اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـخاصـة > :: الـمنتدى السياســي ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 01-02-2011, 10:33 AM
فهيد الهتلاني فهيد الهتلاني غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
الدولة: معقل الأحرار :)
المشاركات: 9,167
Thumbs up تواجد السعدون - البراك - الطاحوس امام مجلس الأمة



صدر تجمع السور الخامس بيانا صحافيا تحت شعار ' ارحلوا لنفرح بأعيادنا الوطنية'، دعت فيه الشعب الكويتي للحضور إلى مجلس الأمة يوم الثلاثاء الموافق 8 فبراير الساعة 11 صباحا للتعبير عن تمسكهم بحقهم الشرعي في عقد الجلسات معلنين رفضهم لبقاء هذه الحكومة ونهجها غير الديمقراطي، وفي ما يلي نص البيان :


سم الله الرحمن الرحيم

ارحلوا لنفرح بأعيادنا الوطنية


يدخل اليوم شهر فبراير شهر الأعياد الوطنية شهر الاستقلال والتحرير شهر الفرحة التي يتطلع إليها ويستحقها الشعب ، فرحة تتوجها الحرية وتزدان بالتنمية وتتباهى بالديمقراطية الحقيقية وتفاخر بالدستور .

تلك الفرحة التي أصبحت أملا وحلما في ظل حكومة انتهكت الحريات وأهدرت ثروة الشعب وشوهت ديمقراطيته وتراجعت عنها ولم تتقدم بها وفرغت دستورنا من محتواه وروحه ، حكومة لم يعد يأمن الشعب على نفسه وحياته وثرواته في وجودها ، حكومة لم تزدنا إلا حسرة على حالنا المتخلفة في ظل عالم متقدم ومنطقة تجاوزتنا بمراحل بينما كنا يوما أنموذجا لها وفي صدارتها .

حكومة حصادها في شهرين فقط : ضرب لنواب الأمة ، وسحل لأساتذة الدستور واعتقالهم ، وملاحقة السياسيين وزجهم في السجون ، وضرب صحفيين ، و اختطاف مواطن وقتله تحت التعذيب وتشويه سمعته أمام أطفاله ومجتمعه بعد أن يتموا وترملت زوجته .

ولم تكتف الحكومة بذلك بل تصر بصلف على عدم المبالاة والاستهتار بكل ذلك فترفض استقالة وزيرها وزير الداخلية المسئول السياسي عن جريمة قتل مواطن تحت التعذيب وتصر على بقائه ، فيلجأ نواب الأمة لحقهم الدستوري ليوقفوه على منصة الاستجواب فتات الحكومة لترتكب جريمة أخرى لا تقل بشاعة وظلما إذ تتواطأ مع رئيس مجلس الأمة وبعض النواب الذين ضيعوا حق الشعب وتعلق جلسات مجلس الأمة تتجاوز بذلك الدستور واللوائح وتضرب بالمادة ( 106 ) من الدستور والتي تنص على التالي : ' للأمير أن يؤجل، بمرسوم, اجتماع مجلس الأمة لمدة لا تتجاوز شهرا, ولا يتكرر التأجيل في دور الانعقاد الواحد إلا بموافقة المجلس ولمدة واحدة, ولا تحسب مدة التأجيل ضمن فترة الانعقاد ' تضرب بها عرض الحائط كعادتها لتمنع الشعب من إقامة العدل وأخذ حق المجتمع الذي انتهكت حرمته ودماؤه وكرامته وحريته .

لقد آمنا دائما بأن النصوص المجردة لا تدب فيها الحياة إلا بإصرار الشعب على إقامتها والحياة في ظلها ، وأن المؤسسات مهما تعددت مسمياتها وواجهاتها فهي إما أن تكون معبرة عن مصالح الطامعين وأصحاب النفوذ ، وإما أن تكون معبرة عن إرادة الشعب ووسيلته لتحقيق آماله ن ومنا نراه اليوم ونعيشه مع الأسف هو أن المؤسسات والسلطات جميعها أصبحت تعبر عن مصلحة رئيس الحكومة وغاية بقائه وفي جنب ذلك ينتهك كل محرم دستوري ويتجاوز على كل محظور اجتماعي ، ويهدر كل معصوم مقدس .

ورغم ذلك سنفرح في شهر أعيادنا الوطنية ، سنفرح بحضور مجلسنا مجلس الشعب في موعد انعقاد جلسة العدل وإقامة الحق جلسة 822011م بحضور نواب الأمة الذين يمثلون شرعيتها ، سنحضر ليحتضن بيت الشعب سياسيينا وكتابنا ورموزنا ، سنحضر ليدوي في جنبات بيتنا النداء المستحق يكفي الكويت حزنا ولتدعينا يا حكومة وتدعيها تفرح .

إننا في السور الخامس ندعو الشعب الكويتي للحضور إلى مجلس الأمة بيت الشعب يوم الثلاثاء الموافق 822011م الساعة 11 صباحا متمسكين بحقنا الشرعي في عقد الجلسات معلنين رفضنا لبقاء هذه الحكومة ونهجها غير الديمقراطي .


