اتصل بنا البحث up a3ln usercp home
 


العودة   ::. مـنتدى قبيلـة العجمـان .:: > المنتديات الـعامــه > :: مـنتدى السـوالـف الـعامــة ::

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-02-2005, 08:25 AM
كويتي كويتي غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
الدولة: K u w a i T
المشاركات: 10,114
فــي كويــــتي ..!!

يعطيــكم العافيـــه

كعادتي ومثــل ما الكثيــر من الأعضاء يعرفوني
احب اطرح هذي المواضيــع الي احس فيها
انـــي وطنــي قـول وفعــل واني مواطن كويــتي
وفيني غيــره على هذي الديــره مثــل ما الكثيــر
منكم يغار عليـــها ,,

واليوم عندي موضوع اتمنا انكم تركزون فيه
واذى انا غلطان علمونــي عشان ما اظلم احد

الشعب الكويتي شعب نكتة يحب الضحك وتخصص في جعل كل شعار يرفع من قبل الإعلانات مدخل جديد لنشر الضحكات وتغيير العناوين التوعوية لصالح ذلك ..

حين تفتح محرك البحث الجديد البلوتوث في وسط جمع من الناس .. تجد بأن أحدهم قد وضع اسمه المستعار وطبعا بدافع المزاح " فيه كويتي " أسوة بالحملة الإعلامية لدعم وترويج المنتج الوطني تقودها ( الهيئة العامة للصناعة ) والتي تقوم بتشجيع المواطنين والمقيمين على التوجه لشراء المنتجات الكويتية قبل أي سلعة أخرى ..

طبعا قبل أن نلتفت على هذه النكتة الجديدة للشعب الكويتي والتي تناولها أكثر من كاتب صحفي في مقاله أود أن أشكر كل جهة شجعت هذه الحملة فوجدناها على اللوحات الإعلانية في كل مكان .. وقد خدمها عامل الإثارة قبل أن نستوعب الغرض منها وبتنا نؤلف ونخمن سبب تواجدها على خدمات النقل ( المواصلات ) والصحف اليومية وكان الأمر أشبه بالعد التنازلي لنعرف حقيقة وماهية ( فيه كويتي ) ..

وبعد الاكتشافات التي دوناها وتساؤلاتنا اكتشفنا ما يلي :

1- فيه كويتي خدمت ربما أكثر من مزرعة كويتية ! فانتشر البطاط ، الطماط ، الخيار ، الخس الكويتي .. الخ ! ( ولا أعتقد بأن لدينا صناعات وطنية تزيد عن ذلك ربما شركات الصابون والمحارم الورقية !!)

2- فيه كويتي ربحت بعض الممثلين والدعائيين وزادت جيوبهم كاش فوق الكاش وصورة مجانية جميلة ولقطات مبدعة !

3- فيه كويتي شعار جديد لتوجيه عناية السيدات والسادة بأن هناك من يهتم بالكوادر الوطنية ويشجعها ونحن نعلم بالطبخة مسبقا .. وللتأكيد انظر عدد المواطنين الذين ينتظرون ديوان الخدمة المدنية للاتصال بهم بعد عدة سنوات من الانتظار الطويل وصرف بدل البطالة للقليل منهم ( ملاحظة ربما تفيدك عزيزي القارئ بعد أن تعبئ بياناتك وقد اخترت مثلا وزارة الإعلام توظف وبمعجزة في وزارة الداخلية .. سبحان الله ! ) .

4- فيه كويتي شعار لا يليق بجامعة الكويت حيث إن الطلبة ينتظرون حتى تصفر ( أي تصبح صفراء ) شهادة التخرج من الثانوية العامة وتبهت وجوههم من البكاء في انتظار قبولهم في الفصل الدراسي الحالي .. أو ربما القادم .. أو بعد القادم .. أو بعد بعد بعد القادم .. ! وحين يأتي الفرج تكون نسب القبول قد ازدادت بجنون أكثر من ذي قبل أو إن شهادة التخرج اجتازت العمر الافتراضي .. ! حتى اضطرتنا إلى اللجوء إلى الجامعات الخاصة ولأننا ( ديرة قرارات ) فنحن نعيش رعب عدم الاعتراف يوما بعد يوما .. و نصرف فلسا بعد فلس .. لننال شهادة علم .. وحقا كما قال الأستاذ الكبير فؤاد الهاشم في إحدى مقالاته .. نحن بلد يعادي العلم .. !

