السلام عليكم
يعطيك العافية
أخي الباشا على هذا الموضوع الجميل الذي جعلني ألوم نفسي على تقصيري وعدم القراءة فيما يستفاد حقيقة يلامس الواقع وما نعيشه .
العلاقات الشخصية
والخلل !!
تدور بين المعاملة والمعاشرة !!
وقد قال تعالى
" فبما رحمة من الله لنت لهم ولو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك "
وقال الرسول صلى الله عليه وسلم
"وخالق الناس بخلق حسن"
فالعلاقات الشخصية يجب أن تكون لها أسس وقواعد وحدود أيضا .
اجعل نفسك ميزانا في
ما بينك وبين غيرك فأحبب لغيرك ماتحب لنفسك واكره له ما تكره لها ولا تظلم كما
لا تحب أن تظلم وأحسن كما
تحب أن يحسن إليك ...
ولا تقل ما لا تحب أن يقال لك .
وإن كنت تطلب رتبة الأشراف
فعليك بالإحسان والإنصاف !
إذا المرء لم يبذل من الود مثل ما بذلت له فاعلم بأني مفارقه !
إذا أردت أن تعيش سعيدا لفترة وجيزة فانتقم .. وإذا أردت السعادة الدائمة فسامح الجميع .!!
وعليك بالوصل خاصة الأراحم فأن كنت تأصل من يصلك فهذي زيارات طيبة
ومتبادلة ولكن الوصل أن تصل من قطعك !!
وتقبل مشاركتي