عرض مشاركة واحدة
  #7  
قديم 10-08-2010, 05:47 AM
طبــ ع ــي كــذآ.. }~ طبــ ع ــي كــذآ.. }~ غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
المشاركات: 5,215



بالفعل هناك كلمات تقال دون مراعاه او وضعها بالحسبان وهي كثيره جداً جداً جداً

كـ قول "خير ياطير" لا يجوز فهو من التطير والتطير كان في ايام الجاهليه اذا نوى احدهم نيه

كـ السفر مثلاً وغيره من امور حياته اخذ اليه الطير ثم طيره فإذا طار الطير بإتجاه اليمين

ظن ان امره كله خير وإذا طار بإتجاه اليسار ظن ان مره كله شر ؟


لذا تم التنبيه والتحذير من قولها لآن الآمر خيره وشره لله وحده سبحانّه و جَّل سلطانه

كذلك الحلف بالآمانه وجدت الكثير منا متساهل جدا فإذا سمع خبر او تحدث متوسلاً

شخصٍ ما حلفه بالآمانه والحلف بالله فقط وقد حذرنا الرسول -عليه الصلاة والسلام-
عن الحلف بها لانه نوع من انواع الشرك بالله -الله المستعان -والشرك من كبائر الذنوب

والكبيره تلو الكبيره تلو الآخرى دون مراعاة بإنها تثقل ميزانهم ذنوباً لامحصي لها ولا عداد

والله اعلم


نسأل الله ان يغفر لنا ولهم ويبدل سيئاتنا حسنات ويبدل سيئاتهم حسانات ويرحمنا برحمته
آجمعين

اللهم آمين


عُذراً على الإطاله



وجزاك الله خير والله يجعلها في موازين اعمالك





في حفظ الله

__________________




من قال .. لك ... !؟:
إن الألم .. يصنع بدايات الطريق .. !!
قلّه .. ترى أكبر .. خطأ ..!!
إن الغريق .. ينقذ .. غريق ..!!

رد مع اقتباس