عرض مشاركة واحدة
  #87  
قديم 15-11-2004, 09:15 PM
الصورة الرمزية هند
هند هند غير متواجد حالياً
 عضو vip
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
المشاركات: 29,801

في تطورات ميدانية أخرى أغارت الطائرات الحربية الأميركية على مدينة بعقوبة شمال شرق بغداد إثر اشتباكات اندلعت بين مسلحين وقوات عراقية في المدينة.
وقال مصدر عسكري أميركي إن 20 من المسلحين قتلوا في القصف الجوي والمدفعي الأميركي على المدينة.

وعلمت الجزيرة أن مسلحين أحرقوا آلية أميركية وآليات للشرطة والحرس الوطني العراقي أثناء الاشتباكات. كما قام المسلحون بقصف مقر القوات الأميركية وسط المدينة بقذائف الهاون ، وقد طوقت القوات بالدبابات منطقة التحرير وسط المدينة.

وقال شهود عيان إن اشتباكات أخرى دارت صباح اليوم بين قوات من الشرطة والحرس الوطني العراقي وبين مسلحين في بلدة بهرز قرب بعقوبة.
وأحرقت سيارتان للشرطة وثلاث آليات للحرس الوطني في هجوم شنه عشرات المسلحين الذين استولوا على أسلحة القوات العراقية.

من جهة أخرى انتشرت عناصر الحرس الوطني في عدد من أحياء مدينة الموصل التي تبعد 370 كلم شمال بغداد في محاولة لاستعادة السيطرة على المدينة التي شهدت الأيام الماضية فراغا أمنيا هائلا واستيلاء مسلحين على عدد من مراكز الشرطة.

وفي تلعفر التي تبعد 70 كلم عن الموصل قتل عراقيان وجرح عشرون آخرون في اشتباكات بين مسلحين وجنود أميركيين.

وقتل 13 عراقيا وجرح 26 آخرون في مواجهات وغارتين أميركيتين في بيجي شمال العاصمة بحسب مصادر طبية عراقية. ولقي أيضا ستة عراقيين مصرعهم وجرح خمسة آخرون في مواجهات وسط مدينة الرمادي غرب بغداد.


المصدر: الجزيرة + وكالات


السؤدد

رد مع اقتباس