اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـعامــه > :: مـنتدى السـوالـف الـعامــة ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 27-04-2005, 02:46 AM
الفقير لله الفقير لله غير متواجد حالياً
 عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 266
Thumbs up كيف تتعامل مع السفيه !

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

كلنا يعلم بأن هذه الدنيا لا تخلى من السفهاء ، ولكن كيف لنا أن نتعامل معهم ؟ هذا هو السؤال .

فقد أجابنا على هذا السؤال الأمام الشافعي رحمة الله عليه من مئات السنين ببيت الشعر المشهور له فقال :

يخاطبني السفيه بكل قبح(ن)

فأكره أن أكون له مجيبـــــبا

يزداد سفاهتا فأزداد حلمــــا

كعود(ن) زاده الأحراق طيبا

والسلام ختام ،،،،،

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 27-04-2005, 06:23 AM
سعد الصميل سعد الصميل غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: May 2004
الدولة: Kuwait
المشاركات: 6,458

أيضا قال الشافعي رحمه الله في رده على أحد السفهاء

قل بما شئت في مسبة عرضي = فسكوتي عن اللئيم جواب
ما أنا عادم الجواب ولكن = مامن الأُسد أن تجيب الكلاب ُ


لك كل الشكر أخي الكريم على هذه المأثوره
تقبل إحترامي

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 27-04-2005, 08:13 AM
السلاطين السلاطين غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Apr 2004
المشاركات: 2,738


أخي العزيـــز / الفقـــير لله

أولا أنصح نفسي و إخواني بعــدم مجالســـة الســـفهاء

ثانيا الحلــم بالتحلم و العلم بالتعلم ، فتعويد نفسك على الصبــر

و الإعـــراض عن الـــرد على الســـفهاء فيه الجواب الشافي

__________________
إذا المـرء لا يرعـاك إلا تكلـفـاً ** فدعـه ولا تكثـر عليـه التأسـفـا
ففي الناس أبدال وفي الترك راحـة ** وفي القلب صبر للحبيب ولـو جفـا
فما كل مـن تهـواه يهـواك قلبـه ** ولا كل من صافيته لـك قـد صفـا

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 27-04-2005, 02:13 PM
الفقير لله الفقير لله غير متواجد حالياً
 عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 266

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

شكرا لكم على المرور .

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 27-04-2005, 02:58 PM
حظه منسدح حظه منسدح غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Jan 2005
المشاركات: 1,249

يعطيك العافيه اخي الفقير لله

اللهم احفظنا من مجالس السفهاء

وتربت يداك على الموضوع

لاتحرمنا من جديدك

سلملم

__________________



وين البخت يافلان وتقول مبخوت
................................رحت اشتغل دفان محدٍ رضى يموت

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 27-04-2005, 07:29 PM
الباشا الباشا غير متواجد حالياً
 إدارة الشبكة
 
تاريخ التسجيل: May 2004
المشاركات: 14,265

عطيك العافيه الفقير لله
على ما كتبت وجزاك الله خير

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 27-04-2005, 10:31 PM
الصورة الرمزية هند
هند هند غير متواجد حالياً
 عضو vip
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
المشاركات: 29,801

إني لأُعْرِضُ عن الأشياءَ أَسْمَعُهَا = حتى يقولَ رجالٌ إن بي حُمُقَا
أخشى جوابَ سفيهٍ لا خلاقَ له = فَسْلٍ وظنَّ أناسٍ أنه صدقا



الفقير لله
يعطيك العافية على هالطرح القيم



السؤدد

رد مع اقتباس
  #8  
قديم 28-04-2005, 01:10 AM
ابوتركى ابوتركى غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
الدولة: الكــــــــــــــــــــــويت
المشاركات: 7,170

يعطيك العافيه على النبذه الجميله

والمفيده

__________________

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 12:40 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com