اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـعامــه > :: مـنتدى السـوالـف الـعامــة ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 16-06-2009, 04:03 PM
وطـبـان وطـبـان غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
الدولة: ( مـــانـــي بـــعـــيـــد )
المشاركات: 1,371
أمرأة تستحق أغلى الأوسمه ......

عبد الله المغلوث
أم عبد الهادي المري، التي تعمل فرّاشة في الابتدائية الرابعة عشرة بالجبيل، تستحق أغلى الأوسمة. ليس لكونها حصلت قبل شهور قليلة على شهادة الثانوية العامة وهي على أبواب الستين، وليس لأنها التحقت مؤخرا بكلية التربية بالبنات في الخفجي للحصول على شهادة البكالوريوس في تخصص اللغة العربية، بل لأنها أم عظيمة، أنجبت 11 ابنا وابنة وأحسنت تربيتهم في ظروف صعبة ووسط مجتمع يقلل من شأن الفرّاشة ويحط من قدرها وإنسانيتها. إحدى بناتها تدرس الدكتوراه في نيوزيلندا واثنتان تدرسان الماجستير، والبقية يبلون بلاء حسنا في صفوفهم الدراسية المختلفة
تزوجت وهي في الثالثة عشرة من عمرها، مما دعاها إلى ترك مقاعد الدراسة لمساعدة زوجها على أعباء الحياة. لكن لم تترك أحلامها. عملت مبكرا كمستخدمة في عدد من المدارس الحكومية. كانت تكنس الفصول بيد وتكنس جهلها باليد الأخرى. فكتبها الدراسية لا تفارق يدها. انتظمت في مدارس محو الأمية مدفوعة بشغف القراءة وحلمها. كانت لا تنام، تقضي الليل في الاستذكار والقراءة والقلق. فعملها وأطفالها لا يسمحون لها أن تذاكر في النهار. كانت تردد" لا تحسب المجد تمراً أنت آكله... لن تبلغ المجد حتى تلعق الصبرا". كان هذا البيت زادها ودواءها، رفيق ليلها وجوعها
ولم يكن يؤلمها قلة النوم، بل أطفالها الذين كانوا يخجلون من وظيفتها وزوجها. كانت ترى في عيونهم الانكسار لأن أمهم فرّاشة وأبوهم فرّاش. كان الجميع يجلدهم بسياط التهكم والازدراء، لكنها كانت تحتويهم بالمزيد من العطف والحنان والاهتمام. كانت تعوضهم عن الساعات القاسية التي يصرفونها في المدرسة بساعات ماتعة وشيقة في المنزل عبر أطباق زكية شهية وألعاب وقصص مسلية تدخر قيمتها من أجل إسعادهم
كانت الكلمات التي تلسعها وأسرتها محفزا لها لمواصلة تعليمها وتربية أطفالها ومقاومة الفشل الذي يتربص بهم ريب المنون. فكلما أمرتها معلمة متغطرسة بطريقة فظة قالت لنفسها:"سأكون مديرتها يوما ما وسألقنها درسا في السلوك". وكلما تهشمت إحدى بناتها الثماني جراء كلمة خشنة همست في أذنها قائلة:"ستصبحين دكتورة، وستضحكين أخيراً".
طريق أم عبد الهادي لم يكن مفروشا بالورود. لم يكن ممهدا ومعبدا. ما تجتازه الفتيات بسهولة كانت تتجاوزه بمشقة. فهي كانت تُرضع، وتطبخ، وتربي، وتدرس، وتبكي في حين كانت الفتيات الأخريات يدرسن فقط
درست الصف الأول الثانوي مرتين، والثاني الثانوي مرتين، والثالث الثانوي ثلاث مرات حتى استطاعت أن تنجح وتصل إلى الجامعة
لم تدرك أم عبد الهادي سبب قفز اللاعبين عند حالة تسجيلهم الأهداف إلا بعد أن تم قبولها انتسابا في كلية الخفجي للبنات. تقول:"قفزت حتى كدت أصل إلى السماء".
ولن تتوقف عند هذا الحد، فهي تأمل أن تتخرج بسرعة، وتمضي إلى دراسة الماجستير. شهيتها أصبحت مفتوحة لتسجيل المزيد من الأهداف، فأبناؤها كبروا، وصاروا عونا لها لا عبئا عليها
تفاؤلها هو وقودها. فهي كتشرشل تماما تؤمن أن"المتشائم يرى صعوبة في كل فرصة، والمتفائل يرى فرصة في كل صعوبة". لن تتخلى عن وظيفتها أيضا فهي تعتقد أنها خلقت لها تحديات دفعتها دفعا إلى هذه النجاحات
تأثير أم عبد الهادي لا يقتصر على محيط أسرتها، فقد تجاوزت سمعتها أسوار الجبيل والمنطقة الشرقية. صارت مضربا للمثل في قوة الإرادة والتحدي. ساهمت في نهوض الكثير ممن تعثروا في دراستهم بعد أن تصفحوا تجربتها المطرزة بالكفاح والصبر.
ونحن نبتغي أن تتجاوز تجربتها الوطن، أن يكرمها سمو الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد وزير التربية والتعليم، وأن توثق وتدرس تجربتها. فهي ليست مجرد فرّاشة ...

