اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـعامــه > :: المنتدى الاسلامـــي ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 06-12-2010, 09:38 PM
eblanet.ae eblanet.ae غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 3
انا وأنت أصحاب ذنوب (من منا لا يُخطىء)!!!!

أنا وأنت
نذنب ونخطئ , ونقصر في طاعة الله ,

أنا وأنت
من البشر ومن بني آدم , وفي الحديث الصحيح :
" كل بني آدم خطاء وخير الخطائين التوابون" .
أنا وأنت
لن نعيش معصومين من الذنوب دل على ذلك هذا الحديث الصحيح
" لو لم تذنبوا لذهب الله بكم ولجاء بقوم يذنبون فيستغفرون فيغفر الله لهم" .
أنا وأنت
من بني آدم وأبونا آدم عليه السلام أذنب وأخطأ ولكنه تاب ومن شابه أباه فما ظلم .
أنا وأنت
من العباد الضعفاء ورب العالمين يخبرنا عن ضعفنا فيقول في الحديث القدسي
" يا عبادي إنكم تخطئون في الليل والنهار وأنا أغفر الذنوب جميعا فاستغفروني أغفر لكم ".
أنا وأنت
لن نسلم من نزغات الشيطان ووسوسته وإغراءاته , فهذا نبي الله آدم تسلط عليه الشيطان ووسوس له.
أنا وأنت
أصحاب ذنوب وسيئات فيا ترى ما هو الحل وما هو المخرج ؟ يا ترى ما هوالدواء لضعفنا وتقصيرنا ؟

إن الحل والدواء في أمور:

1. لا تقنط من رحمة الله , وأبشر بمغفرة الله تعالى
{قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعاً إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ }الزمر53
2. ارفع يدك إلى الغفور الغفار واعلم أنه يغفر الذنوب ( إِنَّ رَبَّكَ وَاسِعُ الْمَغْفِرَة )النج2
3. ابتعد عن كل سبب يوقعك في الذنوب حتى لا يتكرر منك الذنب مرة أخرى .
المصدر: منتديات كريزى مان http://www.crezeman.com/vb/showthread.php?t=110194
4. احزن على ذنبك وابك على خطيئتك لعل الله أن يرى دموعك الصادقة فيرحمك رحمة واسعة .
5. اجعل ذنبك أمام عينيك واجعل حسناتك خلف ظهرك لتبقى دائماُ مسباقاً للخيرات ومبادراً إلى الحسنات .
6. لا تحتقر معصية ولو كانت صغيرة , فلعلها تكون كبيرة عند الله
{إِذْ تَلَقَّوْنَهُ بِأَلْسِنَتِكُمْ وَتَقُولُونَ بِأَفْوَاهِكُم مَّا لَيْسَ لَكُم بِهِ عِلْمٌ وَتَحْسَبُونَهُ هَيِّناً وَهُوَ عِندَ اللَّهِ عَظِيمٌ }النور15
7. اجلس مع نفسك وحاسبها وعاتبها لعلها تتعظ وترتدع ورضي الله عن عمر لما قال
" حاسبوا أنفسكم قبل أن تحاسبوا ".
8. كن متوازناً بين الخوف والرجاء , وليكن خوفك وأنت في الحياة أكثر من رجاءك كما قال السلف , لكي تجتهد في الطاعات وتترك الذنوب والسيئات .
9. احذر من الإصرار على الذنوب فالإصرار على الذنب يجعله من الكبائر حتى لو كان ذلك الذنب من الصغائر , وربنا يقول في عباده المتقين
{ وَالَّذِينَ إِذَا فَعَلُواْ فَاحِشَةً أَوْ ظَلَمُواْ أَنْفُسَهُمْ ذَكَرُواْ اللّهَ فَاسْتَغْفَرُواْ لِذُنُوبِهِمْ وَمَن يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلاَّ اللّهُ وَلَمْ يُصِرُّواْ عَلَى مَا فَعَلُواْ وَهُمْ يَعْلَمُونَ{135}
10. اجعل ذنبك كالجبل فوق رأسك الذي تخشى أن يسقط عليك , ولا تجعله كذباب مر على أنفك وذهب .
11. اقرأ في حياة السلف وكيف كانوا يحذرون الذنوب.
12. أبشر برحمة الله ومغفرته وعليك بدوام الاستغفار وستجد من الله التوبة والغفران
{أَلَمْ يَعْلَمُواْ أَنَّ اللّهَ هُوَ يَقْبَلُ التَّوْبَةَ عَنْ عِبَادِهِ وَيَأْخُذُ الصَّدَقَاتِ وَأَنَّ اللّهَ هُوَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ }التوبة104{وَإِنِّي لَغَفَّارٌ لِّمَن تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ صَالِحاً ثُمَّ اهْتَدَى }طه82
فسبحانه يغفر الكثير من الزلل ويقبل اليسير من العمل , وسبحانه , ما أرحمه بعباده , وما أحلمه على من عصاه وما أقربه ممن دعاه..
13. ليكن ذلك الذنب طريقاً ليعرفك بنفسك المقصرة وليكن درساً لك بأنك فقير إلى ربك ولا تستغني عن حفظه ورعايته وتوفيقه لك,
{يَا أَيُّهَا النَّاسُ أَنتُمُ الْفُقَرَاء إِلَى اللَّهِ وَاللَّهُ هُوَ الْغَنِيُّ الْحَمِيدُ }فاطر15

فأنت ضعيف ومسكين وليس لك حول ولا قوة إلا به سبحانه وبحمده...
فاللهم ارحم ضعفنا وتب علينا فإنا تائبين ومعترفين بذنوبنا
{قَالاَ رَبَّنَا ظَلَمْنَا أَنفُسَنَا وَإِن لَّمْ تَغْفِرْ لَنَا وَتَرْحَمْنَا لَنَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ }الأعراف23

الموضوع الأصلى
http://www.3rbme.com/vb/t47709.html

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 06-12-2010, 11:34 PM
الحيرانة الحيرانة غير متواجد حالياً
 عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 290

لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
اللهم ارحم ضعفنا وتب علينا فإنا تائبين ومعترفين بذنوبنا
{قَالاَ رَبَّنَا ظَلَمْنَا أَنفُسَنَا وَإِن لَّمْ تَغْفِرْ لَنَا وَتَرْحَمْنَا لَنَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ }الأعراف23
شكرا موضوع رائع
يشرفني اني اول من يرد ع الموضوع
تقبل مروري

__________________
لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 06-12-2010, 11:42 PM
الاصيله الاصيله غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 10,688

يسلمووو

وجزااك الله كل خير


ونفع بك

تحيااتي لك

__________________

*
الأصـيــلـه
*

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 07-12-2010, 11:52 AM
*ابوخالد* *ابوخالد* غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Aug 2009
المشاركات: 8,718

جزاك الله خير

__________________

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 07-12-2010, 12:33 PM
مطلق الخالدي مطلق الخالدي غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: May 2009
الدولة: في مرقب واشوف كل الوادي
المشاركات: 8,292

جزاك الله خير

__________________

هجرت البعض طوعا ً لأني
رأيت قلوبهـــــم تهـــوى فراقي ..نعم اشـــتاق !!!

ولكن وضعت كرامتي فوق اشتياقي
وارغب وصلهــــم دوما , ولكن ..
طريق الذل لا تهواها ســــــــاقي !!!
لست أفضل من غـيري لكني
أملك قناعـــة قــــوية تجعلني أرفض مقارنة نفسي بأحد

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 01:24 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com