( كم من فئة قليلة غلبت فئة كثيرة بإذن الله )
الموصل تفلت من السيطرة والمعارك مستمرة بالفلوجة

استمرار المقاومة في الفلوجة رغم إعلان مسؤول عراقي عن حسم المعركة (رويترز)
قال مراسل الجزيرة نت من الموصل
إن المسلحين المؤيدين للمقاومة يسيطرون على الشوارع الرئيسة والجسور وعلى نقاط التقاطع في المدينة بعد أن انسحبت الحامية الأميركية بطلب من المحافظ حسب قول الجيش الأميركي وقرر التمركز في مواقع محصنة وعدم الدخول في مناوشات مع المسلحين.
ويؤكد عدد من المقاتلين أنهم أرغموا الجيش الأميركي على الانسحاب من الجسور بعد استهدافه بسيل من قذائف الهاون.
( اللهم انصرهم )
----------
وتجوب مجموعات المسلحين وهم من العرب والتركمان الشوارع على الأقدام أو بالسيارات وتقوم بتسيير دوريات حول المباني الحكومية , كما قام المسلحون بوضع عبوات ناسفة في الشارع المؤدي إلى مقر المحافظة ومديرية الشرطة.
وتمركزت مجموعة منهم أمام مبنى المصرف المركزي في غرب المدينة في حين يتولى آخرون حماية مقرات الكليات الجامعية والبنوك في الأحياء الشمالية والشرقية.
----------------
تواجه القوات الأميركية مقاومة شرسة فس الفلوجة (الفرنسية)
وأكد شهود عيان أن المقاتلين الذين نزلوا إلى الشوارع هم في غالبيتهم من أبناء المدينة العرب السنة والتركمان أيضا وكذلك من المناطق القريبة منها. ووصل الكثير منهم ليل الخميس الجمعة عبر شاحنات نقل صغيرة أو بواسطة سيارات عادية لمساعدة المسلحين الذين كانوا انتشروا في بعض أحياء المدينة الأربعاء.
( اللهم صوب سهمهم وسدد رميهم )
----------
ورغم هذه التطورات نفت القوات الأميركية أن تكون الموصل قيد الإفلات من سيطرتهم وقالت متحدثة باسم الجيش "نسيطر على الأوضاع بشكل تام والإرهابيون يتواجدون في جنوب-غرب الموصل حيث ينتشرون هناك وليس في جميع أرجاء المدينة".
( وحيل بينهم وبين مايشتهون )
--------
وأعلن اللواء كارتر هام من الجيش الأميركي أن تفجر العنف المستمر منذ ثلاثة أيام في الموصل مرتبط فيما يبدو بالهجوم على الفلوجة التي تبعد 350 كلم (220 ميل) غربي بغداد.
وقال مسؤولون في الجيش الأميركي اليوم إنهم حركوا الكتيبة الأولى والكتيبة الخامسة من اللواء الخامس والعشرين مشاة في اتجاه الموصل ، وأصدروا أمرا لقوات الحرس الوطني العراقي المتمركزة قرب الحدود مع سوريا للتحرك إلى المدينة.
( اللهم عليك بهم فإنهم لايعجزونك )
-----
معارك عنيفة بالفلوجة
وفي تطور آخر علمت الجزيرة أن القاعدة الأميركية شرق مدينة الفلوجة تعرضت لقصف صاروخي .
جاء ذلك بعدما أعلن وزير الدولة لشؤون الأمن القومي في الحكومة العراقية المؤقتة قاسم داوود أن العمليات العسكرية لاستعادة السيطرة على الفلوجة قد انتهت.
المصدر: الجزيرة + وكالات