اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـعامــه > :: مـنتدى السـوالـف الـعامــة ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 23-08-2011, 10:32 AM
محمد ابن عكشان محمد ابن عكشان غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
الدولة: بالدنيا الواسعه
المشاركات: 3,805
اختباآر الذكاآء الإنفعاآلي~


مماآ لآا شك فيه أن الذكاآء العاآم التقليدي الذي تقيسه اختباآرآات الذكاآء المعروؤفة ،، هاآم وضروؤري في الحياآة الشخصية،والدراآسية و النجاآح المهني.. ولكن الذكاآء الإنفعاآلي هاآم أيضاآ وضروؤري مثل الذكاآء العاآم .


ويمكنناآ القوؤل أن الذكاآء الإنفعاآلي هو شرط مسبق لتطوؤير وتحقيق قدرآاتناآ العقلية المتنوؤعة ،، وببساآطة نحتاآج للتعرف على ـآ إنفعاآلآاتناآ وعلى ـآ إعطاآء مشآاعرناآ وحاآجآاتناآ الداآخلية الوصف المناآسب والتسمية الملآائمة مماآ يفيدناآ في تحقيق أهداآفناآ الحيآاتية بماآ يتناآسب مع حاآجآات ومشآاعر الآاخرين من حولناآ ،،كماآ نحتاآج إلى ـآ تنمية المهاآرآات الآازمة للوؤصوؤل إلى ـآ طرق مناآسبة لتحقيق أهداآفناآ وحاآجآاتناآ المتنوؤعة.. من خلآال تهدئة إنفعاآلآاتناآ الخاآصة وؤصوؤلآا إلى ـآ ارتيآاحناآ الداآخلي.

وبعد كل ذلك نحتاآج إلى ـآ تنشيط أنفسناآ وتحريك كل قدرآاتناآ الدآاخلية مثل الطاآقة الداآخلية، الجهد، الانضبآاط، المثاآبرة، المروؤنة..
ومن ثم التوؤجه نحو المصاآدر الخاآرجية المتوفرة حولناآ ومنهاآ :بناآء شبكة علآاقاآت اجتماآعية فعاآلة من خلآال التفاآهم والحوآار الناآجح مع الآاخر، وتفهم حاآجآته ، والقدرة على ـآ التعاآطف معه ، وقرآاءة إنفعاآلآاته، وتحديد الحدوؤد المنآاسبة بين الذاآت والآاخر.



)
(



"اختباآر الذكاآء الإنفعاآلي"


1- عندما أشعر بالانزعاج ، لاأعرف من أزعجني أو ما هو الشيء الذي أزعجني .

أ- معظم الوقت

ب- غالب الأوقات

ج- أحياناً

د- نادراً

ه- أبداً تقريباً


2- كل شخص لديه مشكلات .. ولكن هناك أشياء كثيرة خاطئة عندي ..ولذا لا أستطيع أن أحب نفسي .

أ- معظم الوقت

ب- غالب الأوقات

ج- أحياناً

د- نادراً

ه- أبداً تقريباً


3- بعض الأشخاص يجعلونني أشعر أنني شخص سيئ ، مهما فعلت .

أ- معظم الوقت

ب- غالب الأوقات

ج- أحياناً

د- نادراً

ه- أبداً تقريباً


4- عندما أخطئ أقول عن نفسي عبارات تحطم من نفسي مثل : إنني شخص فاشل ، غبي ، لا أستطيع أن أعمل عملاً ناجحاً .

أ- معظم الوقت

ب- غالب الأوقات

ج- أحياناً

د- نادراً

ه- أبداً تقريباً


5- أشعر بالحرج والارتباك عندما يتوقع مني أن أظهر عواطفي .

أ- معظم الوقت

ب- غالب الأوقات

ج- أحياناً

د- نادراً

ه- أبداً تقريباً


6- تأتيني حالات مزاجية أشعر فيها أنني قوي وقادر وكفء .

أ- معظم الوقت

ب- غالب الأوقات

ج- أحياناً

د- نادراً

ه- أبداً تقريباً


7- عندما أشرف على إنجاز أمر ما أو هدف معين ، تأتيني عقبات تمنعني من الوصول إلى أهدافي .

أ- معظم الوقت

ب- غالب الأوقات

ج- أحياناً

د- نادراً

ه- أبداً تقريباً


8- لاأستطيع التوقف عن التفكير في مشكلاتي .

أ- معظم الوقت

ب- غالب الأوقات

ج- أحياناً

د- نادراً

ه- أبداً تقريباً


9- من الأفضل أن أبقى بارداً وحيادياً إلى أن أعرف الشخص الآخر بشكل جيد .

أ- معظم الوقت

ب- غالب الأوقات

ج- أحياناً

د- نادراً

ه- أبداً تقريباً


10- لدي صعوبة في قول أشياء مثل " أنا أحبك " حتى عندما أشعر بذلك بشكل حقيقي .