نقلاً عن جريدة الوطن السعودية

ولكم تقديري ..

__________________
العـمـر رحـلـة و الـلـيـالـي ركـايـب ... خـطـواتـنـا قـدام و لا يـمـكـن تـعـود

نـاخـذ مـن الـدنـيـا دروس وتـجـارب ... و الـلـه يـجـمـلـنـا مـع كـل مـردود



-------------------------------------------------------------------


رد مع اقتباس
  #2  
قديم 16-06-2009, 04:05 PM
الصورة الرمزية (سعد بن محمد)
(سعد بن محمد) (سعد بن محمد) غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
الدولة: خـــارج المنتـــدى
المشاركات: 11,828

ماشاء الله

الله يوفقها

لاهنت يالمنذر على الموضوع

__________________

..[ من لا يـعدك شـي عـده ولا شـيء × ومن لايعـدك ربـح عـده خسـاره ]..

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 16-06-2009, 11:36 PM
alkhuzama alkhuzama غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
المشاركات: 538

قصة فيها عبرة لك الشكر

الخزامى

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 20-06-2009, 05:12 AM
وطـبـان وطـبـان غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
الدولة: ( مـــانـــي بـــعـــيـــد )
المشاركات: 1,371

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة (سعد بن محمد) مشاهدة المشاركة
ماشاء الله

الله يوفقها

لاهنت يالمنذر على الموضوع

ولا أنتـ يا بو محمد على المرور ,,,

__________________
العـمـر رحـلـة و الـلـيـالـي ركـايـب ... خـطـواتـنـا قـدام و لا يـمـكـن تـعـود

نـاخـذ مـن الـدنـيـا دروس وتـجـارب ... و الـلـه يـجـمـلـنـا مـع كـل مـردود



-------------------------------------------------------------------


رد مع اقتباس
  #5  
قديم 20-06-2009, 07:48 AM
وطـبـان وطـبـان غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
الدولة: ( مـــانـــي بـــعـــيـــد )
المشاركات: 1,371

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alkhuzama مشاهدة المشاركة
قصة فيها عبرة لك الشكر

الخزامى
لك العفو

وتسلمين على المرور الكريم ,,,

__________________
العـمـر رحـلـة و الـلـيـالـي ركـايـب ... خـطـواتـنـا قـدام و لا يـمـكـن تـعـود

نـاخـذ مـن الـدنـيـا دروس وتـجـارب ... و الـلـه يـجـمـلـنـا مـع كـل مـردود



-------------------------------------------------------------------


رد مع اقتباس
  #6  
قديم 20-06-2009, 08:37 AM
الاصيله الاصيله غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 10,688

قصه في عبره ودرس يستفيد منهاا الكل

فعلن انهاا تستحق علىالاوسمه واعلى التكريم

مشكور على القصه القيمه تقبل مروري وتحيااتي لك

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 20-06-2009, 09:19 AM
رايقـــه رايقـــه غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
الدولة: @@البيتـــــ بيتكــــــ @@
المشاركات: 1,932

قصه معبره

يعطيك العافيه يالمنذر

__________________
ادخل على منتدى العجمان


واشارك الرااي باقوالي

رد مع اقتباس
  #8  
قديم 20-06-2009, 09:45 AM
سعد الصميل سعد الصميل غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: May 2004
الدولة: Kuwait
المشاركات: 6,458

ماشاء الله عليها

فعلا كنست جهلها ايضا . .

لا هنت يا المنذر والله يعطيك العافيه .

__________________
ستقرأ هنا همهمات من الواقع . . . ستبدأ بالقراءه . . . ولن تنتهي .
>>>> اضغط هنا واستمتع بـ .. همــهـمــات .. سعد ! <<<<
مدونه اجتماعيه ساخره

رد مع اقتباس
  #9  
قديم 20-06-2009, 10:53 AM
محمد بن فراس محمد بن فراس غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
الدولة: شبـكـة العجمـان
المشاركات: 10,242

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

فعلا تستحق التقدير لقد حاربت مشاق الدنيا وكافحت الى ان وصلت الى غايتها

لاهنت يالمنذر على النقل

تقبل مروري

__________________

رد مع اقتباس
  #10  
قديم 20-06-2009, 08:25 PM
saqerq8 saqerq8 غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 16

ما قلتلنا اسويت مع المعلمه اللي كانت تشخط فيها ؟

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 09:47 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com