يتنقل السعوديون ببطاقة الاحوال المدنية بين المملكة ودولة الامارات العربية المتحدة إبتداء من منتصف شهر ذي الحجة القادم .. أوضح ذلك مدير عام الجوازات لصحيفة اليوم ، اللواء سالم البليهد ، وقال ان عملية التنقل التي تبدأ في الخامس عشر من شهر ذي الحجة تتم وفقا لإتفاقيات ثنائية بين المملكة ودول الخليج الاخرى كل على حده ، وان الاتفاقية الاولى ابرمت مع دولة الامارات وسيتم ابرام بقية الاتفاقيات تباعا
ويتيح هذا الاجراء للمواطن التنقل بالهوية الوطنية ( البطاقة ) أو جواز السفر دون ختم عليه .