المقاومة تستبسل في الدفاع عن الفلوجة ومقتل جندي أمريكي شمال بغداد 27/9/1425
بغداد - وكالات
واجهت القوات الأمريكية المحتلة مقاومة شرسة في مدينة الفلوجة العراقية خلال اليوم الثاني من هجومها الكبير، فيما ادعى الاحتلال أنه دخل لحي الجولان، شمال المدينة.
وواصلت المدفعية الأمريكية قصفها مع أول ضوء للفجر بعد ليلة هادئة نسبيا.
وقالت قوات مشاة البحرية الأمريكية: " إن تبادلا كثيفا لإطلاق النار وقع في شمال غرب المدينة".
فيما اعترف جيش الاحتلال الأمريكي أن عشرة جنود أمريكيين وجنديين عراقيين قتلوا في العملية العسكرية حتى الآن.
وادعى ضابط في مشاة البحرية الأمريكية اليوم الأربعاء: " إن القوات الأمريكية وصلت إلى قلب معقل المسلحين في حي الجولان شمال بمدينة الفلوجة العراقية، إلا أنها لا تزال تواجه المقاومة".
وقال الميجر كلارك واطسون "لقد وصلنا إلى قلب حي الجولان." ويقع حي الجولان في شمال غرب الفلوجة ويتواجد المسلحون فيه بكثافة.
وقال الضابط الأمريكي لرويترز "تقدمنا أربعة كيلومترات مربعة إلا انه من السابق لأوانه القول أننا نسيطر على الحي... سيحتاج هذا وقتا لأنه سيكون هناك دوما جيوب للمقاومة."
وشنت الطائرات الحربية الأمريكية غارات جوية على الفلوجة اليوم الأربعاء وسط قتال ضار بين القوات الأمريكية والمجاهدين.
وقال مراسل لرويترز: " إن نيران الأسلحة الآلية وقذائف المورتر والصواريخ هزت المدينة فيما شنت الطائرات عدة غارات على حي الجولان بعد 15 دقيقة".
وكان الدخان يتصاعد من منازل تقع وراء محطة السكك الحديدية التي تم الاستيلاء عليها حيث أقام مشاة البحرية الأمريكية والقوات العراقية قاعدة لهم.
وقال مشاة البحرية: " إن المقاتلين لم يظهروا أي علامة على الاستسلام رغم أن القوات الأمريكية اخترقت وسط المدينة التي تقع غربي بغداد بعد هجوم شنته مساء الاثنين".
ولقيت دبابات مشاة البحرية التي توغلت في وسط الفلوجة مساء الثلاثاء مقاومة شرسة، أدى إلى تدمير عدد منها.
وقال السارجانت ايشميل كاستيلو الذي يعمل على مدفع ضمن طاقم دبابة لرويترز: " إن المقاتلين على الطريق الرئيسي الذي يقسم الفلوجة أطلقوا نيران المدافع الآلية والقذائف الصاروخية بعد أن تعرضوا لنيران قذائف المورتر الأمريكية".
في إشارة إلى خسائر بين صفوف الاحتلال.
على صعيد آخر، أعلن جيش الاحتلال الأمريكي اليوم الأربعاء، بمقتل جنديا أمريكيا وجرح آخر في انفجار قنبلة في بلدة بلد العراقية شمالي العاصمة بغداد.
وذكر بيان الجيش أن القنبلة استهدفت دورية قتالية تابعة للفرقة الأولى مشاة نحو الساعة 4.20 صباحا (0120 بتوقيت جرينتش) قرب البلدة الواقعة على بعد نحو 80 كيلومترا من العاصمة العراقية.