ما دمت مُجبـراً فـ إستمتع !
هكذا كنت أقول لشاب أصيب بمرض السكر
فكان يشرب الشاي من غير سكر و يتأسف لحاله !
كنت أقول له : هل إذا تأسفت و حزنت ستنقلب المرارة حلاوة !
قال : لا
قلت : إذاً ما دمت مُلزماً فـ إستمتع ~
لن تأتي الدنيا دائماً على ما نحب،
كثير من الناس يجعل الحل هو الإكتئاب الدائم
والتأفف من واقعه , وهذا لا يعجل برزق لم يكتب له
العاقل
هو الذي يتكيف مع واقعه كيفما كان
مادام لا يستطيع التغيير إلى الأحسن !
عش حياتك !
تعامل مع المعطيات التي بين يديك
فو الله أنك قادر على أن تخلق السعادة
من وكر التعاسة !
[ف ق ط ]
إملأ قلبك بـ الرضا
الدكتور/ محمد العريفيّ