اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبـق أجدادي
.
.
مرحبا بالأخ النحوي
حياك الله وبياك
وسدد على طريق الحق خطاي وخطاك
حقيقة ً أجدني مستغربا ً : هل كانت اللغة العربية هي اللغة السائدة إبان عهد
نبي الله آدم عليه السلام .؟! مع أن ما لدي من معلومات متواضعة بأن نبي الله
إسماعيل عليه السلام هو أول من تكلم العربية
ولكن بعد قراءة هذا الموضوع سارعت بطلب النجدة من " قوقل " لاحرمنا الله نفعه
فوجدت ما نتيجته بأن القرطبى قد ذكر في تفسيره ج 1 ص 283 بأن كعب الأحبار
قد قال بأن آدم علمه الله الألسنة كلها وأسماء العربية والسريانية
لم أشكك في إيرادك .. ولكن كان موضع مثيرا ً للتعجب .!
هي فرصة للإستزادة العلمية
شكر الله سعيك
دمت بود
|
حييت ياأديبنا
كعادتك تأتي بحمل بعير من الفوائد التي لاتنضب
شكري وتقديري
وحياك الله وبياك اللهم امييييييييين
أفدتنا جزيت الجنة