اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـعامــه > :: مـنتدى السـوالـف الـعامــة ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 24-07-2010, 10:31 PM
ســــــارة ســــــارة غير متواجد حالياً
 عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 474
وعنــــدما نعــــــاتب




’’العتــــــاب فيه صفــاء النفـــوس ’’

والعتـــــــــــاب على قـــــــــدر المحبة قـــــــــــــول يتداولــــــــه
النـــــــــاس لكن العتـــــــــــــاب لا يكـــــــــون أسلوباً فعــــــــــالاً إلا إذا استخـــــــــــــدم
فـــــــــي الوقتـــ المنــــــــــاسبــ ومع الشخــــــــــــص المنـــــــاسبــ الــــــــذي
يتقبـــــــــــــل العتاب اللـــــطيف بصـــــــــــدر رحبـــ وفي مقــــــــــولة
لعمــــر بن الخطـــــــــاب ,, رضـــي الله عـــــــنه
يقـــــــــــول ..لا تقطــــــــــع أخاكـــ على ارتيــــــــــــــــاب ولا تهجـــــــــــــر دون استعتــــــابــ

وحتــــــــــــــى لا تخسر اصدقــــــــــــــاءكـــ من عتــــــابكـــ لهم فيمـــــــــــــا يلي 5 نصائــــــــــــــح في هذا الشـــــــــــــــان..


’’حـــــــــــــدد عــــتابكــــ ’’


فــــــــــــلا يجبــ أن يزيـــــــــــد عتابكـــ على حـــــــــــــد معين ولا تحــــــــــــــول
كلامكــ لنــــــــــــوع من التوبيــــــــــــــخ ولا تكــــــــــــــرر ما تقولـــــــــــــه
ولا تلـــــــــــــــح كثيــــــــــراً حتى لا يتحــــــــــــــول كلامكــ لنــــــوع
مـــــــــن الهجــــــــــــــــوم غير المحببـــ ..




’’لا تتــــــــــــــــهــاون ’’


بينمـــــــــــــــا لا يجبــ أن يزيــــــــــــــد عتابك على حـــــــــــــــد معيـــــــــن
يلـــــــــــــــزم أيضاً أن لا ينقــــــــــــــص عن الحـــــــــــــد الذي يجعلــــــــــــه
فعـــــــــــــالاً فالتهاون أحيـــــــــــــــــاناً يؤدي إلى استسهـــــــــــــــال
الأمــــــــــــر من قبل صــــــــــديقكــ ومن ثـــــــــم يتمــــــــــــادى
في عـــــــــــدم مراعـــــــــــــاة ما يضـــــــايقكــ ..



’’لا تـــــــــــــوجه اتهـــــــــــامــاً مباشـــــــــــراً ’’



فــــــــلا يجبــ ان تضـــــــــــع صديقكـــ موضـــــــــع المتهــــــــــــم
فتضطـــــــــــره للدفــــاع عن نفســــــــة بطريقة تبـــــــــــــدو
وكـــــــــــــأنه يبرىء شخصـــــــــــــه من تهمة مؤكــــــــــــــدة ، فـــــــــذلكــ
يــــــــــــــوغر صدرة اتجــــــــــــاهكــ وربمــــــــــــا تخسرة جزئيــــــــــــــاً أو كليـــــــــــاً ..


’’ضـــــــع النقــــــاط على الحــــــــــــروف ’’


عندمــــــــــــا تعاتب صديــــــقكـــ حدد بدقـــــــــة الأشيــــــــــاء
التـــــــــى ضايقتكـــ منـــــــــــه بمعنى أن تضــــــــع النقـــــــــــاط
على الحــــــــــــــــروف مع التـــــــــــــــأكيد عنـــــــــد عتابكـــ أنكـــ
بـــــــــــــــــاق على صداقتـــــــــــــــه وأن عتـــابكـــ ما هــــــــــــــو
إلا مــــــــــن باب البقــــــــــــــاء على الـــــــــــود القديــــــــــم ..


’’كـــــــــــن مهذبـــــــــــــاً ’’


فــــــــــــلا تستخدم أبــــــــــــــداً كلمات خارجــــــــــــــــة عن الأدب
وانتق ألفـــــــــــاظكـــ بعناية حتى لا تحــــــــــــــــرج
صديقكــــ فلا يعـــــــــــــود ينسى كلمــــــــــــــاتكـــ

__________________

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 24-07-2010, 10:35 PM
فهيد اليتيم فهيد اليتيم غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 2,546

مشكوريييييييين

__________________

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 25-07-2010, 12:51 AM
آكـــآبر آكـــآبر غير متواجد حالياً
 عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 382

يعطيش العافيه

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 02-08-2010, 12:56 AM
ســــــارة ســــــارة غير متواجد حالياً
 عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 474

يعــــافيكم ..نــــــور المتصفــح بتـــــــواجدكم ..

__________________

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 02-08-2010, 01:44 AM
غنآتي غنآتي غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
الدولة: بدنيـــآ عجيبــــه !!
المشاركات: 5,772

أعجبتني حروفك اللامعه هنا
موضوع في غاية الروعه
سلمت أناملك على ماطرحته لنا
أستمتعت بمروري بين سطورك
ارق التحايا لشخصك الكريم
مودتي واحترامي

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 02-08-2010, 02:00 AM
@...خريفيش...$ @...خريفيش...$ غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
المشاركات: 156

يعطيكي العافيه على هذا الموضوع

الجميل والرائع بما فيه من مفهوميه
والعتب مابين الاصحاب والاحباب

دارج لن لايعتب عليك الى الي يحبك
ويعزك

شاكرلك على هذا الوضوع ودمتو لنل ولمن تحبون بصحه والعافيه


وشكراً ..


,,,,,,,,,,,"تقبلي مروري اختي ساره",,,,,,,,

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 12:40 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com