اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـعامــه > :: مـنتدى السـوالـف الـعامــة ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 02-10-2010, 02:06 AM
ابو شقره ابو شقره غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 4,659
ضحكت فقالوا الا تحتشم ..!! بكيت فقالوا الا تبتسم ..!!

}: مُدْخَل :{





ضَحِكَت فَقَالُو الاتَحْتَشم



............بَكَيْت فَقَالُو الَا تَبْتَسِم



بَسَمَت فَقَالُو يُرَائِي بِهَا



............عَبَسَت فَقَالُو بَدَى مَاكَتَم



صَمْت فَقَالُو أَكْلِيْل الْلِّسَان



............نَطَقَت فَقَالُو كَثِيْر الْكَلِم



حَلِمْت فَقَالُو صَنِيْع الْجَبَان



............وَلَو كَان مُقْتَدِرِا لَانْتَقَم



بَسَلْت فَقَالُو الْطَّيْش بِه



............وَمَا كَان مُجْتَرَءا لَو حَكَم



يَقُوْلُوْن شَدّا اذَا قُلْت لَا



............وَإِمَّعَه حِيْن وَافَقْتَهُم



فَأَيْقَنْت انّي مُهِمَّا ارَدْت



............رِضَا الْنَّاس لَابُّد أَن أُذَم












مَن مِنَّا فِي هَذِه الْدُّنْيَا



لايَسْعَى لِرِضَا الْنَّاس وَكَسْب وُدُّهُم



مَن مِنَّا لايَفْرّح بِكَلِمَة مَدَح وَثَنَاء



لَكِن ..!؟



أَنَا .. وَأَنْتَي



وَأَنْت .. وَهُو



هَلَ وَصَلَت وَأَسْتَطَعَت أَرِضَائِهُم ..



لاوَرَبي لَم نُصَل وَلَن نَصِل



لِأَن أَرِضَائِهُم غَايَه لَن نُدْرِكُهَا أَبَدا




فَكَمَا يُقَال ( لايُعْجُبِهُم الْعَجَب وَلَّاالصِيَّام فِي رَجَب)





لِلْأَسَف هُنَاك أَشْخَاص أَنْزَرَع بِدَاخِلَهُم الْخَوْف



وَالتَّرَدُّد أَنْعَدَمَت الْثِّقَه فِيْهِم



وَكَلَه بِسَبَب هَؤُلَاء الْنَّاس الَّذِي يَسْعَى لأَرِضَائِهُم



وَأَن كَان عَلَى حِسَاب نَفْسِه



تَجِدْه يَتَمَنَّى أَن يَكُوْن كَمَا يُحِب وَأَن يُظْهِر



بِالشَّكْل الَّذِي يُرَغِّبُه



لَكِن فِي الْأَخِير .. يَخْشَى ماسَيَقَولِه هَؤُلَاء الْنَّاس



هَل سيُعْجُبِهُم أَم لَا



فَأَن مَشَيْنَا جَمِيْعَا عَلَى هَذَا الْاسَاس نَسْعَى فَقَط



لارِضَاء غَيْرِنَا .. سَنَفَقَد طُمُوْحِنَّا .. سَنَفَقَدِّ ثِقْتِنا



فَهَل مِن الْمَعْقُوْل أَن نَّفْعَل أَشْيَاء لانُرَغِبِهَا فَقَط



مِن أَجْل أِرِضَاء الْنَّاس عَلَيْنَا ..؟!



