عرض مشاركة واحدة
  #5  
قديم 11-04-2011, 08:51 PM
العــــديم العــــديم غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 15,361

صالح يقبل الخطة الخليجية







أعلن مكتب الرئيس اليمني علي عبد الله صالح اليوم قبوله خطة مجلس التعاون الخليجي لحل الأزمة في اليمن، في حين تضاربت تصريحات المعارضة بشأنها، ورفضها شباب الثورة وواصلوا مظاهراتهم الاحتجاجية في مناطق متفرقة من البلاد.
ونقلت وكالة رويترز عن بيان صادر عن مكتب الرئيس اليمني أن علي “صالح يرحب بخطة الوساطة الخليجية التي يسلم بمقتضاها السلطة إلى نائبه ويجري تشكيل حكومة جديدة بقيادة المعارضة”.
وأضاف البيان أن الرئيس يرحب بجهود دول مجلس التعاون الخليجي لحل الأزمة الحالية في اليمن، مشيرا إلى أنه “ليس لديه تحفظات بخصوص نقل السلطة سلميا بما يتماشى مع الدستور”.
تضارب بالمعارضة
ولم تتضح بعد حقيقة رد المعارضة على الخطة الخليجية، فبينما نقلت رويترز عن متحدث باسم المعارضة -لم تذكر اسمه- رفضه للخطة، نقلت وكالة الأنباء الفرنسة عن متحدث آخر ترحيبه بها.
وقال المتحدث الذي يرفض الخطة لرويترز “إن من يعرض ضمانات لنظام قتل محتجين سلميين سيكون أحمق”، مضيفا أن الطلب الرئيسي للمعارضة هو تنحي صالح أولا.
ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن المتحدث باسم اللقاء المشترك الذي تنضوي تحت لوائه أحزاب المعارضة البرلمانية في اليمن محمد قحطان قوله “نحن نرحب بما صدر عن وزراء خارجية مجلس التعاون”، مضيفا “سندرس هذه النتائج في اجتماع للقاء المشترك”.

__________________


رد مع اقتباس