أ- معظم الوقت

ب- غالب الأوقات

ج- أحياناً

د- نادراً

ه- أبداً تقريباً


11- إنني أشعر بالضجر ( الملل ، السأم )

أ- معظم الوقت

ب- غالب الأوقات

ج- أحياناً

د- نادراً

ه- أبداً تقريباً


12- إنني أقلق على أمور لايفكر فيها الآخرون عادة

أ- معظم الوقت

ب- غالب الأوقات

ج- أحياناً

د- نادراً

ه- أبداً تقريباً


13- أحتاج إلى الدفع من شخص ما كي أتابع مسيري

أ- معظم الوقت

ب- غالب الأوقات

ج- أحياناً

د- نادراً

ه- أبداً تقريباً


14- حياتي مليئة بالطرق المغلقة

أ- معظم الوقت

ب- غالب الأوقات

ج- أحياناً

د- نادراً

ه- أبداً تقريباً


15- لست راضياً عن عملي إلا إذا امتدحه شخص ما

أ- معظم الوقت

ب- غالب الأوقات

ج- أحياناً

د- نادراً

ه- أبداً تقريباً


16- يقول لي الآخرون أنني أبالغ في ردودي على مشكلات صغيرة

أ- معظم الوقت

ب- غالب الأوقات

ج- أحياناً

د- نادراً

ه- أبداً تقريباً


17- لست سعيداً لأسباب لا أفهمها

أ- معظم الوقت

ب- غالب الأوقات

ج- أحياناً

د- نادراً

ه- أبداً تقريباً

//


أ = 1

ب = 3

ج = 5

د = 7

هاء = 9

ذكاء انفعالي منخفض جداً = من50 إلى 70 درجة

ذكاء انفعالي منخفض = من 70 إلى 85 درجة

ذكاء انفعالي متوسط = من 85 إلى 115 درجة

ذكاء انفعالي عالي = من 115 إلى 130 درجة

ذكاء انفعالي عبقري = من 130 إلى 150 درجة

__________________


الـمرجله صـعبه وفيــها تغــاريز ... عقب صبين مايعشق دبلها
يطمح لرجمن ويطوف التجاويز ... ويقطع طريقه والوعره نطلها

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 23-08-2011, 02:16 PM
الصورة الرمزية الـعـابـر
الـعـابـر الـعـابـر غير متواجد حالياً
 إدارة الشبكة
 
تاريخ التسجيل: May 2006
الدولة: محافظة الأحمدي
المشاركات: 57,769

لاهنت بوشافي على الموضوع القيم

__________________

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 23-08-2011, 10:18 PM
مقبل العرجاني مقبل العرجاني غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
الدولة: في قاع ربي
المشاركات: 1,755

لاهنت على الموضوع

__________________

لا إله إلا أنت

سبحانك إن كنا من الظالمين

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 24-08-2011, 08:21 AM
محمد ابن عكشان محمد ابن عكشان غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
الدولة: بالدنيا الواسعه
المشاركات: 3,805

يامرحبا ولا انتم

__________________


الـمرجله صـعبه وفيــها تغــاريز ... عقب صبين مايعشق دبلها
يطمح لرجمن ويطوف التجاويز ... ويقطع طريقه والوعره نطلها

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 25-08-2011, 11:43 AM
الصورة الرمزية ابو سالم الدويخ
ابو سالم الدويخ ابو سالم الدويخ غير متواجد حالياً
 مراقب
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
الدولة: الكويت الله يعزها
المشاركات: 2,486

لا هنت ع الطرح المميز

تقبل مروري

__________________
سبحان الله و بحمده .. سبحان الله العظيم




..

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 27-08-2011, 05:58 AM
محمد ابن عكشان محمد ابن عكشان غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
الدولة: بالدنيا الواسعه
المشاركات: 3,805

ولا انت

__________________


الـمرجله صـعبه وفيــها تغــاريز ... عقب صبين مايعشق دبلها
يطمح لرجمن ويطوف التجاويز ... ويقطع طريقه والوعره نطلها

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 27-08-2011, 07:53 AM
الحوشان الحوشان غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
المشاركات: 88


اخوووي محمد لا هتت ع الموضوووع الراااائع

وتسلم يمينك

__________________
**أحلف !! وأقول إني مع آلوقت .. بَ أنســـآك .. ؟
الله .. يسآمحني ! على " حلف كآذب


http://i.imgur.com/IoUxk.jpg

(( واثق الخطوه يمشي ملكن )) 

رد مع اقتباس
  #8  
قديم 28-08-2011, 03:02 AM
الاصيله الاصيله غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 10,688

يعطيك الف عاافيه


لاهنت

__________________

*
الأصـيــلـه
*

رد مع اقتباس
  #9  
قديم 28-08-2011, 05:32 AM
محمد ابن عكشان محمد ابن عكشان غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
الدولة: بالدنيا الواسعه
المشاركات: 3,805

يامرحبا ولا انتم

__________________


الـمرجله صـعبه وفيــها تغــاريز ... عقب صبين مايعشق دبلها
يطمح لرجمن ويطوف التجاويز ... ويقطع طريقه والوعره نطلها

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 06:12 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com