عرض مشاركة واحدة
  #2  
قديم 04-01-2009, 05:56 AM
q8-2000 q8-2000 غير متواجد حالياً
 عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jun 2008
المشاركات: 198

في بيان لـ 4 نواب

لوقفة جادة تواجه التعطيل
غير المسبوق للجلسات

صرح النواب عبدالله البرغش والدكتور فيصل المسلم ومحمد هايف المطيري والدكتور وليد الطبطبائي في بيان مشترك ان غياب الحكومة عن الجلسة يعد خروجا على روح الدستور وتعطيلا لاعمال السلطة التشريعية ويعد مخالفة صريحة للمادة 50 من الدستور والتي تمنع تنازل اي سلطة عن كل او بعض اختصاصاتها، فضلا عما يمثله غياب الحكومة في تعطيل للتنمية، وقال النواب ان التعذر بعدم الانتهاء من التشكيل الجديد للحكومة للغياب عن الجلسات عذر غير مبرر.
وأكدوا ان الجميع يلمس عدم وجود خطوات جادة من رئيس الحكومة لتشكيل هذه الحكومة، ولذلك فإن الواجب على الحكومة هو حضور الجلسات حتى لا تتعطل اعمال المجلس وحتى لا تتعطل الادوات الرقابية التي اقسم المجلس من اجلها.
وطالب النواب رئيس المجلس بالغاء العرف الفاسد الذي لا وجود له في الدستور من ان غياب الحكومة يعطل جلسات المجلس حيث نصت المادة 97 من الدستور فقط على الشرط لصحة اجتماع المجلس حضور اكثر من نصف اعضائه.
وطالب النواب زملاءهم بوقفة جادة لمواجهة تعطيل غير مسبق لجلسات مجلس الامة وما يترتب عليه من ضياع لدوره الرقابي وتعطيل لمصالح الدولة والمواطنين.


الاربعاء 31/12/2008

الرأي
http://www.alraimedia.com/Alrai/Art...********=البرغش

__________________