عرض مشاركة واحدة
  #69  
قديم 14-11-2004, 07:39 AM
الصورة الرمزية هند
هند هند غير متواجد حالياً
 عضو vip
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
المشاركات: 29,801

المجاهدين: نحن لا نزال نقاوم بالفلوجة ...

الإسلام اليوم

نفى أبو سعد الدليمي المتحدث باسم مجلس شورى المجاهدين في الفلوجة ما أعلنته حكومه علاوي الموالية للاحتلال بشأن انتهاء العمليات العسكرية العدوانية في الفلوجة وسيطرة القوات الأمريكية على معظم أجزاء المدينة.

وقال الدليمي في اتصال هاتفي مع قناة الجزيرة الفضائية مساء اليوم السبت إن عبد الله الجنابي رئيس مجلس شورى المجاهدين لم يهرب من الفلوجة ، مشددا على أنه يقود عمليات المقاومة ضد القوات الأمريكية.

وأكد أن "100 من شباب الفلوجة قتلوا " في المعارك وأن باقي ضحايا العدوان الأمريكي "الهمجي" من المدنيين الأبرياء. وحث الدليمي أصحاب الضمائر الحية على التدخل من أجل وقف ذلك العدوان الغاشم.

وأضاف أن إحصاءات المقاومة تؤكد مقتل "أكثر من 150 من جنود الاحتلال الأمريكي".. مشيرا إلى أن أكثر من 270 جريحا وصلوا لألمانيا.

وكان متحدث باسم الجيش الأمريكي قد أعلن أن 22 جنديا أمريكيا وخمسة من القوات العراقية قتلوا وأصيب 170 جنديا أمريكيا بجروح في الفلوجة، وقدر الخسائر في صفوف المقاومة بحوالي 600 قتيل لكنه لم يكشف عن حجم الخسائر في صفوف المدنيين في المدينة التي لا توجد فيها أي مرفق طبي لإسعاف المصابين والتي هجرها معظم الأهالي تحسبا للهجمات التي بدأت الاثنين الماضي.

وأوضح الدليمي أن القوات الأمريكية تمارس "تغييب إعلامي" في الفلوجة ..مؤكدا أنها استهدفت "محطة اتصالات" في المدينة.

وأعلنت حكومة العماله في وقت سابق اليوم وقف العمليات العسكرية في مدينة الفلوجة، والتي تشنها قوات الاحتلال الأمريكية بمساندة ميلشيا الحرس الوطني.

وقال قاسم داود وزير الدولة للأمن القومي اليوم السبت إن عمليات الفلوجة أوشكت على الانتهاء وأن المدينة حررت كلها إلا جيوب صغيرة، مشيراً إلى مقتل أكثر من ألف من المسلحين وهروب أبو مصعب الزرقاوي وعبد الله الجنابي.


السؤدد

رد مع اقتباس