عرض مشاركة واحدة
  #4  
قديم 06-07-2009, 01:16 AM
Lawrence of Arabia Lawrence of Arabia غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
المشاركات: 586

تو ما تبارك القسم


الرغبة في الكتابةوالقدرة على ذلك امران لا بد منهما عندما يريد الانسان ان يوصل افكاره للاخرين ويؤثر فيهم... فإن وُجدت الرغبة في الكتابة دون القدرة عليها اصبحت أفكارا يتردد صداها في ذهن صاحبها الى ان ينساها او تأتيه القدرة على ايصالها... واذا وجدت القدرة على الكتابة عند الانسان دون الرغبة فيها تصبح كتاباته مجرد مجموعة من الكلمات الجامدة لا طعم لها ولا لون ...واقرب مثال على النوع الثاني هو "مواضيع التعبير في اختبار اللغة العربية" ... يجبرونك على كتابة موضوع محدد وُضع على حسب رغباتهم لا رغبتك ... فتأتي مواضيعك على النحو الاتي : "إن حب الوطن غريزة في نفس كل كائن حي يشرب ويأكل ويتنفس، وحب الوطن نعمة انعمها الله علينا، وحب الوطن من الايمان، وحب الوطن من الاسلام، وحب الوطن اسمى انواع الحب، فعلينا ان نحب وطننا" ... اذاّ فالرغبة والقدرة اذا اجتمعتا "يسوون شغل"


كل الشكر لكِ اختي الغالية\ ريم البوادي.. و نطالب بالمزيد

__________________

رد مع اقتباس