عرض مشاركة واحدة
  #17  
قديم 22-10-2009, 03:11 PM
راكان الفارس راكان الفارس غير متواجد حالياً
 عضو فعال
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
المشاركات: 2,433

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته....

أخي المحب لي..وأنا له محب...rakan yam

الساعة المباركه حضورك وتعليقك علي...وتشريف ..ونستسمح اخينا فلاح بن فهيد

لتكرار المشاركه..ومن دواعي الاعتزاز تبادل القناعات معك....




اقتباس:
أسمح لي جانبك الصواب هذه المرة مع تسجيل اعجابي بوعيك وكتاباتك الموفقة

مشكور علي هذه الجمله بالفعل تعطيني سببا لأوضح أنه ليس بالضروره أكون بكل أمر

علي صواب فأنا بشر..وبالنهاية الأمر قناعات..ورؤي وأفكار..وأعتقاد..متي ماتوافق فيها الدليل

والبرهان والحجه كانت أقرب للصح من الباطل..وهذا لي مطلب وغايه..

وكلي اعتزاز وفخر بهذه الشهاده من قلم مثلك..واعي..ويستفاد من نقده وتعليقه....





اقتباس:
أولا: اللجنة البيئية لأام الهيمان أنا كنت أصنفها حسب متابعتي لها بالمتخاذلة ولكنها عملت ما كان يجب عمله منذ فترة طويلة. وهي للعلم جميع نواب الدائرة الخامسة قبلوا تكليفها لهم قبل الأنتخابات وجاء وقت الوفاء بالعهد

انا أنتقدت المنظمين بطريقة المعالجه للقضيه وهي أن يفاجأ الأعضاء والحضور بملف أستجواب

لرئيس مجلس الوزراء..دون معرفة الخطوات التي قام بها نوابهم في سبيل معالجة الوضع..

وبكلامك..أن اللجنة جاء قبول تكليفها من الاعضاء جميعا قبل الانتخابات..فهل الوفاء بالعهد

أن يستجوب رئيس مجلس الوزراء وبهذه الطريقة..ومن الأولي بالاستجواب رئيس الحكومه

والذي أدرك أن له مسؤوليه سياسيه..أم النواب الذي جاء وقتهم بالوفاء بما عملوا..أم الوزير

المختص وهو وزير الدفاع؟؟؟؟؟

أي عهد يجب وفاءه بالمقام الاول وبيدكم انتم قراره...؟؟؟

فأنتم مواطنين بنهاية الامر..لاتملكون أدوات الرقابه والمحاسبه لاعلي رئيس الحكومه

ولا وزير الدفاع لكنكم تملكونها علي أعضاءكم..وهم أختياركم..فالاولي بالعهد هو نواب الخامسه




اقتباس:
ثانيا: القضية أكبر من أن تكون للمتاجرة فالوضع البيئي في المنطقة عبارة عن قنبلة موقوتة ونسأل الله أن يستر على أهل المنطقة. وأنا شخصيا أدرس علم البيئة ومسؤول عن هذا الكلام. وعدم وجود تشريعات بيئية تحمي المواطن هو خلل في عمل السلطة التشريعية يضاف الى تقصير ولا مبالاة عند السلطة التنفيذية التي هي نفسها أنتفضت في كارثة مشرف وجلبت عدها وعديدها لأنهائها بل وحولت المسؤولين عنها للنيابة وهذا قمة الكيل بمكيالين يستحق عليها رئيس الوزراء المساءلة السياسية.