فَيَجِب أَن تَجْعَل مُرَادَك هُو



أِرِضَاء رَبِّك



وَرِضَاء أُمُّك وَ أَبِيَك



وَأَرْضا نَفْسَك .. قَنَاعَتِك .. ثِقَتُك



وَبَعْدَهَا رِضَا الْنَّاس عَنْك وَلَكِن لَاتَجْعَل



أَرِضَائِهُم هُو هَدَفِك وَيَتَعَارَض مَع رِضَا



رَبِّك وَرِضَا نَفْسِك



تَأَكَّد أَن هُنَاك مَن يَكْرَهُك مِن يَحْسُدُك



مِن يَسْعَى لزَعزَعَتك



فَتَأَكَّد أَن مَشَيْت خَلَف هَؤُلَاء لَن تَتَقَدَّم



خُطْوَة إِلَى الْأَمَام سَتَقِف فِي مَكَانِك



فَقَط مِن أَجْل أِرِضَائهم







( قَال الْشَّافِعِي .. )







}{ رِضَا الْنَّاس غَايَة لَا تُدْرَك,



وَلَيْس الَى الْسَّلامَة مِن أَلْسِنَة الْنَّاس سَبِيِل,



فَعَلَيْك بِمَا يَنْفَعُك فَالَزَمْه . }{











سَأَخْتِم حَدِيْثِى وَطَرْحِي هَذَا لَكُم



( بَقُصّه ) لِجُحَا كَان يُرِيْد أَن يُثَبِّت لَه



بِأَن رِضَا الْنَّاس وَكَلَامُهُم غَايَه لَاتُدْرِك






مَشَى جُحَا وَ ابْنُه مَع حِمَارْهُما فـ انْتَقْدَهُم الْنَّاس لِإِنَّهُم لَم يَسْتَغِلُّوا



وَسَيْلَه الْنَّقْل الْحَمــار ..



فـرَكِب جُحَا وَ ابْنُه عَلَى الْحِمَار فـ انْتَقَّدُوَهُم الْنَّاس بعَدِيْمّي الْرَّحْمَه



كَيْف يَرْكَب 2 عَلَى حَمـار ..



نَزَل جُحَا وَتَرَك وَلَدَه فـ انْتَقِدو الْنَّاس الابْن .. وَقـالْوَا إِنَّه وُلِد عــاق ..



نَزَل الْابْن وَرَكِب جُحَا فَقـالْوَا عَن جَحــا انَّه لَايَرْحَم وَأَنَّه قـاسْي عَلَى



ابْنَه ..



قـام جَحـا وَ ابْنُه وَحَمَلـوَا الْحَمـار وَهُم يَمْشُوْن .. فَضَحِك الَنــاس عَلَيْهِم



لْبَلاهَتِهــم ..



إِذَا رُضـا الَنـاس .. غَايَة لَاتُدْرِك .. !!













مَوَدَّتِي لَكُم جَمِيْعَا









}: مُخْرَج : {.....





دَع الْنَّاس لَاتَرْج الْرِّضَا عَنْك مِنْهُمُو



فَلَيْس لِرِضَا الْعِبَاد سَبِيِل




تقبلو تحياتي
ابوشقره

__________________
------------------------------------------------------------------

هجربت البعض طوعا ً لأني
رأيت قلوبهـــــم تهـــوى فراقي ..نعم اشـــتاق !!!
ولكن وضعت كرامتي فوق اشتياقي
وارغب وصلهــــم دوما , ولكن ..
طريق الذل لا تهواها ســــــــاقي !!!

لست أفضل من غـيري لكني

أملك قناعـــة قــــوية تجعلني أرفض مقارنة نفسي بأحد

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 02-10-2010, 02:15 AM
خوالها العجمان خوالها العجمان غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
الدولة: الرياض
المشاركات: 1,253

يعطيك العافيه
كلمات تدخل القلب علا طووووووووول من قوت معانيها
الله لايهينك ويسعدك ربي

__________________
[img][/img]

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 02-10-2010, 02:17 AM
عجميه وعزومي قويه عجميه وعزومي قويه غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: May 2010
الدولة: بين السعوديه والكويت
المشاركات: 1,175

يشرفني اني ثاني لان خوالها سبقتني من يرد عليك وربي انك مبدع وان منتدى فيك يزيد نوووور وعلم ومنفعه ياليت الكل ابو شقره ونعم تقبل اخيتك عجميه

