عرض مشاركة واحدة
  #16  
قديم 29-11-2011, 08:07 AM
(جساس) (جساس) غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 2,530

الاحساس ملكة و نعمة اعطاها الله للانسان و هي في مجمل معناها الشعور او الشعور الداخلي الذي يشعرة الانسان تجاة شئ معين او شخص معين او موقف معين و كلما كان الانسان صادق مع نفسة كلما كان شعورة افضل


الاحساس لشىء معنوى كالاحساس بالنقص والتدنى مثلا بينما الشعور لشىء مادى مثل الشعور بالبرودة او السخونة مثلا الاحساس يعتمد على الحدس (شىء معنوى ايضا) والشعور يعتمد على المواقف (شىء مادى ايضا) يقال بليد الاحساس ويقال بخيل المشاعر الاحساس يكون مرهفا اما الشعور فيكون متأججا الاحساس مرحلة داخل الشعور والشعور مرحلة داخل الاحساس الاحساس منزلة عالية من الشعور انا حاسس ان عندى مغص( غيرمؤكد) انا شاعر ان عندى مغص ( بعض التاكيد) انا عندى مغص(مؤكد) نحن بنقول (الحواس الخمس) ولا نقول ( المشاعر الخمس) اذا الحاسة تعتمد على المؤثرات الخارجية ، التي تؤثر على الانسان ، بينما المشاعر تعتمد على المؤثرات الداخلية الاحساس يكون محدد اكثر من الشعور يعني ممكن تحدد الاحساس وتصنفه بينما المشاعر قد تكون مختلطة وواسعة
مشكور اخوي
حرنوف على الموضوع الجميل الف شكر
تقبل مروري
اختي الهنوف
يعطيك الف عافيه على طرحك
كلمه الاحساس
تقبلو مروري
جميع

__________________
ابو وليد





مديت لي فنجال حب وتقهويـــــــــت


بإسمك نطق قلبي ويمك دعانــــــــــي