عرض مشاركة واحدة
  #3  
قديم 01-11-2012, 08:57 AM
الســـيبيري الســـيبيري غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
الدولة: شبكة العجمان
المشاركات: 2,247




الأمير عبد المحسن بن عبد العزيز آل سعود (1925مـ / / 1985م)، أمير منطقة المدينة المنورة الأسبق. هو الابن الثالث عشر من أبناء الملك عبد العزيز
درس في مدرسة الأمراء، وحفظ القرآن ثم تعلم الفروسية، وبعد ذلك أكمل علمه في التاريخ والسياسة والحرب، وأنهى دراسته في عام 1367 هـ.
في 3 رجب 1380 هـ الموافق 22 ديسمبر 1960 عينه رئيس الوزراء الأمير فيصل بن عبد العزيز وزيرًا للداخلية[1] وذلك في عهد الملك سعود، وبقي في الوزارة إلى 1 ربيع الآخر 1381 هـ الموافق 12 سبتمبر 1961.
في عام 1385 هـ الموافق لعام 1965 عين أميرًا لمنطقة المدينة المنورة[2]، وتمت أثناء توليه إمارتها الكثير من الإنجازات ومنها فتح محطة التلفزيون في عام 1387 هـ، وبناء طرق سريعة تساعد للوصول للمسجد النبوي

توفي بعام 1405 هـ الموافق لعام 1985 رحمه الله تعالى

م/ن

__________________
كل عام وأنتم بخير

رد مع اقتباس