عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 07-02-2005, 08:25 AM
كويتي كويتي غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
الدولة: K u w a i T
المشاركات: 10,114
فــي كويــــتي ..!!

يعطيــكم العافيـــه

كعادتي ومثــل ما الكثيــر من الأعضاء يعرفوني
احب اطرح هذي المواضيــع الي احس فيها
انـــي وطنــي قـول وفعــل واني مواطن كويــتي
وفيني غيــره على هذي الديــره مثــل ما الكثيــر
منكم يغار عليـــها ,,

واليوم عندي موضوع اتمنا انكم تركزون فيه
واذى انا غلطان علمونــي عشان ما اظلم احد

الشعب الكويتي شعب نكتة يحب الضحك وتخصص في جعل كل شعار يرفع من قبل الإعلانات مدخل جديد لنشر الضحكات وتغيير العناوين التوعوية لصالح ذلك ..

حين تفتح محرك البحث الجديد البلوتوث في وسط جمع من الناس .. تجد بأن أحدهم قد وضع اسمه المستعار وطبعا بدافع المزاح " فيه كويتي " أسوة بالحملة الإعلامية لدعم وترويج المنتج الوطني تقودها ( الهيئة العامة للصناعة ) والتي تقوم بتشجيع المواطنين والمقيمين على التوجه لشراء المنتجات الكويتية قبل أي سلعة أخرى ..

طبعا قبل أن نلتفت على هذه النكتة الجديدة للشعب الكويتي والتي تناولها أكثر من كاتب صحفي في مقاله أود أن أشكر كل جهة شجعت هذه الحملة فوجدناها على اللوحات الإعلانية في كل مكان .. وقد خدمها عامل الإثارة قبل أن نستوعب الغرض منها وبتنا نؤلف ونخمن سبب تواجدها على خدمات النقل ( المواصلات ) والصحف اليومية وكان الأمر أشبه بالعد التنازلي لنعرف حقيقة وماهية ( فيه كويتي ) ..

وبعد الاكتشافات التي دوناها وتساؤلاتنا اكتشفنا ما يلي :

1- فيه كويتي خدمت ربما أكثر من مزرعة كويتية ! فانتشر البطاط ، الطماط ، الخيار ، الخس الكويتي .. الخ ! ( ولا أعتقد بأن لدينا صناعات وطنية تزيد عن ذلك ربما شركات الصابون والمحارم الورقية !!)

2- فيه كويتي ربحت بعض الممثلين والدعائيين وزادت جيوبهم كاش فوق الكاش وصورة مجانية جميلة ولقطات مبدعة !

3- فيه كويتي شعار جديد لتوجيه عناية السيدات والسادة بأن هناك من يهتم بالكوادر الوطنية ويشجعها ونحن نعلم بالطبخة مسبقا .. وللتأكيد انظر عدد المواطنين الذين ينتظرون ديوان الخدمة المدنية للاتصال بهم بعد عدة سنوات من الانتظار الطويل وصرف بدل البطالة للقليل منهم ( ملاحظة ربما تفيدك عزيزي القارئ بعد أن تعبئ بياناتك وقد اخترت مثلا وزارة الإعلام توظف وبمعجزة في وزارة الداخلية .. سبحان الله ! ) .

4- فيه كويتي شعار لا يليق بجامعة الكويت حيث إن الطلبة ينتظرون حتى تصفر ( أي تصبح صفراء ) شهادة التخرج من الثانوية العامة وتبهت وجوههم من البكاء في انتظار قبولهم في الفصل الدراسي الحالي .. أو ربما القادم .. أو بعد القادم .. أو بعد بعد بعد القادم .. ! وحين يأتي الفرج تكون نسب القبول قد ازدادت بجنون أكثر من ذي قبل أو إن شهادة التخرج اجتازت العمر الافتراضي .. ! حتى اضطرتنا إلى اللجوء إلى الجامعات الخاصة ولأننا ( ديرة قرارات ) فنحن نعيش رعب عدم الاعتراف يوما بعد يوما .. و نصرف فلسا بعد فلس .. لننال شهادة علم .. وحقا كما قال الأستاذ الكبير فؤاد الهاشم في إحدى مقالاته .. نحن بلد يعادي العلم .. !

5- فيه كويتي شعار انزلق سهوا في الشركات الخاصة والقطاع الخاص الذي من المفترض أن تكون الأولوية للمتقدم " الكويتي " في التوظيف قبل العمالة الوافدة لكننا نجد بأن الكويتي " ومن بينهم أنا " ينتظر وينتظر حتى انه لم يرد اتصال منذ ذلك الحين !

