اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > الـمنتديات الادبيــــــة > :: مـنتدى الـشعر العــام ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-06-2010, 11:59 AM
ناصر العسكر ناصر العسكر غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: الكويت
المشاركات: 2,491
/\/ وين الفحل!!!\/\

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته







احببت ان انقل لكم رائعه من روائع الشاعر :بدر عبد المحسن



وأتمنا ان تنال علي إعجاب ذائقتكم الفذه والراقيه






كـل أرضٍ تشيـلـك يــا ثقـيـل الحـمـول

وكـل وقـتٍ كـريـمٍ بالـرضـا والـزعـل

وين مارحت تلقى لـك حبيـب وعـذول

ويـن مـا كنـت تلقـى مثـل ياسـك..أمـل

ياطـريـق التـرجـي والـولـه والنـحـول

والله إنـي مشيتـك... لـيـن حــد الثـمـل

مالقيت فوصولي لغيـر قبـري وصـول

ولا عرفت فحياتي مثل عرفـي الجهـل

لا تظـن المسافـر مـن يسـوق الرحـول

من وقف دون حلمـه عاجـزٍ مـا رحـل

وما لمخلوق منجا في الحذر والجفـول

مـا تصيـب السهـام ولا يطيـش الاجـل

الليالـي خـوات.. مـيـر منـهـي البـتـول

والحـوادث عشايـر ميـر ويــن الفـحـل

ليلـةٍ لـك .. وليلـه بالفـرح مــا تـطـول

وليـلـةٍ مــن شهـدهـا ذب راس الجـبـل

أتذكّر فـي عيـن الشمـس طفـلٍ خجـول

شالتـه فـي هدبهـا وقــت لـيـن إشتـعـل

أعجب الناس وهجه بالجدل والفضـول

ما دروا عن (جمال الجرح) لين إندمل

والله انـي كتبتـه فـي العطـش والذبـول

ليـن غصنـه تـعـدل بـالـورق وإعـتـدل

والله إنــي كتبـتـه لـيـن قــال الجـهـول

والله إنــي كتـبـتـه وانـتـشـى واحـتـفـل

ما أتفه الشعر كانه هالحكي اللي نقـول

لا تـعـدى المـديـح ولا تـعـدى الـغــزل

إن لثمت الزهـور وصاحبتنـي الحقـول

ماهقيت ان صافي الشهـد عيـب النحـل

مابقى في ضلوعي كـود ريـح معمـول

وثـوب شـاشٍ عليـه مـن الندامـه وحـل

ألتفـت للطريـق ومـا عـبـر مـنـه زول

فـي جفونـي تزاحـم عبـرتـي والـوجـل

طـلـت يالعـمـر والا قلعـتـك لا تـطـول

طاولـتـنـا اللـيـالـي بالـسـهـر والـمـلــل

إن تعـبـنـا نــحــب ولا لـقـيـنـا قــبــول

مـا تسـر الامـانـي .. ولا يفـيـد الـعـذل

لـكـن .. الله كـريـم وكــل هــمٍ يـــزول

ما علـى الله بعيـد .. ولا جفـاك المحـل

كـل أرضٍ تشيلـك .. يـا ثقيـل الحمـول

وكـل وقـتٍ كـريـمٍ بالـرضـا والـزعـل



دمتم بود

__________________
لو طاحت نفوس الرياجيل مـا أطيـح=علّـيـت نفـسـي للـعـلا واعتـلـت بــي
لكـن .. لــي مـبـدأ مـعـزه وتصفـيـح=أبــوي سمـانـي بـهـا وأستـمـت بـــي
أقــدر ظـــروف الـوجـيـه المفـالـيـح=وأبقـا علـى هقواتهـا اللـي هقـت بـي
أذخـر فواعيـس الرجـال الطحاطيـح=اللـي أليـا مــن جيتـهـا رحـبـت بــي
قولـة هـلا وأقلـط علـى هبـة الـريـح=ثروة غنى فيهـا أغتنـي وأغتنـت بـي
مـاهـو كـــلام ملاعـبـيـن المسـابـيـح=الـلـي نـمـوذج كتبـهـم غـيــر كـتـبـي
ملقـحـيـن مـنـمّــق الــهــرج تـلـقـيـح=يامـا حكـت عنـدي ويامـا حكـت بـي
عـيـال رعـيـان الـحـلال الـسـواريـح=لو حصلّت ضحك ٍعلّي اضحكت بي
والـصـبـر زيـــن وللغـنـايـم مفـاتـيـح=وأكحـل عيـون ٍٍ بالحسـد تلتفـت بــي

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 03-06-2010, 12:03 PM
فلاح بن ضيدان فلاح بن ضيدان غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
الدولة: (( خـارج نـطـآق الـتـغـطـيـه )) .. !!
المشاركات: 769

صح السان شاعرها

ولاهنت على النقل يالغالي

وتقبل مرووري وودي لكـ ~~

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 03-06-2010, 12:04 PM
الصورة الرمزية (سعد بن محمد)
(سعد بن محمد) (سعد بن محمد) غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
الدولة: خـــارج المنتـــدى
المشاركات: 11,828

ماهقيت ان صافي الشهـد عيـب النحـل

مابقى في ضلوعي كـود ريـح معمـول

وثـوب شـاشٍ عليـه مـن الندامـه وحـل

ألتفـت للطريـق ومـا عـبـر مـنـه زول


آررحب ياناصـــــــــــــر ..

