الموضوع: /\/ وين الفحل!!!\/\
عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 03-06-2010, 11:59 AM
ناصر العسكر ناصر العسكر غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
الدولة: الكويت
المشاركات: 2,491
/\/ وين الفحل!!!\/\

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته







احببت ان انقل لكم رائعه من روائع الشاعر :بدر عبد المحسن



وأتمنا ان تنال علي إعجاب ذائقتكم الفذه والراقيه






كـل أرضٍ تشيـلـك يــا ثقـيـل الحـمـول

وكـل وقـتٍ كـريـمٍ بالـرضـا والـزعـل

وين مارحت تلقى لـك حبيـب وعـذول

ويـن مـا كنـت تلقـى مثـل ياسـك..أمـل

ياطـريـق التـرجـي والـولـه والنـحـول

والله إنـي مشيتـك... لـيـن حــد الثـمـل

مالقيت فوصولي لغيـر قبـري وصـول

ولا عرفت فحياتي مثل عرفـي الجهـل

لا تظـن المسافـر مـن يسـوق الرحـول

من وقف دون حلمـه عاجـزٍ مـا رحـل

وما لمخلوق منجا في الحذر والجفـول

مـا تصيـب السهـام ولا يطيـش الاجـل

الليالـي خـوات.. مـيـر منـهـي البـتـول

والحـوادث عشايـر ميـر ويــن الفـحـل

ليلـةٍ لـك .. وليلـه بالفـرح مــا تـطـول

وليـلـةٍ مــن شهـدهـا ذب راس الجـبـل

أتذكّر فـي عيـن الشمـس طفـلٍ خجـول

شالتـه فـي هدبهـا وقــت لـيـن إشتـعـل

أعجب الناس وهجه بالجدل والفضـول

ما دروا عن (جمال الجرح) لين إندمل

والله انـي كتبتـه فـي العطـش والذبـول

ليـن غصنـه تـعـدل بـالـورق وإعـتـدل

والله إنــي كتبـتـه لـيـن قــال الجـهـول

والله إنــي كتـبـتـه وانـتـشـى واحـتـفـل

ما أتفه الشعر كانه هالحكي اللي نقـول

لا تـعـدى المـديـح ولا تـعـدى الـغــزل

إن لثمت الزهـور وصاحبتنـي الحقـول

ماهقيت ان صافي الشهـد عيـب النحـل

مابقى في ضلوعي كـود ريـح معمـول

وثـوب شـاشٍ عليـه مـن الندامـه وحـل

ألتفـت للطريـق ومـا عـبـر مـنـه زول

فـي جفونـي تزاحـم عبـرتـي والـوجـل

طـلـت يالعـمـر والا قلعـتـك لا تـطـول

طاولـتـنـا اللـيـالـي بالـسـهـر والـمـلــل

إن تعـبـنـا نــحــب ولا لـقـيـنـا قــبــول

مـا تسـر الامـانـي .. ولا يفـيـد الـعـذل

لـكـن .. الله كـريـم وكــل هــمٍ يـــزول

ما علـى الله بعيـد .. ولا جفـاك المحـل

كـل أرضٍ تشيلـك .. يـا ثقيـل الحمـول

وكـل وقـتٍ كـريـمٍ بالـرضـا والـزعـل



دمتم بود

__________________
لو طاحت نفوس الرياجيل مـا أطيـح=علّـيـت نفـسـي للـعـلا واعتـلـت بــي
لكـن .. لــي مـبـدأ مـعـزه وتصفـيـح=أبــوي سمـانـي بـهـا وأستـمـت بـــي
أقــدر ظـــروف الـوجـيـه المفـالـيـح=وأبقـا علـى هقواتهـا اللـي هقـت بـي
أذخـر فواعيـس الرجـال الطحاطيـح=اللـي أليـا مــن جيتـهـا رحـبـت بــي
قولـة هـلا وأقلـط علـى هبـة الـريـح=ثروة غنى فيهـا أغتنـي وأغتنـت بـي
مـاهـو كـــلام ملاعـبـيـن المسـابـيـح=الـلـي نـمـوذج كتبـهـم غـيــر كـتـبـي
ملقـحـيـن مـنـمّــق الــهــرج تـلـقـيـح=يامـا حكـت عنـدي ويامـا حكـت بـي
عـيـال رعـيـان الـحـلال الـسـواريـح=لو حصلّت ضحك ٍعلّي اضحكت بي
والـصـبـر زيـــن وللغـنـايـم مفـاتـيـح=وأكحـل عيـون ٍٍ بالحسـد تلتفـت بــي

رد مع اقتباس