الموضوع: العـبقــري !
عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 26-10-2009, 12:16 AM
أحمد عوض الأسـلمي أحمد عوض الأسـلمي غير متواجد حالياً
 قلم مميز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2005
المشاركات: 269
العـبقــري !

(( العـبـقـــري )) :

- معلومة مِن كِتاب -


كلمة تطلق على الإنسان الشديد الذكاء .. ولكــن !

هل سأل أحَدُنا عن أصلِ هذه الكلِمة ؟؟


يُقال أنّ تسمِية " عبقـري " هي نِسبة إلى وادي " عبقر " باليمن ، وهذا الوادي مليئ بالجن والشياطين .

ويُقال أيضاً أنّ مَن يدخل هذا الوادي إمّا أن تتغلّب عليه الشياطين والجن ؛ فيُصبحُ مَجنوناً ، أو هو يستطيع أن يتغلّبَ على الجن !

وبالتالي يصبحون في خدمته ويخبرونه عن الاشياء التي لايستطع البشر معرفتها !!

وبالتالي يُنسب هذا الرّجُلُ إلى ذلكَ الوادي . ويُقال عنهُ " عبقري " .

أي أنه دخلَ هذا الوادي وخرَجَ مِنهُ وهو بكامِلِ قواهُ العقليّة . وبالتالي استطاع السيطرة على جن ذلك الوادي !!



والله أعلم

رد مع اقتباس