أنا أدرك أنها مأساة وقلت بكلامي أنها كارثة بيئيه..ومعاناة وامراض..وكان الله في عونكم

لكن أخي العزيز وصديقي..أنت قلت عدم وجود تشريعات بيئيه تحمي المواطن...ومن مسؤوليته

التشريعات البيئيه أليسوا نواب الأمه؟؟؟

خصوصا أني ذكرت بالأسم النائبين سعدون حماد ومحمد الحويله لوجودهم بمجلسين

وأنت زدت علي ذلك بجميع نواب الخامسه الذين قبلوا التكليف قبل الانتخابات وجاء وقت الوفاء

بالعهد..اذا لم يستطع هؤلاء جميعا أيجاد تشريعات..تحمي المواطن..من تلك السموم

أذا هذه الندوات..وقبلها...وبعدها...دون تحرك جاد وفعلي وملموس علي أرض الواقع من نواب

الخامسه..فذلك ما أسميه المتاجره بمشاعر المواطنين..وهو ألزم بالمحاسبه منكم دون غيرهم أولا

أما مسألة قضية مشرف فنعم معك بهذه النقطة لكن هل هناك تحرك جدي فاعل ملموس

من نواب الخامسه يتصدي لذلك الكيل بمكيالين..؟؟؟؟؟


ياسيدي الفاضل و العزيز...بالامس قدم سعدون حماد طلبا موقعا من عشرة نواب

بقضية القروض...والعشرة عدد يسمح بأن تكون الجلسه لذلك كما صرح جاسم الخرافي رئيس

المجلس...والتساؤل هنا لماذا لايوقع نواب الخامسه العشره علي جلسة خاصه لكارثة ام الهيمان؟

هذا ماأسميه المتاجره..وأأسف لقساوة اللفظ ولكنه الواقع...؟؟؟!!!!!



اقتباس:
رابعا وأخيرا: أعتقد أنه جانبك الصواب في وصف شجاعة النائب خالد الطاحوس في تصديه لمهمة كهذه بالطيش السياسي. هي ممارسة للنائب يتفق معه أغلب أهل الدائرة في جسامتها وأهميتها وكونك لا توافقه الرأي لا يعني ذلك تسخيف الموضوع ورمي التهم بهذه الطريقة
.



أنا لم أتطرق الي شجاعة الأخ خالد الطاحوس من عدمها ولكنني ذكرت وبالحرف الواحد


اقتباس:
وياليت الأخ العزيز خالد الطاحوس أن ينتبه لبعض الطيش السياسي الذي يمارسه

بكل قضيه..ويكون أكثر أتزان وعقلانيه بكلماته وأسلوبه...فكثرة الهجوم بتلك الطريقه وبلا نتائج

لاتعطي نتائج طيبه وتقلل من الشأن السياسي ...وتسبب النفور وأثارة الأطراف بغير داعي..

فالعقلانيه بكل أمر شي محمود حتي مع الخصوم...
قلت ان ينتبه لبعض وأشدد علي كلمة بعض الطيش السياسي الذي يمارسه بكل قضية

وأشدد علي كلمة كل قضية وليس الامر معني فقط بأم الهيمان..فأنا لم أتطرق الي شجاعته

بهذا الكلام..بل تطرقت الي سلوكه وتصرفه من القضايا التي يطرحها أو يبدي رأيه بها..


أمر أخرا..أنت قلت تصديه لمهمة كهذه وهي أخذ الملف والمضي بالاستجواب..وهذا امر

يتوافق عليه اهل الدائره..لجسامة المشكله..وقد يكون هذا الامر مستحسنا..ولاننكره عليكم

لكن هل يحتاج الأمر لهذه الطريقة حتي يتصدي الأخ خالد الطاحوس لهكذا معاناة؟؟؟؟

وألم يكن هو أحد النواب الموافقين علي التكليف لتلك اللجنة قبل الأنتخابات؟؟؟؟

وماذا فعل هو ونواب الدائره جميعا بعد هذا التكليف وأثناء ممارستهم لدورهم البرلماني؟؟؟؟

وأنا أقصد الطيش السياسي له بالاطار العام وتدليلا علي ذلك..مايصرح به من عبارات..

سواءا ماحدث فترة الانتخابات أو مع وزير الماليه أو الكوادر أو وزير الداخليه أو حريق الجهراء

مع الاتزان المطلوب لعضو مجلس الامه...وهذا رأي شخصي..