5- فيه كويتي شعار انزلق سهوا في الشركات الخاصة والقطاع الخاص الذي من المفترض أن تكون الأولوية للمتقدم " الكويتي " في التوظيف قبل العمالة الوافدة لكننا نجد بأن الكويتي " ومن بينهم أنا " ينتظر وينتظر حتى انه لم يرد اتصال منذ ذلك الحين !

6- فيه كويتي يلتفت إلى النشاطات التي يخوضها أطفال وشباب الكويت في بادرة منهم لرفع سمعة الكويت عاليا ويضخم عملهم وإنجازاتهم إعلاميا بدلا من البحث عن ما ( يزغلل العين على الفاضي ) .

7- فيه كويتي نسى موضوع المشروعات السياحية التي نامت ونامت ولم تتطور بعد مرور كل تلك السنين .. ( وقد مللنا فعلا من المناظر في لعبة السيارات الأوربية التي تمتع بها 3 أجيال حتى الآن والصيانة لم تجدي نفعا بها .. ) ، كذلك المنتزهات التي أصبحت بحاجة إلى التغيير والتطوير .. كما إنها تعد على الأصابع والتي تشتعل بأسعارها ومحصورة على فئة معينة من الناس ..

8- فيه كويتي لم يذكر أين يقضي الشباب الكويتي وقته فلجئوا بعد أن أقفلت كل الأبواب والمنتزهات والمجمعات في وجوههم ( والأدهى إننا لا نملك غيرهم ) الى لعبة تولد العنف شيئا وشيئا فيهم وهي Half life / Counter strike أو الى السير على غير هدى في الطرق بحثا عن شيء مسلي .. أو المكوث في قهوة شعبية وسط الديرة ..

9- فيه كويتي نسي منتخب الكويت الوطني وطاح الكويتي بالكويتي إحباط .. ! وبدأ يحمله إثم الجهاز الفني والإداري وفشلهما في تقديم منتخب يليق بدولة الكويت لأسباب .. أمنية .. فنية مالية .. !

10- فيه كويتي شعار أتمنى أن يستوعب أوضاع الكويتيين المالية ويرى بأن زيادة في الرواتب الشهرية باتت ضرورة حتمية مقابل ارتفاع المعيشة .

11- فيه كويتي ليته يشعر ولو قليلا بالمتقاعدين ويحترم كبر سنهم ولا يجعلهم ينتظرون زيادة في رواتبهم وبأن الأولوية لهم ولم عليهم أن يعانون من حمى الانتظار ونحن من الدول الغنية ولدينا فائض .. ألسنا كذلك !!؟

12 – فيه كويتي نسى المظلومين في جنوب السرة وصباح الناصر .. أو ربما " الظليمة شينة " قدموا لهم المساندة إلا إن المساعدات لم تصل بعد لبعد المسافة .. !

13- فيه كويتي هل صحى الكويتيين وأخبرهم بأن أموالنا باتت تصرف على الغير أكثر من كونها ذات فائدة لنا وبأن الأقربون أولى بالمعروف ! فليس من المعقول أن أجوع أو أن أقصر في حق نفسي وأطفالي لأنني أدعم قضية عربية قومية .. آه نعم .. إسلامية ! ليتنا قضية ..

14 – فيه كويتي مو مديون ! والديون التي من المفترض أن نطالب بها بعض الدول ( أو الأغلبية العظمى منها ) نتجاوز عنها وتسقط بعد مرور السنين ( لنكن واقعيين الأيام ) على أساس الأخوة .. الجيرة وغيرها من الأخلاقيات الرفيعة التي يتحلى بها صاحب اليد الكريمة أما نحن .. فما في لنا أخلاق .. وخلق !

ملاحظة : حين تجد بأنك مطابق لتلك الصفات أعلاه فأهلا بك كويتيا بيننا ..

فيه كويتي .. بصراحة كان اكتشافا عظيما بعد السنين التي قضيناها بعد فترة الغزو العراقي الغاشم في انتظار إصلاح أوضاعنا وربما لأنه تأخر قليلا لذلك لم نستوعب قيمة هذا الاكتشاف الخارق .. ولو إنني أستطيع أن أشكر من قدمه من هذا المنبر سأفعل .. وزيادة على ذلك سأتوسط له عند الجهات المختصة لتسجيل براءة اختراع لأننا وأخيرا وليس آخرا اعترفنا بأن لدينا 900 ألف مواطن كويتي فقط " ومبتلشين فيهم ماندري وين نوديهم ! "

فشكرا جزيلا .. والكويتي أنفع .. بس على الورق وياليتكم تشترونا .. فشراؤكم دعم لنا !!!


