اشكر اخي العزيز السياسي على هذه البادرة الطيبة التي اتاح لي الفرصة انا اكتب هذه الكلمات.......................
ليس لنا عزاء نحن الطاقم الاداري لمنتدى قبيلة العجمان بعد فقدنا لعطاء الاخت القديرة السؤدد الا بتسطير هذه العبارات وهي عرفان منّا لهذه الشخصية التي أخلصت وثابرت وأعطت من جهدها ووقتها لهذا الصرح الشامخ ،،،،،،،
( الاخت السؤدد )
والديار التي خلت ……… أيُّ شلالٍ هادرٍ توقف
ان النّاظر في جهد الاخت الفاضله السؤدد في منتدى قبيلة العجمان ليرى الابداع أينما إرتحل وفي جميع الدواوين بدون تمييز.
وليس في وصف الاخت القديرة السؤدد بأنها مبدعه شيئا من إسترسال القلم بدواعي الشجن لتركها الطاقم الاداري للمنتدى وفوت الاماني بطلب البقاء وما ظنكم بكاتبةٍ صالت وجالت في جميع صفحات المنتدى ولا أستثنت فناً ولا علما ، أقول قولي هذا غير شاكٍ أو متردد.
ولو كتبت عن الاخت القديرة السؤدد وحاولت أن التمس وجوهاً من الوصف تنبئ عن حقيقة حالها ومكنون أمرها ، وغاية ما أنتهيت إليه الا ان أقول ان الاخت السؤدد:
رزقت عقل الشافعي وعبقرية الخليل ولسان ابن حزم وجَلد ابن تيمية ، بل أني رأيت أن ليس بينها وبين الجاحظ أحدٌ في الكتابةِ والبيان.
وكنت أرى أن كل هذا الذي قلته غير كافٍ في حقها، حتى وقفت على ما أريده من وصفها في كلامٍ لابي حيان التوحيدي ، يقارن بين الجاحظ وابن العميد يقول ابو حيان:
ان مذهب الجاحظ مدبر بأشياء لا تلتقي عند كل إنسان ولا تجتمع في صدر كل أحد، بالطبع والمنشأ والعلم والاصول والعادة والفراغ والمنافسة والبلوغ. وهذه مفاتح قلما يملكها واحد وسواها مغالق قلّما ينفك منها احد.
فهذا الكلام مفصل على الاخت القديرة السؤدد تفصيلا ومصروفاً إليها صرفاً ويزد عليها غيرتها الشديدة على منتدى قبيلة العجمان ودفاعها الحار عنه.
ولو تحدثت الجمادات لتحدث منتدى قبيلة العجمان فقال في حق الاخت القديرة السؤدد:
خَلت الديارُ فسُدَّت غَيرَ مُسَوَّدِ= ومن البلاءِ تَفردي بالسُّـؤدُدِ
الاخت القديرة السؤدد:
( لئن عَرف عِلمكِ العارفون وغفل عن ذكركِ الغافلون )
فلقد عُرِفتِ وما عُرفتِ حقيقةً= ولقد جُهِلتِ وما جُهلتِ خُمولا
أرجوا من الاخت القديرة السؤدد أن تعذرني في عدم الوفاء بحقها وجهدها لمنتدى قبيلة العجمان الا بهذه الكلمات المتواضعة.
ابوحمد الشامري