عرض مشاركة واحدة
  #1  
قديم 05-02-2009, 03:23 AM
الصورة الرمزية بنت الزعبي ..
بنت الزعبي .. بنت الزعبي .. غير متواجد حالياً
 عضو خاص
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
الدولة: بَقْضِيْ آلْـِ عُ ـَمْرْ بِـ’ عِرُوُـوُقَهْ .. وِ دَآخِلْ عَ ـِيُوُنَهْ *_^
المشاركات: 7,836
Exclamation كيف تعرف بأن أإحد الفيتامينــات ناقص لديـك ؟؟


...{ آآلسلآم ـم ع ـليكم ـم ورحمه الله وبرـركاته .,






معا سنعرف أإن شاء الله
وكيف نحصل على هذه الفيتامينات


إذا كنت تعاني من

* الالتهابات المتكرره وخصوصا في الجزء العلوي من الجهاز التنفسي.
* ظهور تقرحات في الفم .
* العشى الليلي.
* جفاف وتقشر الجلد

فأنه يوجد لديك نقص في فيتامين (( A )) وهو

1/زيت كبدالحوت-الجبن -اللبن -القشدة.
2/النباتات الخضراءوالملونه مثل السبانخ -الجزر -الخس
الكرنب -الطماطم -البقول -الخوخ -عصيرالبرتقال.


أذا كنت تعاني من :
* الاجهاد المتواصل.
* عدم القدره على التركيز.
* تشقق الشفاه
* التحسس من الضوء .
* القلق المستمر.
* الارق

فأنه يوجد لديك نقص في فيتامين (( B ))

وهو/ الخميرة -الكبد -اللحوم - صفارالبيض
الخضروات -الفواكه -الفول السوداني -السبانخ -الكرنب -الجزر .

أذا كنت تعاني من :
* الاصابه المتكرره بالبرد .
* نزيف اللثه.
* عدم التئام الجروح بسهوله .

فأنه يوجد لديك نقص في فيتامين (( c ))

وهو/الكبد - والطحال والموالح بكثرة
و(عصير اليمون-البرتقل -اليوسفي)
و الفرولة- الجوافة -الفجل -التفاح- الكرنب -البقدونس -الطماطم.


أذا كنت تعاني من :
* آلام المفاصل آلام الظهر.
* تساقط الشعر.
فأنه يوجد لديك نقص في فيتامين (( D ))


وهو/زيت كبد الحوت -والقشدة -اللبن -صفارالبيض -وفي اشعة الشمس .


أذا كنت تعاني من :

* الشعور بالتعب عند اقل جهد .
* بطىء التأم الجروح.
فأنه يوجد لديك نقص في فيتامين (( E ))

وهو/الخضار الورقية كالخس
والجرجير والبقدونس والسبانخ
وزيت بذرة القطن وزيت الصويا وزيت الذرة وبادرات القمح


شفانا الله وعفانا من كل اذى يارب العالمين

__________________



اللهم أحفظ لي والدي و أهلي وزوجي ومولودي و ابعد عنهم كل سوء
و أفتح لنا أبواب رزقـك و عفوك وعافيتك في الدارين

رد مع اقتباس