صح السانك والسان الشاعر :بدر عبد المحسن..

ولاهنت على الاختيار الفاخر ..

__________________

..[ من لا يـعدك شـي عـده ولا شـيء × ومن لايعـدك ربـح عـده خسـاره ]..

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 03-06-2010, 12:11 PM
سفيره بني خالد سفيره بني خالد غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
الدولة: حيث أجـد نفسي ..!
المشاركات: 6,463

بدر بن عبدالمحسن
شآإعر ذو إحسآإس مرهّف كلمآإتهَ رائعه قريبهَ من القلّب

صح الله لسآإنه ولاهآإن شآإنك وشآإنهَ
ويعطيك العآإفيه على الطرح الرآقي

__________________
0


حـنـآ سـلايـل هـبـس روس الـسـلاطـيـن , حـكـآم قـبـل إنـك تـشـيـل الـبـطـآقـه


0

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 04-06-2010, 03:50 AM
سكرزياده سكرزياده غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
الدولة: يامجدّله شعرك نفود .. وعالي جبينك هالنجود ..
المشاركات: 160

فـي جفونـي تزاحـم عبـرتـي والـوجـل ...... صح لسا نه ولسانك وكللك... بعض الحب يحتاج قصيدة حب دافئة .
العاشق في داخلنا أكبر وأقوى من الشاعر أحياناً.

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 04-06-2010, 04:02 AM
هيبه ابدويه هيبه ابدويه غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 902

صح السان بدر بن عبد المحسن
وسلامت يمينك يابن عسكر

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 04-06-2010, 08:07 AM
بنت القرم بنت القرم غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: May 2010
الدولة: آلمنطقــة آلعـــآإشرة
المشاركات: 145

صح السان شاعرها وناقلها

ولاهنت على النقل

رد مع اقتباس
  #8  
قديم 04-06-2010, 07:58 PM
ناصر العسكر ناصر العسكر غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: الكويت
المشاركات: 2,491

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فلاح بن ضيدان;
صح السان شاعرها

ولاهنت على النقل يالغالي

وتقبل مرووري وودي لكـ ~~

ارررحب يا فلاح


صح بدنك طال عمرك


والله لا يهينك يا الا مير علي تواجدك الكريم

وكل الشكر لك علي مرورك الغالي

ودمت بود

__________________
لو طاحت نفوس الرياجيل مـا أطيـح=علّـيـت نفـسـي للـعـلا واعتـلـت بــي
لكـن .. لــي مـبـدأ مـعـزه وتصفـيـح=أبــوي سمـانـي بـهـا وأستـمـت بـــي
أقــدر ظـــروف الـوجـيـه المفـالـيـح=وأبقـا علـى هقواتهـا اللـي هقـت بـي
أذخـر فواعيـس الرجـال الطحاطيـح=اللـي أليـا مــن جيتـهـا رحـبـت بــي
قولـة هـلا وأقلـط علـى هبـة الـريـح=ثروة غنى فيهـا أغتنـي وأغتنـت بـي
مـاهـو كـــلام ملاعـبـيـن المسـابـيـح=الـلـي نـمـوذج كتبـهـم غـيــر كـتـبـي
ملقـحـيـن مـنـمّــق الــهــرج تـلـقـيـح=يامـا حكـت عنـدي ويامـا حكـت بـي
عـيـال رعـيـان الـحـلال الـسـواريـح=لو حصلّت ضحك ٍعلّي اضحكت بي
والـصـبـر زيـــن وللغـنـايـم مفـاتـيـح=وأكحـل عيـون ٍٍ بالحسـد تلتفـت بــي

رد مع اقتباس
  #9  
قديم 13-07-2010, 12:56 AM
غنآتي غنآتي غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
الدولة: بدنيـــآ عجيبــــه !!
المشاركات: 5,772

رد مع اقتباس
  #10  
قديم 13-07-2010, 01:57 AM
سلطان عبدالله سلطان عبدالله غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
المشاركات: 1,268

صح لسانك

__________________
حلال فيك العذاب ذوق مر الغياب مدام حبك سراب شالفايده من هواك

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 10:14 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com