__________________



يعني على ما قيل من بـاب تصويـر ,,
(لاحدٍ أبي قربـه ولا أحـدٍ يبينـي)


الجـــــــادل

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 02-10-2010, 02:42 AM
ابو شقره ابو شقره غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 4,659

خوالها العجمان
لاهنتي على المرور الغالي
وموضوع يزين ويزدهر بوجودش لاهنتي

__________________
------------------------------------------------------------------

هجربت البعض طوعا ً لأني
رأيت قلوبهـــــم تهـــوى فراقي ..نعم اشـــتاق !!!
ولكن وضعت كرامتي فوق اشتياقي
وارغب وصلهــــم دوما , ولكن ..
طريق الذل لا تهواها ســــــــاقي !!!

لست أفضل من غـيري لكني

أملك قناعـــة قــــوية تجعلني أرفض مقارنة نفسي بأحد

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 02-10-2010, 02:43 AM
ابو شقره ابو شقره غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 4,659

عجميه وعزومي قويه
الشرفلي بتواجدش العطر
منوره يالغاليه لش بصمه واضحهفي مواضيعي
عسى الله لايحرمنا هطله

__________________
------------------------------------------------------------------

هجربت البعض طوعا ً لأني
رأيت قلوبهـــــم تهـــوى فراقي ..نعم اشـــتاق !!!
ولكن وضعت كرامتي فوق اشتياقي
وارغب وصلهــــم دوما , ولكن ..
طريق الذل لا تهواها ســــــــاقي !!!

لست أفضل من غـيري لكني

أملك قناعـــة قــــوية تجعلني أرفض مقارنة نفسي بأحد

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 02-10-2010, 08:57 AM
عاشقة الببسي عاشقة الببسي غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 712

كل الشكر والتقدير لك أخوي
((أبو شقرة ))
أما عاد جحافاني والله أشد المعجبين به
يأخي كل كلامه وقصصه حكم
لاهنت أخوي على الابداع المميز
تحية طيبة
_____________

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 02-10-2010, 11:32 AM
مشـخــــــــاوي مشـخــــــــاوي غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
المشاركات: 1,894

يعطيك العافيه
ولاهنت

رد مع اقتباس
  #8  
قديم 02-10-2010, 02:22 PM
اميره باخلاقي اميره باخلاقي غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
الدولة: بين احبابي
المشاركات: 524

بكل أنواع البخور وعطر الزهور وبكل أصوات الطيور
أهنئك ع الموضوع الرائع كاتبنا ومبدعنا بو شقره لاهنت ع الموضوع المتميز

تقبل طلتي

__________________
اميره باخلاقي


صمتي سر هيبتي


بساطتي ماهي عيب ولا قصور وماهمني من قال عني خجوله ..:$

رد مع اقتباس
  #9  
قديم 02-10-2010, 05:51 PM
مـح,مـد بـن راشـد مـح,مـد بـن راشـد غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
الدولة: **الكــ ــوويـــ ــت**
المشاركات: 883

يعطيك العافيه على الموضوع المميز ورائع
لاهنت

رد مع اقتباس
  #10  
قديم 02-10-2010, 11:36 PM
مطلق الخالدي مطلق الخالدي غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: May 2009
الدولة: في مرقب واشوف كل الوادي
المشاركات: 8,292

يعطيك العافيه
على الموضوع
المميز
لاهنت

__________________

هجرت البعض طوعا ً لأني
رأيت قلوبهـــــم تهـــوى فراقي ..نعم اشـــتاق !!!

ولكن وضعت كرامتي فوق اشتياقي
وارغب وصلهــــم دوما , ولكن ..
طريق الذل لا تهواها ســــــــاقي !!!
لست أفضل من غـيري لكني
أملك قناعـــة قــــوية تجعلني أرفض مقارنة نفسي بأحد

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 12:19 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com