عرض مشاركة واحدة
  #3  
قديم 04-05-2006, 12:08 PM
خيال الحرشا خيال الحرشا غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
المشاركات: 952

السلام عليكم,
الترابي والشيعة :


الرجل يقول : لست سنياً ولا شيعياً

جاء في جريدة المحرر العدد 263 وتاريخ 1/8/1994م في لقاء مطول معه قوله :
(كذلك حدثتهم حول بعض تجارب الماضي التي مزقتنا وضرورة أن نتجاوزها . أنا لست سنياً ولا أدرك ما معنى السني والشيعي .إذا اختلفنا على مرشحين اثنين للخلافة الراشدة الثالثة فصوت بعضهم لهذا وصوت آخرون لذلك فتلك أمة قد مضت لها ما كسبت وعليها ما احتسبت فهل نشق التاريخ الإسلامي إلى يوم القيامة)

ويقول مادحاً حركة الخميني كما في كتاب الحركة الإسلامية والتحديث بالاشتراك مع راشد الغنوشي ... ولكن الذي يعنينا من بين ذلك الاتجاه الذي ينطلق من مفهوم الإسلام الشامل مستهدفاً إقامة المجتمع المسلم والدولة الإسلامية على أساس ذلك التصور الشامل وهذا المفهوم ينطبق على ثلاثة اتجاهات كبرى:
الاخوان المسلمين
الجماعة الإسلامية بباكستان
وحركة الإمام الخميني في إيران)

وفي كتابه تجديد الفكر الإسلامي ص36-37 يصف الخلاف بين السنة والشيعة خلافات موهنة وأنه خلاف مصطنع إلى غير ذلك مما ذكر ...

فالمدعو الترابي يهون من أمر الخلاف الذي نشأ بسبب انحراف الشيعة واختيارهم طريقاً غير طريق النبي صلى الله عليه وسلم وصحابته الكرام ، فهم الذين كفروا الصحابة الكرام وادعوا ردتهم وهم الذين ادعوا أن القرآن محرف كما في كتابهم (فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب ) للنوري الطبرسي ، وهم الذين كذبوا القرآن في إثباته براءة عائشة وهم الذين يعبدون علياً وآل البيت ويعادون الله ورسوله والمؤمنين ..

وقد كان للترابي الدور الأكبر والقدح المعلى في فتح الباب لهم على مصراعيه للدخول في السودان وهذا الرافضي الدنقلاوي متوكل سالي يعترف بدور الترابي وآراءه في فتح باب الرفض في سوداننا الغالي الحبيب المكلوم ..

ثم الرجل يقول (لست سنياً ولا أدرك ما معنى السني ولا الشيعي )
فالرجل قد اعترف بنفسه أنه ليس من أهل السنة فما باله يتحدث باسمهم ويدعي له ذلك بعض الدهماء والحمقى والمغفلين ؟؟!!
وإذا كان ليس سنياً فماذا يكون ؟؟؟
وما مصير من تعلقوا به سنوات وجعلوه : الشيخ .... الشيخ
وما مصير من كان يردد : قائدنا ترابي في الحق ما بهابي؟؟!!
لا أجد أنسب من قول المصطفى ( حتى إذا لم يبق عالم اتخذ الناس رؤوساً جهالاً فسئلوا بغير علم فضلوا وأضلوا )

يتبع باذن الله,,,

__________________

رد مع اقتباس