المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إلى من يعشق البادية ( صور قديمة جداً من البادية)


الخالدية
22-03-2009, 10:56 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إلى من يعشق البادية إلى من يعشق الماضي.

هذه صور قديمة جداً تصور بعض حياة البادية.


http://www.qwled.com/vb/imgcache/154546.imgcache


هذا رجل من الرولة من قبيلة عنزة وقد إصطاد فهد وشبله، الصورة ملتقطة عام 1335 هـ 1926 م.
قبل استخدام الأسلحة النارية ومن بعدها السيارات كانت المها والغزلان والوعول والنعام والفهود تشاهد أحياناً في مختلف أنحاء الجزير العربية.
=====================


http://www.qwled.com/vb/imgcache/154547.imgcache


وهذه صورة لمجموعة من قبيلة الرولة عند الرحيل، ألتقطت حوالي سنة 1345هـ 1926م.
والهودج الذي يبدو بالصورة كانت تسمى (الريشة) وهي مثل الهودج الضخم مزين بريش النعام، يقال أن هذا المركب تداولته أيدي القبائل على مر القرون، وأنه أنتهى إلى قبيلة الرولة سنة 1189 هـ، وكانت تقف فيه إحدى نساء القبيلة عند الحرب لبث الحماس في قومها للدفاع عن القبيلة.
======================


http://www.qwled.com/vb/imgcache/154548.imgcache


شق الطريق عبر الكثبان الرملية في غرب الربع الخالي.
ألتقطت الصورة عام 1368هت/ 1948 م.
==============


http://www.qwled.com/vb/imgcache/154549.imgcache


صورة ألتقط عام 1328 هـ /1910م , وادي الباطن عند الصفا بالقرب من حفر الباطن.

================

الخالدية
22-03-2009, 10:57 AM
http://www.qwled.com/vb/imgcache/154551.imgcache


عائلة من قبيلة السهول تستعد للرحيل من آبار الرمحية.
الصورة ألتقط عام 1365هـ/1945م.

=============


http://www.qwled.com/vb/imgcache/154552.imgcache


لقهوة رمز الضيافة العربية الأصيلة.
ألتقطت عام 1370هـ/1950م.

=================


http://www.qwled.com/vb/imgcache/154553.imgcache


إعداد هودج لسيدة من الرولة.
الصورة ألتقطت عام 1345هـ/1926م.

==============


http://www.qwled.com/vb/imgcache/154554.imgcache


من رجال قبيلة الحويطات.
صورة ألتقطت عام 1333هـ/1914م.

============
============



أتمنى أن تكون الصور قد أعجبتكم

المحامي vip
22-03-2009, 01:41 PM
خوووش صور الله يعطيك العافيه عليه :)

الخالدية
22-03-2009, 02:28 PM
المحامي..


اسعدني مرورك الكريم

وتعليقك الذوووووق

ريف الضعيف
22-03-2009, 03:07 PM
تسلمين يا الخالديه على نقل الصور الروعه

هذه الصور التي فعلا تستحق الحفظ


تم الحفظ


تقبلي مروري وتحياتي

الخالدية
22-03-2009, 03:20 PM
العود الازرق..

مرورك وسام على صدري

اشكرك من اعماق قلبي

مـحمـد
22-03-2009, 06:13 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

شكرا على الموضوع :)

الصنفره
22-03-2009, 07:55 PM
اي بالله ظاهره يامحمد بس جدد الصفحه




والله يعطيش العافيه يالخالديه

الخالدية
22-03-2009, 09:44 PM
محمد ايه ظاهره الصور... لا تحذف الموضوع :)

بن سنافي..

اشكرك على مرورك الكريم
وتعليقك الراااائع

فهيد بن صبيح
22-03-2009, 09:58 PM
الله لايهينش اول صووره عجيبه

لبى خوالش
22-03-2009, 10:00 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

الخالديه

مشكوره ع الصور

ذكرتيني بيام شبابي <<<شعنده الشايب:)

تقبلي تحياااااااااااااااااااااتي

محمد بن فراس
23-03-2009, 01:06 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

لاهنتي على الصور الاكثر من رائعه فعلا صور جميله جدا .

