عرض مشاركة واحدة
  #8  
قديم 25-11-2004, 09:06 AM
محب العجمان محب العجمان غير متواجد حالياً
 عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Apr 2004
الدولة: قلب حبي الأول و الأخير
المشاركات: 536

أخوي الأسير المحارب الجامية ربي حط حيلهم بينهم

و اللي اسس لهالفرقة التي فرقت أهل السنةوالجماعة الهالك محمد أمان جام و هو حبشي الاصل قدم الى المملكه و تعلم على يد علماء الحجاز و نجد و المملكةفي مكة والمدينة و الرياض بدل من ان يحفظ الفضل لأهل الفضل من علماء الحجاز و نجد بدا يصنف و يفرق هو واتباعه و من اكبر اتباعة ربيع بن هادي المدخلي و هو جيزاني مع احترامي لأهالي جيزان فهذا وصمة عار عليهم ، وكذلك من كبارهم فالح الحربي في المدينة المنورة الذي فضحة وعراه شيخ الشيخ الفاضل عبدالمحسن العباد و هو من كبار علماء السنة والجماعة و قد تخرج علي يده فالح الحربي و ذكر انه كان الاخير او قبل الاخير من الدفعة التي تخرجت على يديه في كلية الشريعة في الجامعة الاسلامية، واشتغل هذا الغير فالح بتتبع عورات العلماء والدعاة و الطعن فيهم وفي عقيدتهم و نواياهم حتى انه طعن على مااتذكر بالشيخ السديس او السبيل احد ائمة الحرم المكي و قال انه جهيماني اي انه من اتباع جهيمان بن سيف العتيبي الذي قد احتل الحرم المكي واتباعه قبل 25 سنه مضت وانه على طريقة ، ولو ماخوفة من الدولة اعزها الله لما تراجع واعتذر التي قد ائتمنت الشيخ على ائمامة المسلمين في الحرم وهو يخونه ويطعن في عقيدته ونواياه - حسبنا الله عليه-

و للمعلومية ان شيخهم الحالي قد طعن في الشيخ بن باز رحمه الله حينما افتى في احدى المسائل بما لايوافق هوى ربيع المدخلي وقال ( لقد طعن بن باز السلفية طعنة خبيثة ) أنظروا وقاحته وتطاوله على احد اكبر علماء اهل السنه والجماعة في زمانه ، والمشكلة ان الجامية ماقدموا شئ للإسلام والمسلمين غير التفريق بين اهل السنةوالجماعة و الطعن فيمن لم يكن معهم ، ويطعنون على الشيخ عبدالله بن جبرين الله يحفظه انه رقيق و لين مع بتعامله مع من عليهم بعض الملاحظات في الدين من بعض البدع و نصحهم باللين و تقريبهم و دعوتهم باللين كما هو منهج الرسول صلى الله عليه وسلم ، وطعنوا على الشيخ بكر ابوزيد انه لم يوافقهم في كل طعونهم وماخذهم المبالغ فيها ضد سيد قطب تجاوز الله عنا وعنه ، لو بأتكلم وش بأقول وش بأخلي ماتركوا احد يدعوا لله و يحث الناس على التمسك بالصلاة و امور الدين و الفضيلة بل عندهم ان العلمانيين افضل من ان تكون متمسك بالخير ولو كان عليك بعض الملاحظات البسيطة .

وقد وصفهم الشيخ عبدالله بن جبرين( بأنهم قوم غلاظ القلوب و شديدون على من يخالفهم ولايسير على مايريدون هم لا على الحق )، لكن الحمدلله بدت الدولة بتجاهلهم بعد ماتبين لها كذبهم و اعطت العلماء الذين اوقفوا بسببهم الحرية في الدعوة و القاء المحاضرات و الدروس النافعة للأمة ، وهو لا يؤمنون الا بمبدا الراي الواحد في كل المسائل حتى الاجتهادية منها القابلة للاخذ و الرد ، و اللي بيخالفهم بالراي يردون انه ليس سلفي و انه مبتدع قطبي سروري بنائي اخواني تبليغي و استخدموا مصطلح السلفيه لكسب ود الناس لهم لكنهم فشلوا ولله الحمد والمنه

و في جعبتي الكثير لعل لي عودة باذن الله لأكمل و نتناقش سويا .

أخوكم محب العجمان ( فهد السبيعي )

__________________




أحبك كثر ماهلت من عين اليتيم دموع = و أحبك كثر ماذقت الطعون وقلة الراحه
أحبك كثر ما يصعب على الشفة تحب الكوع = و أحبك كثر مايفرك نديم الهم مسباحه
أحبك كثر ماحب العجمان بداخلي مزروع = و أحبك كثر ماسلمت لك قلبي و مفتاحه

رد مع اقتباس