(( العـبـقـــري )) :
- معلومة مِن كِتاب -
كلمة تطلق على الإنسان الشديد الذكاء .. ولكــن !
هل سأل أحَدُنا عن أصلِ هذه الكلِمة ؟؟
يُقال أنّ تسمِية " عبقـري " هي نِسبة إلى وادي " عبقر " باليمن ، وهذا الوادي مليئ بالجن والشياطين .
ويُقال أيضاً أنّ مَن يدخل هذا الوادي إمّا أن تتغلّب عليه الشياطين والجن ؛ فيُصبحُ مَجنوناً ، أو هو يستطيع أن يتغلّبَ على الجن !
وبالتالي يصبحون في خدمته ويخبرونه عن الاشياء التي لايستطع البشر معرفتها !!
وبالتالي يُنسب هذا الرّجُلُ إلى ذلكَ الوادي . ويُقال عنهُ " عبقري " .
أي أنه دخلَ هذا الوادي وخرَجَ مِنهُ وهو بكامِلِ قواهُ العقليّة . وبالتالي استطاع السيطرة على جن ذلك الوادي !!
والله أعلم