وياليت تزودينا باكثر .

تقبلي مروري .

الخالدية
23-03-2009, 01:51 AM
الله لايهينش اول صووره عجيبه



فرقت الاقدار..

اسعدني مرورك وتعليقك

الخالدية
23-03-2009, 01:54 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

الخالديه

مشكوره ع الصور

ذكرتيني بيام شبابي <<<شعنده الشايب:)

تقبلي تحياااااااااااااااااااااتي


لبى خوالش,,

الله يطوووووووول بعمرك

اسعدني مرورك وتعليقك

الخالدية
23-03-2009, 01:56 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

لاهنتي على الصور الاكثر من رائعه فعلا صور جميله جدا .

وياليت تزودينا باكثر .

تقبلي مروري .

محمد بن فراس,,

مرورك وسام على صدري
اشكرك من اعماق قلبي

شعيل999
25-03-2009, 09:01 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

مساء الخير ..



ابداع وتميز الله يعطيك العافيه


دمتم

الخالدية
28-03-2009, 09:27 AM
شعيـــــــلــ 999..

اشكرك على مرورك الكريم


وتعليقك الذوق

http://www.palintefada.com/upload/pic/hhhty.gif

راشــد
30-03-2009, 10:16 AM
نشكرك على مجهودك الطيب

الخالدية
30-03-2009, 12:23 PM
راشـــــد..

الـعفــــــــو,,
مروركــ وسامــ على صدريــ
اشكركــ منــ اعماقــ قلبيــ

عيسى العازمي
03-04-2009, 11:47 PM
طاب منقولج يالخالديه على المجهود الواضح والملموس

والصور اصيله واتمنى تثبيت الموضوع لانه يستحق ذلك ف هذا هو التراث الاصيل

ولاهنت على الطله المميزه

تقبلي خالص تحياااااااااااتي

الخالدية
04-04-2009, 10:23 PM
عيـــسى العازمــيــ..
كلـــكـــ ذووووقـــ
اشكركــ على مروركــ الكريمــ
وتعليقكــ الذوووووووقـــــ

عبدالله ال شامر
05-04-2009, 12:34 AM
يووووووووووووله مقدم الصور يعطيش العافيه على الصور القييييمه.

فهد آل صالح
25-04-2009, 02:58 PM
لاهنتي يالخالديه على الصور القديمه

وذكرتيني فالماضي مع ان عمري 25 بس ان الجيل هذا مب جيلي هههههههههه


سلاااااااااااااااااااااااااااامي

لزيزي
25-04-2009, 03:46 PM
عززززالله انها صوور حلوووه بيض الله وجهش

تحياتي

الخالدية
27-04-2009, 03:12 AM
يووووووووووووله مقدم الصور يعطيش العافيه على الصور القييييمه.


مرورك وسام على صدري
اشكرك من اعماق قلبي

الخالدية
27-04-2009, 03:13 AM
لاهنتي يالخالديه على الصور القديمه

وذكرتيني فالماضي مع ان عمري 25 بس ان الجيل هذا مب جيلي هههههههههه


سلاااااااااااااااااااااااااااامي


مرورك وسام على صدري
اشكرك من اعماق قلبي

الخالدية
27-04-2009, 03:15 AM
عززززالله انها صوور حلوووه بيض الله وجهش

تحياتي


مرورك وسام على صدري
اشكرك من اعماق قلبي

سالم الرتيبان
27-04-2009, 10:12 AM
لاهنتي على الصور

واول صوره جداااا جميله :)

لاتحرمينا جديدش

الخالدية
27-04-2009, 08:43 PM
سالم الرتيبان
مرورك وسام على صدري
اشكرك من اعماق قلبي

الهاجري 1
04-05-2009, 09:52 PM
بصراحه انك قمه في البداع
الصور حلوه والله انها اعجبتني
والله لايهينك