السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
..
.
قصيدة الشاعر / هادي الغريري.. :
ياصاحبي بيني وبينك سواليف=وعلومنا طالبك خذها وودها
حنا الدواسر مانبي منك تعريف=أفعالنا تبقى ويعلى مددها
الزايدي والتغلبي نعم وتشريف=هم كاسبين الطايله هم عمدها
حنا دواسر طبعنا نكرم الضيف=هذي تعاليم دين ربي وجدها
حنا دواسر مانداني الملاقيف=نقالة هروج العرب هم حسدها
حنا دواسر مانداني هل الزيف=اللي وفو عهد الخوارج وعدها
حنا دواسر طبعنا لم وتوليف=ونصفي نفوس ونجلي صددها
الرجل منا كلمته حدها السيف=ونوفي بكل عهودنا من شهدها
حنا الدواسر أسمنا مر ويخيف=ألاد زايد ويا تغلب عمدها
وكل القبايل مابها نقص وتحريف=وكل بكسب الطيب تبذل جهدها
مجاراتي لها (كرباج).. :
عز الله ياهــادي ما مثلنـا رديف=رفعنا خشوم الدواسر والله آردها
كتبت كل مايدور بالراس والطيف=خذت مدحي في المطانيخ ونهدها
مايعاودنا ساكنٍ عند هل الريف=ماياصل مواجيب الرجال ورغدها
حنا دواسر ياناشدٍ عنا.. يامنيف=ترى هذي سلومنا محدن فسدها
لنا ياصاحب السعد عـدة تعاريف=محفوظةٍ عندنا.. وعالي مددها
حنا دواسر.. بالعطاء مجاديف=نلبي المطلوب ونلبي من نشدها
تابعين الرسول ودين ربي حنيف=مايدنس.. ولا ينزل من سددها
ياخوي حنّا مانجي على الكيف=مطلابنا مكاسب واعمالنا نجددها
ماحنا مثل غيرنا.. ياخذنا رهيف!=كاسبين الطآيلة, إليا تركزّ وجدها
لا قالوا شديد يطرآ لنا انّه.. عنيف=والعنيف منو ؟ الدوسري لا لحدها
والجميع.. مابهم نزله ولا توقيف=كل ٍ على الراس يوصي (ركدها)
وسلامتكم .. والله لايهينكم يالربع !!
انتظر تعليقاتكم وانتقاداتكم..