حفظ الله الكويت وشعبها من كل مكروه

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 01-02-2011, 01:37 PM
وكيل آدم وكيل آدم غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: وادي عبقر
المشاركات: 4,820

الشعب شكو بعقد الجلسات ؟؟؟

ليش الأعضاء مايتجمعون ويروحون لرئيسهم ويقولون له هالكلام !!


ياجماعة حنا مو غنم كل ماقالوا تجمعوا رحنا نتجمع !!

االامور لها سنع !!


انا ماشوف داعي للجة هذي ..

والسور الخامس مايعني لنا شي ..


وهذي وجهة نظري

__________________












يا ذو الجلال اغفر جميع ذنوبي
انا الضعيف اللي ما غير اعاني

عيون خلق الله تناظر صوبي
والمشكلة ما عندي الا لساني

ودماثة اخلاقي وحسن اسلوبي
يمكن تسبب لي كلام ثاني

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 02-02-2011, 04:42 PM
أتعبني غلآك أتعبني غلآك غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
المشاركات: 133

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وكيل آدم مشاهدة المشاركة
الشعب شكو بعقد الجلسات ؟؟؟

ليش الأعضاء مايتجمعون ويروحون لرئيسهم ويقولون له هالكلام !!


ياجماعة حنا مو غنم كل ماقالوا تجمعوا رحنا نتجمع !!

االامور لها سنع !!


انا ماشوف داعي للجة هذي ..

والسور الخامس مايعني لنا شي ..


وهذي وجهة نظري

صح الساانك على كل كلمه قلتها

والله العظيم كل كويتي يحب الكويت صدق يأيدك في كلامك

__________________

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 03-02-2011, 01:00 PM
جناب الود جناب الود غير متواجد حالياً
 عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: May 2009
الدولة: الكويت
المشاركات: 255

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وكيل آدم مشاهدة المشاركة
الشعب شكو بعقد الجلسات ؟؟؟

ليش الأعضاء مايتجمعون ويروحون لرئيسهم ويقولون له هالكلام !!


ياجماعة حنا مو غنم كل ماقالوا تجمعوا رحنا نتجمع !!

االامور لها سنع !!


انا ماشوف داعي للجة هذي ..

والسور الخامس مايعني لنا شي ..


وهذي وجهة نظري








صح كلامك أنا أتفق معك

__________________

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 01-02-2011, 01:51 PM
العــــديم العــــديم غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 15,361

^
أأيدك في كلام ياوكيل آدم

__________________


رد مع اقتباس
  #6  
قديم 02-02-2011, 12:32 PM
محمد بن حسن محمد بن حسن غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 31

مجموعة السور الخامس تجتهد ولها رأي معين وخط سير معين نتفق معهم بالمواضيع المطروحة واستنكارهم لها لكن فالايام هاذه نحن في شهر أفراح فرحه التحرير والاستقلال وتولي صاحب السمو أمير البلاد لمقاليد الحكم ل 5 سنين ويتزامن مع هذه الافراح زيارة اكثر من 61 رئيس دوله للمشاركة وتهنئه القيادة السياسية بهذه المناسبات العزيزه
"من وجهة نضري لو أن مجموعة السور الخامس وندوات النواب تتوقف لاجل قريب وتستمر بعد الانتهاء من هذه الأفراح و سفر قاده الدول القادمين لتهنئة القيادة السياسية لكان أفضل"
نسأل الله العضيم رب العرش العضيم أن يحفظ دولتنا العزيزة وأن تزول هاذه الغيمه السوداء بأقرب وقت ممكن

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 04-02-2011, 02:12 AM
فهيد الهتلاني فهيد الهتلاني غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
الدولة: معقل الأحرار :)
المشاركات: 9,167



أعلن النائب مسلم البراك أنه سوف يشارك في التجمع الذي سينظمة السور الخامس في 8 فبراير الجاري بساحة الارادة .

رد مع اقتباس
  #8  
قديم 05-02-2011, 01:23 AM
فلاح بن سويري فلاح بن سويري غير متواجد حالياً
 اللجنة الإعلامية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
الدولة: K u w a i T
المشاركات: 9,384

رد مع اقتباس
  #9  
قديم 07-02-2011, 01:26 PM
فهيد الهتلاني فهيد الهتلاني غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
الدولة: معقل الأحرار :)
المشاركات: 9,167

المسلم للحكومة : ليس من الحصافة التعرض بسوء للمشاركين والمنظمين لتجمع الغد،إنما النار من مستصغر الشرر .

رد مع اقتباس
  #10  
قديم 07-02-2011, 10:54 PM
فهيد الهتلاني فهيد الهتلاني غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
الدولة: معقل الأحرار :)
المشاركات: 9,167

الخبر/عاجل/السور الخامس: تأجيل الاعتصام أمام مجلس الأمة الذي كان مقررا صباح غد الى 8 مارس المقبل..ونطالب بحكومة جديدة ونهج جديد وبرئيس جديد

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 01:48 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com