اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـعامــه > :: مـنتدى السـوالـف الـعامــة ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 01-07-2009, 04:49 AM
البــــــــــاحث البــــــــــاحث غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
الدولة: الكـــــــــويت
المشاركات: 823
Exclamation شريف رومـــــــــــا + شريفة رومـــــــــــا

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته





عندي مثل او جمله او بالأصح عباره دايما اسمعها تقال للنصاب او الكذاب
او الحرامي لما يصيدونه متلبس
ويقعد يتمسكن ويبكي ويحلف انه ماسوا شي يقولون له الحين صرت
شريف رومــــــــا




بس الي محيرني انا وغيري دائما نقول هالعباره او هالجمله بس مانعرف اطلقت هالعباره على منو
وليش اطلقت عليه او عليها هل هو صج شريف او استشرف عليهم وصار مثل من الامثال يقال بكل مكان في العالم ؟


السؤال منو قال هالمثل وحق منو قاله ؟


ننتظر ردودكم ومعلوماتكم
وتحياتـــــــــــــي

__________________








رد مع اقتباس
  #2  
قديم 01-07-2009, 05:05 AM
الظبيه العنزي الظبيه العنزي غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 12,387

امبيييه الباحث من وين مطلع هالموضوع ...حتي في القوقل مالقيت الجواب؟؟.....,

الظبيه/تايلند

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 01-07-2009, 05:36 AM
البــــــــــاحث البــــــــــاحث غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
الدولة: الكـــــــــويت
المشاركات: 823

والله دورت قبلج ومالقيت عشان كذا احترت وقدمت هالموضوع
يمكن يكون في احد عنده معلومه ويفيدني ويفيد غيري من المشاركين
على قولت ربعنا دخت السبع دوخات ومالقيت شي
شاكرلج الجهد في البحث
وتحياتـــــــــــــي

__________________








رد مع اقتباس
  #4  
قديم 01-07-2009, 09:34 PM
الاعرابي الاعرابي غير متواجد حالياً
 عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 362

الباحث هذي هيا قصة شريف روما





من منا لا يعرف المثل المشهور (( شريف روما )) أتوقع أن أغلبيتنا يتوقع أن المثل عن شخصية من روما ذاع صيتها وإستغل منصبه وأخرتها طلع نصاب.. لكن تفاجأت أن المثل أصله بغدادي وصدر بالثلاثينيات !!

وبعيداً عن كل هذا.
القصه عجيبه وسأنقلها لكم كما قرأتها وباللهجه العراقيه .



قصة شريف روما
في الثلاثينيات من القرن الماضي ما كان ببغداد مسارح او حركة مسرحية مثل اللي بمصر , وكان من اكبر رواد المسرح المصري آنذاك الفنان جورج ابيض .. اللي قرر ان يجيب فرقته ويجي لبغداد حتى يعرض مسرحيته الناجحة جدآ في وقتها ( يوليوس قيصر ) طبعآ من أجه جاب وياه بس الممثلين الأساسيين وما جاب الكومبارس حتى يوفر نفقات السفر والتكاليف الأقامة ,, وبما انه ماكو مسارح ببغداد , اختار اكبر قهوة بمنطقة الميدان وسواها مسرح .. بقت مشكلة منين يجيب كومبارس عراقيين .. محد يقبل يقوم بالدور .. جماعة نصحوه انه منطقة الميدان وهي مشهورة عند البغداديين , تعج بحثالة المجتمع من السكيرين (مدمني الخمور) والنشالة والحرامية والمطيرجية والشاذين وجميع فئات السرسرية , وهذولة ماعدهم عيب ولا شي .. انطيه خمس فلوس يقوم لك بأي دور مسرحي .. وفعلآ جابهم ولبسهم دشاديش الرومان البيضا وخلى على روسهم اطواق الياس على اساس اطواق الغار .. ودربهم .

يوم العرض المسرحي مشت الامور على مايرام والكهوة اللي سووها مسرح كانت مليانة بالجمهور .. الى ان وصلت للمشهد اللي بيه ينادي حاجب الملك بأعلى صوته :
والآن يتقدم أشراف روما للسلام على جلالة القيصر ( صارت )

الجمهور كاعد حباب يتفرج على المسرحية الى ان ظهر الأشراف .. وبدأ الهرج والضحك والعفاط وكل ما يخطر على البال :
- لك هذا منو ؟ هذا عبود النشال ... ههههههه
- لأ لأ .. دشوف هذا ؟ رزوقي ابن شكرية الـ ....
- هلللللو يااااب .. وهذا أخ الـ..... علوان الـ.... لك انزل , صايرلي شريف روما ؟ ههههههه
ومن هذه الحادثة تولد المثل المشهور .



منقول

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 09:47 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com