6- فيه كويتي يلتفت إلى النشاطات التي يخوضها أطفال وشباب الكويت في بادرة منهم لرفع سمعة الكويت عاليا ويضخم عملهم وإنجازاتهم إعلاميا بدلا من البحث عن ما ( يزغلل العين على الفاضي ) .

7- فيه كويتي نسى موضوع المشروعات السياحية التي نامت ونامت ولم تتطور بعد مرور كل تلك السنين .. ( وقد مللنا فعلا من المناظر في لعبة السيارات الأوربية التي تمتع بها 3 أجيال حتى الآن والصيانة لم تجدي نفعا بها .. ) ، كذلك المنتزهات التي أصبحت بحاجة إلى التغيير والتطوير .. كما إنها تعد على الأصابع والتي تشتعل بأسعارها ومحصورة على فئة معينة من الناس ..

8- فيه كويتي لم يذكر أين يقضي الشباب الكويتي وقته فلجئوا بعد أن أقفلت كل الأبواب والمنتزهات والمجمعات في وجوههم ( والأدهى إننا لا نملك غيرهم ) الى لعبة تولد العنف شيئا وشيئا فيهم وهي Half life / Counter strike أو الى السير على غير هدى في الطرق بحثا عن شيء مسلي .. أو المكوث في قهوة شعبية وسط الديرة ..

9- فيه كويتي نسي منتخب الكويت الوطني وطاح الكويتي بالكويتي إحباط .. ! وبدأ يحمله إثم الجهاز الفني والإداري وفشلهما في تقديم منتخب يليق بدولة الكويت لأسباب .. أمنية .. فنية مالية .. !

10- فيه كويتي شعار أتمنى أن يستوعب أوضاع الكويتيين المالية ويرى بأن زيادة في الرواتب الشهرية باتت ضرورة حتمية مقابل ارتفاع المعيشة .

11- فيه كويتي ليته يشعر ولو قليلا بالمتقاعدين ويحترم كبر سنهم ولا يجعلهم ينتظرون زيادة في رواتبهم وبأن الأولوية لهم ولم عليهم أن يعانون من حمى الانتظار ونحن من الدول الغنية ولدينا فائض .. ألسنا كذلك !!؟

12 – فيه كويتي نسى المظلومين في جنوب السرة وصباح الناصر .. أو ربما " الظليمة شينة " قدموا لهم المساندة إلا إن المساعدات لم تصل بعد لبعد المسافة .. !

13- فيه كويتي هل صحى الكويتيين وأخبرهم بأن أموالنا باتت تصرف على الغير أكثر من كونها ذات فائدة لنا وبأن الأقربون أولى بالمعروف ! فليس من المعقول أن أجوع أو أن أقصر في حق نفسي وأطفالي لأنني أدعم قضية عربية قومية .. آه نعم .. إسلامية ! ليتنا قضية ..

14 – فيه كويتي مو مديون ! والديون التي من المفترض أن نطالب بها بعض الدول ( أو الأغلبية العظمى منها ) نتجاوز عنها وتسقط بعد مرور السنين ( لنكن واقعيين الأيام ) على أساس الأخوة .. الجيرة وغيرها من الأخلاقيات الرفيعة التي يتحلى بها صاحب اليد الكريمة أما نحن .. فما في لنا أخلاق .. وخلق !

ملاحظة : حين تجد بأنك مطابق لتلك الصفات أعلاه فأهلا بك كويتيا بيننا ..

فيه كويتي .. بصراحة كان اكتشافا عظيما بعد السنين التي قضيناها بعد فترة الغزو العراقي الغاشم في انتظار إصلاح أوضاعنا وربما لأنه تأخر قليلا لذلك لم نستوعب قيمة هذا الاكتشاف الخارق .. ولو إنني أستطيع أن أشكر من قدمه من هذا المنبر سأفعل .. وزيادة على ذلك سأتوسط له عند الجهات المختصة لتسجيل براءة اختراع لأننا وأخيرا وليس آخرا اعترفنا بأن لدينا 900 ألف مواطن كويتي فقط " ومبتلشين فيهم ماندري وين نوديهم ! "

فشكرا جزيلا .. والكويتي أنفع .. بس على الورق وياليتكم تشترونا .. فشراؤكم دعم لنا !!!


ادري طولـــت عليكم بس شنو اسوي قلبي يعورني والله يا جماعه

كويــتي

__________________
كـــان ياما كــــان .. في قديـــم الزمـــان


التعديل الأخير تم بواسطة كويتي ; 07-02-2005 الساعة 09:32 AM
رد مع اقتباس