الاخرين واحترام ارائهم دون ايذاء مشاعرهم .

ومثل ماقال اخونا العجمي مثل ما الناس افكارهم طبقات ايضا للمنتدى طبقات .. ينبغي ان نعرف مفهوم الحريه الصحيح ...

ولايكفينا من حديث وحوار لنقاش الحريه لانها فوق مايفوق من سطور وكلمات

__________________

رســـــــائـــل أسبــــوعيه


إن المعصية تورث ضيق النفس والمعصية تجر الأخرى .. فراجع نفسك

نفسي والشيطان والدنيا والهوى*كيف النجاة وكلهم أعدائي

ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون,انما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الابصار

لا يصيب ابن آدم نصب ولا وصب حتى الشوكة يشاكها إلا كتب له الأجر


التعديل الأخير تم بواسطة صـــمتا ; 24-05-2005 الساعة 02:34 PM
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 24-05-2005, 02:40 PM
السلاطين السلاطين غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Apr 2004
المشاركات: 2,738


الســــؤدد

خـــالص شــكري وتقديــــري لمن تمـــلك مبضــع جـــراح
وتضعــه على موضـــع الــــداء...


ولايفترض دوماً أن من يقرأ له سيمتدحه
على طول الخط فالمجاملة مطلوبة ولكن في حدود ..
فهناك أعضاء يمتلكون القدرة على النقد والوقوف على مواطن الضعف هنا وهناك

فلاتعجب بنفسك وتظن أنك فوق أى انتقــاد .

__________________
إذا المـرء لا يرعـاك إلا تكلـفـاً ** فدعـه ولا تكثـر عليـه التأسـفـا
ففي الناس أبدال وفي الترك راحـة ** وفي القلب صبر للحبيب ولـو جفـا
فما كل مـن تهـواه يهـواك قلبـه ** ولا كل من صافيته لـك قـد صفـا

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 24-05-2005, 03:16 PM
الراوي الراوي غير متواجد حالياً
Registered User
 
تاريخ التسجيل: Feb 2005
الدولة: الكويت
المشاركات: 445

بالفعل الحريه محدوده في المنتديات


وبعض المنتديات مراقبه بالتصرفات

وانا اعرف منتدي مراقب من الاف بي اي لول


الى اللقاء

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 24-05-2005, 03:35 PM
النايفه النايفه غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Feb 2004
المشاركات: 927

يعطيك الف عافيه اختي السؤدد على موضوعك المفيد والرائع..

ان المنتديات موجوده فيها الحريه ولكن بحدود وهذي الحريه تختلف من منتدى لمنتدى فبعض المنتديات مثل ماقلتي يسمح بكتابه اي موضوع من غير اي رقابه ومنتديات تسمح بكتابه مواضيع يتشرط منها الفائده ومنتديات خاليه من اي رقابه فتجدها من افشل المنتديات..
فالحريه المطلوبه في المنتدى هي حريه التفكير والكتابه والتعبير والنقد باسلوب راقي بعيد عن التجريح والاهانه والغلط ..

تحيتي,,,

__________________

اللهم ارحم جابــر الخيــر واسكنه فسيح جناتك واجعل قبره روض من رياض الجنه

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 24-05-2005, 05:18 PM
الباشا الباشا غير متواجد حالياً
 إدارة الشبكة
 
تاريخ التسجيل: May 2004
المشاركات: 14,265

فكل منا وماتهفو إليه نفسه ، وينسى البعض أن مايكتبه يمثل
شخصه وبيئته وأخلاقه وأن مايكتب لايمحى !

الاخت السؤدد

يعطيك العافيه على ما تقومي به وما سطرت به يداك ومقالك موعظة

يجب على العقل العاقل التحلي به ومحاسبة نفسه قبل ما يطرح من كتابات

وجزاك الله خيرا .

رد مع اقتباس
  #8  
قديم 24-05-2005, 06:48 PM
الصورة الرمزية هند
هند هند غير متواجد حالياً
 عضو vip
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
المشاركات: 29,801

مرحبا بالأخ القدير ( عجمي )
نعم كما تفضلت
الناس أجناس ونظراً لذلك تكون المنتديات كذلك متنوعه
فعليك مخاطبة الناس على قدر عقولهم ، تقبل الرأى الآخر والإنتقاد وتقبل الأعذار


أسعدني حضورك

الســــؤدد

رد مع اقتباس
  #9  
قديم 24-05-2005, 10:43 PM
ابوتركى ابوتركى غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
الدولة: الكــــــــــــــــــــــويت
المشاركات: 7,170

يعطيك العافيه

السؤدد

__________________

رد مع اقتباس
  #10  
قديم 25-05-2005, 09:08 AM
الصورة الرمزية هند
هند هند غير متواجد حالياً
 عضو vip
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
المشاركات: 29,801

مرحبا أختي بنت السلاطين
يعطيك العافية غاليتي على ماسطرتي
نعم أختى
الحرية معنىً واســـع ولايكفي الحديث عنها من خلال سطورى أعلاه
ولكن لامانع من الخوض فيها


أسعدني حضورك

السؤدد

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 01:34 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com