يقال ان سبب لبس العقال عند اهل الجزيره يعود لسببين صقوط الاندلس واحتلال فلسطين . عندما سقطة الاندلس لبسوا عقال او شريطه سوداء با لفه واحده وعندما احتلت فلسطين اضافو عليها الفه الثانيه واصبحة لفتين فوق بعض . والله اعلم
من وجهة نظري لو يفكونا من الغتره والعقال وطاقيه افضل ونرجع علي لبس العمايم افضل بكثير من ها الحوسه لي علي روسنا
اخي الفاضل / كويتي اشكرك جزيل الشكر علي هذا الموضوع التاريخي
تحياتي لك