ادري طولـــت عليكم بس شنو اسوي قلبي يعورني والله يا جماعه

كويــتي

__________________
كـــان ياما كــــان .. في قديـــم الزمـــان


التعديل الأخير تم بواسطة كويتي ; 07-02-2005 الساعة 09:32 AM
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 07-02-2005, 05:17 PM
فيصل بن حجرف فيصل بن حجرف غير متواجد حالياً
 مؤسس الشبكة
 
تاريخ التسجيل: Oct 2003
الدولة: شبـكـة العجمـان
المشاركات: 16,884

انا اشوف انك مبالغ بالوضع حيل ياكويتي
والامور ولله الحمد في الكويت من احسن مايكون
فالحمدلله على كل شي
ومشكور على المشاركة

__________________

تموت الأسود في الغابات جوعاً= ولحم الضأن تأكله الكلاب
وعبد قد ينام على حريـرٍ=وذو نسبٍ مفارشه التراب

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 09-02-2005, 05:49 AM
كويتيه كويتيه غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Feb 2004
الدولة: On earth
المشاركات: 16,690

سلامت قلبك يا كويتي
وانا احي فيك الروح الوطنيه
لك مني كل التحيه

__________________

عظم الله اجر الدنيا فيك يابومبارك



بابا جابر في قلوبناا مايموت
15/1/2006...يوم الوداع

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 09-02-2005, 11:16 AM
الشامخه الشامخه غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
الدولة: في عيون طفلي الحبيب
المشاركات: 806


أنا مع أخوي ALAJMAN

الكويت والحمدالله نشوفها كلنا إلى الأمام ودليل على ذلك الموضوع الذي حضرتك ذكرته

(مشروع فيه كويتي ) لتشيع المنتج الكويتي على التسويق

أخوي كويتي أنظر دائما للجانب المشرق وليس العكس

__________________



عجميه ولي الفخر سابقا

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 09-02-2005, 11:40 AM
كويتي كويتي غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
الدولة: K u w a i T
المشاركات: 10,114

اخوي العجمــان يعطيـك العافيــه على المرور الغالي
بس بعد قلبي اتمنا منك بس تروح تطق فره على
منطقة المنقف تحديدآ العزيزيه وشوف وسأل
الشباب الي مالهم مكان غير هل مكان
ليش قاعدين اهناك ..

راح تلقى حكايات وقصص الي ينطر الوظيفه من سنتين
والي ينطر ديوان الخدمه ولي وياه شهاده والدوله
مبتشله فيه مو عارفين وين يودونه

ونرد ونقــول في كويــتي ؟؟

شنو الكويتي مصنع الجلود الي يسوي جواتي ونعول الله يكرمكم ؟؟
ولا مزارع الوفره الي تزرع بطاط وخس ؟؟

اسعدنــي تواجدك عزيزي ويسعدني تعقيــبك

تقبل تحياتي
كويتي

__________________
كـــان ياما كــــان .. في قديـــم الزمـــان


التعديل الأخير تم بواسطة كويتي ; 09-02-2005 الساعة 11:42 AM
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 09-02-2005, 11:43 AM
كويتي كويتي غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
الدولة: K u w a i T
المشاركات: 10,114

هلا فــي بنت بلادي كويتيـــــه والله يسلم قلبج يا غاليــه

اسعدنــي تواجدج الدائــم ,,


تقبلي تحياتي
كويتي

__________________
كـــان ياما كــــان .. في قديـــم الزمـــان

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 09-02-2005, 11:48 AM
كويتي كويتي غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
الدولة: K u w a i T
المشاركات: 10,114

اختــي عجميــه ولي الفخــر يسعدنـــي تواصــلج الدائم
في جميــع اقسام المنتدى

ومشــروع في كويـــتي كله كلام في كلام لترويج منتجات
معينه لناس معينين وشركات معينه ,,

وصدقيــني انا يسعدنـــي اني اشوف بلادي من احســن
البلدان في العالم وصدقيــني طول عمري اشوف الشي
الزين وانسى الشين مع ان في شغلات كثيــره نعاني
منهـــا خليها على الله ,,

لكن مو عيـــب لو تكلمنا دام يحق لنا نتكلم بحريه ونعبر
عن رأينه ,,

اسعدنــي تواجدج وتعقيــبج عزيزتي ,,


تقبلي تحياتي
كويتي

__________________
كـــان ياما كــــان .. في قديـــم الزمـــان

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

الساعة الآن 10:14 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.0, Copyright ©2000 - 2026, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Design And Develop By DevelopWay

تصميم : طريق التطوير
لحلول الإنترنت والتصميم DevelopWay.com