اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـعامــه > :: مـنتدى السـوالـف الـعامــة ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 12-05-2005, 11:01 PM
ابومهند ابومهند غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
المشاركات: 29
ما هو الإرهاب ؟

ماهو لإرهاب؟


الإرهاب والرهبة والرُهْب معناها : المخافة مع التحرز والاضطراب ،وقد وردت الكلمة في القرآن الكريم باستعمالات عدة :ترهبون،رغبا ًورهباً،والرهبان،والرهبة، وكلها تدور حول هذا المعنى بما في ذلك كلمة الرهبان والراهب وهو الذي زرعت في قلبه مخافة الله والإشفاق منه ومن أمثلة الكلمة في القرآن الكريم:
قوله تعالى(لأنتم أشد رهبةً في صدورهم من الله) سورة الحشر14
وقوله تعالى(ترهبون به عدو الله وعدوكم) سورة الأنفال 60
وقوله تعالى(فلما ألقوا سحروا أعين الناس واسترهبوهم)سورة الأعراف116
وقوله تعالى(وإياي فرهبون) سورة البقرة40
وفي حديث دعاء النوم عنه صلى الله عليه وسلم(اللهم إني أسلمت نفسي إليك ووجهت وجهي إليك وفوضت أمري إليك وألجأت ظهري إليك رغبة ورهبة إليك) أي طمعاً في عطائك وخوفاً وفزعاً من عقابك.
فالمسمى صحيح في أطلاقه على أعمال العنف التي تحدث الخوف في القلوب والرهبة في النفوس والتحرز من الهجمات والاضطراب في الأمن وفي التصرفات وفي ردود الفعل في حياة الناس عموماً ولكن الذي لا يصح فيه هو أن يؤخذ ستاراً للحرب على الإسلام والوقوف في وجه الدعوة والمؤامرات على المسلمين بل إن الحقيقة التي لا مراء فيها أن الإرهاب صناعة غربية وملة أوروبية ومهنة صليبية وهندسة صهيونية وما يحدث من إرهاب فأغلبه شيء من بضاعتهم يرد إليهم.
ومن تعريفات الإرهاب أنه ترويع الآمنين وتدمير مصالحهم ومقومات حياتهم والاعتداء على أموالهم وأعراضهم وحرياتهم وكرامتهم الإنسانية بغياً وإفسادا في الأرض .
وأن الرهب والرعب والفزع والخوف سمات ملازمة لكل من حاد عن منهج الله وأشرك به غيره وتعدى حدوده أو كفر برسوله أو جار وظلم مهما أوتي من وسائل حفظ الأمن ومن مظاهر القوة ومن دلائل الحضارة لأن الأمن والطمأنينة الحقة صفات هانئة ناعمة لا يتذوق حلاوتها ويجد بردها إلا من رضي بالله رباً وبالإسلام ديناً وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبياً حينها يكون في غاية الأمن والطمأنينة النفسية هادئ البال ناعم العيش واثق الخطوات فإذا ما جمع إلى ذلك أسباب حفظ الأمن فقد رغد عيشة وعذبت مسيرته يقول الله تعالى(الذين أمنوا ولم يلبسوا إيمانهم بظلم أولئك لهم الأمن وهم مهتدون) سورة الأنعام82 وقوله تعالى(إن الذين آمنوا وعملوا الصالحات وأقاموا الصلاة وآتوا الزكاة لهم أجرهم عند ربهم ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون) سورة البقرة277 وقد بين الله جل وعلا أن الخوف والرعب أمور تظل تلقي بظلالها في قلوب الكافرين يقول تعالى(سنلقي في قلوب الذين كفروا الرعب بما أشركوا بالله ما لم ينزل به سلطاناً ومأواهم النار وبس مثوى الظالمين) سورة آل عمران 151 والرعب هو الامتلاء خوفاً وفزعاً وهو من جنود الله تعالى لعباده المؤمنين ضد أعدائه الكافرين يقول عليه الصلاة والسلام (نصرت بالرعب مسيرة شهر).
وفي الختام أرجوا من الله توفيقه لي بطرح هذا الموضوع والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إهداء خاص لمنتدى العجمان
من
أبو مهند الشامري
13/5/2005
كابل

__________________
صنائع المعروف تقي مصارع السوء

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 13-05-2005, 12:21 AM
أسير الغربه أسير الغربه غير متواجد حالياً
 عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: May 2004
المشاركات: 322

الله لا يهينك اخوووووووووي على مانقلت

__________________

{{أســــــــــــــــ الغربـــــــــــــــــــــــــــــه ــــــــــــــــير}}

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 13-05-2005, 12:39 AM
ابو ندا ابو ندا غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
الدولة: ما احب التكبر ولا رافع الخشم
المشاركات: 1,308

هلا ابو مهند



الأرهااااااااااااااب

بعتقادي أنهم بين الأثنين

ناس تحفظ لنا : أعمال الخير

وناس تهتك : أعراض الغير
والعالم سبحاااااانه

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 16-05-2005, 07:16 AM
الصورة الرمزية هند
هند هند غير متواجد حالياً
 عضو vip
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
المشاركات: 29,801

الإرهاب

أن تقف في وجه أمريكا ( الله يلعنها )


أبومهند
لاهنت


السؤدد

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 16-05-2005, 01:45 PM
عجميه واعتز عجميه واعتز غير متواجد حالياً
 عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Feb 2005
المشاركات: 412

(لــــــيس من الديــــن ترويـــــع الامنـــــــين) ومافي انسان مؤمن يؤيد هذي الافعال واالله ينصرنا على من عادانا (اذااردنا النصر...فل نصلي الفجر)

يعطيك الف عافيه ولا هنت

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 16-05-2005, 02:04 PM
الراوي الراوي غير متواجد حالياً
Registered User
 
تاريخ التسجيل: Feb 2005
الدولة: الكويت
المشاركات: 445

لاهنت علي الموضوع الجميل

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 16-05-2005, 11:02 PM
ابومهند ابومهند غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
المشاركات: 29

الأخوة الكرام والأخوات الكريمات السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كنت أود أن يكون موضوعي مهم للأخوة أعضاء ومشرفين منتدانا .
لكن أسعدني كثيراً مرور أخوتي ومشاركتهم لي بموضوعي وعلى رأسهم أخوي اسير الغربة وهايف السفراني وأختي الفاضلة السؤدد وأختي عجميه لبى كبدها وأخي صمت العيون.
أختي السؤدد ليس الغلط في أمريكا بل كل الخطاء منى نحن المسلمين قارني بين عصر عمر بن الخطاب مع كسرى وقارني حكام وقادة العالم الإسلامي اليوم مع بوش وأن أردنا حاكماً مثل عمر فيجب أن نكون مثل عامر بن الجراح وسعد بن الوقاص والسلام

__________________
صنائع المعروف تقي مصارع السوء

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 01:52 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com