صدقني أدرك أن هذه المأساة كارثيه بكل ماتحمله الكلمه..لكني لا أرمي أحد بتهمه

دونما دليل واضح أو بينة...وأن كان هناك من يكون بموضع الأتهام لو فرضا جدلا فهو نواب

الخامسه..الذين يعلمون عن المأساة..وعن اللجنة الشعبيه لها..لكنهم يستخدمون

تلك الندوات لتنفيس عن مشاعر الضيق والغضب لمواطنين غلب علي أمرهم من حكومة

تكاد تتوفي أكلينكيا...وهم النواب بصدد كلمة سوف..وسنستخدم ادواتنا الدستوريه...

ونوجه أسئله...كم من ندوه أقيمت..وكم مناشده قيلت..وكم من مواطن أو طفل أو امرأه أصيبت

ويصابون بالمرض جراء السموم...وماذا كان التصرف؟؟؟؟

أما مسألة الجمهور عاوز كده..فأنا ذكرت بانه من المؤسف وأشدد عليها تصوير الامر بتلك الصوره

ومسألة الاستهجان لمن رفض وكفو لمن وقف وأعلن أستجوابه..فهذه الثقافه المقصوده..

خصوصا أن من استهجنوا أوأستحسنوا هم نتاج أختيار مواطنين الخامسه من نواب..

وبعضهم له اكثر من سنتيين بالعضويه..ولم يكن يملك امره بكثير من المواقف السابقة والتي

عايشناها جميعا..ولم يعالج القصور البيئي بتشريعاته..ولم يحاسب..ولم يدعوا ويوقع لجلسة

خاصه لهذا الامر..فكيف لي أن أقبل بأن هذا الامر ليس متاجره..لان الجمهور يريد ذلك..بدليل

هذا كفو...وهذا مافيه خير...ومسح كل قناعة سابقة لأي عضو بالتخاذل بأمر مقابل أنه سوف

يستجوب الرئيس..والرئيس مباشره...ويتم تصديقه ونسيان أي عضو كان هذا ومواقفه؟؟؟؟

أخي العزيز..حاشا لله ان أسفه رأيا..أو أحقر من شأنه..أو أسخفه..وهذا ليس لي بغاية

ولا مطلب..فأنا لم أكتب لذلك ونشهد الله به..ولكن أستوضح حقيقة أراها بقناعاتي

وبراهيني..مع شديد الاحترام الواجب لجميع الشخوص...ولا أرمي التهم جزافا...حاشا لله

من ذلك..ولكن كارثة كأم الهيمان هل تستدعي أن تعقد الندوات تلو الندوات..حتي يتم

أستيعاب الامر من نواب الخامسه..واخذ عهد عليهم...ويكون هناك التزام بالوفاء؟؟؟؟

وكم من الضحايا من الامراض أو الوفاة الواجب دفعها حتي يقوم هؤلاء بدورهم؟؟؟

والتساؤل الذي يبعث الحزن بنفسي شخصيا..هل هؤلاء النواب مع الاحترام لهم جميعا

هم من لديهم القدره لأستجواب رئيس مجلس الوزراء..وتحمل كلفته؟؟؟؟

وكلنا ندرك انا وانت واهل أم الهيمان..ماهي مواقفهم السابقه..ومايملكون من امر؟؟؟؟

أستثني فقط خالد الطاحوس أن كان هناك من أمر..وقد لايكون أستجواب أذا أعلنت الحكومه

بتشكيل لجنة لتلك الشكاوي ومعالجتها..وعندها نريد ندوات لأن يخرج تقريرها..علي سنوات

وتلك اللجنة ستكون الشماعة الجديده لسنوات من العذاب والمعاناة....


أخي الذي أعتز به كثيرا...وأعتز برأيه ووفاقه معي..أعذرني أن كنت اخالف الرأي هذه المره...

وتقبل مني أجمل تحياتي...وكان الله بالعون

__________________

رد مع اقتباس