المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الـربـحـلا يـاهـل الـربـحـلا ( صور )


جلوي بن سبعان
25-12-2008, 12:48 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته


الربحلا
نبات حولي ينمو في البيئات الرملية الصلبة وفي البيئات الصخرية، له أوراق بيضاوية طويلة وحافتها متموجة بشكل غير منتظم وفي الأعلى تكون الأوراق أصغر، والزهرة طرفية ذات شكل جذاب حيث أنها ذات لون وردي فاتح وفي وسط الزهرة يكون اللون وردي غامق مائل إلي اللون الأرجواني والمياسم صفراء واضحة،
وتنمو في فصل الشتاء ووقت الأمطار،
والربحله من النباتات اللذيذة الطعم وتؤكل من الأوراق إلي الجذور



لكم الصور وكيفيت استخراجها

http://alajman.net/up/uploads/bd953b3e76.jpg (http://alajman.net/up/)



http://alajman.net/up/uploads/230e0cc89e.jpg (http://alajman.net/up/)




http://alajman.net/up/uploads/8bd5c5ea74.jpg (http://alajman.net/up/)



http://alajman.net/up/uploads/9335997329.jpg (http://alajman.net/up/)

بعد ما طلعناها




http://alajman.net/up/uploads/a8af780017.jpg (http://alajman.net/up/)
بعد ما قشرنا نصها




http://alajman.net/up/uploads/d210552ef5.jpg (http://alajman.net/up/)

وعليكم بالعافيه :)

(سعد بن محمد)
25-12-2008, 01:08 AM
اررررررررررررحب ياجلوي

لاهنت يالسنافي على الصور

وتقبل مروري

تحياتي

جطلي بن فهد
25-12-2008, 01:19 AM
لاهنت ياجلوي :)


يعطيك العافيه على الصوره :)

فلاح بن ملبز
25-12-2008, 03:54 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

آررحب مليون يا جلوي

وعليك بالعافيه :)

ولاهنت على ذا الصور الطيبه

نـاصـر
25-12-2008, 03:59 AM
حي ذا العين من شوف الربحلا

لاهنت ياجلوي

جلوي بن سبعان
25-12-2008, 09:53 AM
اررررررررررررحب ياجلوي

لاهنت يالسنافي على الصور

وتقبل مروري

تحياتي

اببببببببببببببقه مرحبا يا بو محمد

ومن قال ما هان

اسعدني مرورك يا السنافي

سالم العظيمان
25-12-2008, 10:47 AM
الله يذكر ايام الربحلا بالخير :)



ارحب يا جلوي

ولاهنت على ذا الصور الجميله

جلوي بن سبعان
25-12-2008, 09:09 PM
لاهنت ياجلوي :)


يعطيك العافيه على الصوره :)

ولا انت يا سماوي بن نجم

اسعدني مرورك يا الغالي

# أم أطياب #
25-12-2008, 09:20 PM
ماعرف هالنبته بصراحة
معلومة جديدة :)
..

بس من الصوره الاخيرة كأنها اللفت
7
7
http://alajman.net/up/uploads/afa8ae1d70.jpg (http://alajman.net/up/)

والله أعلم :)

لأنه واضح ان هالنبته جذر واللفت همن جذر
يمكنها نفسها اللفت بس اختلاف المسمى

يعطيك العافية ياجلوي
..


وهذي صورة ثانيه لـ اللفت // اللي اتوقع انه نفسه هالنبتة :)

http://alajman.net/up/uploads/8cd0eb60e6.jpg (http://alajman.net/up/)

والا ياجلوي :)

جلوي بن سبعان
25-12-2008, 09:28 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

آررحب مليون يا جلوي

وعليك بالعافيه :)

ولاهنت على ذا الصور الطيبه

عليكم السلام ورحمه الله

ابقه ابقه يا يبه

يعافيك ربي ويخليك لعين ترجيك

ولا اروع منها الا مرورك العطر يا السنافي

جلوي بن سبعان
25-12-2008, 09:31 PM
حي ذا العين من شوف الربحلا

لاهنت ياجلوي


مرحبا يا نصووور

ولا هنت فديتك على المرور

جلوي بن سبعان
26-12-2008, 04:57 PM
الله يذكر ايام الربحلا بالخير :)



ارحب يا جلوي

ولاهنت على ذا الصور الجميله

هلا وغلا يا سالم

ولا انت يا السنافي

اسعدني موروك

عجمى أول
26-12-2008, 07:36 PM
ولله انى جمعت منه انا وخالى كيس رز ابو 40 كيلوا وكليت معه كيسين فى وجه العدو رمل ؟؟
وصار عندى قرف منه ؟؟؟؟؟؟؟

مـحمـد
28-12-2008, 07:50 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لاهنت يا جلوي على هذا التقرير المصوّر وعقب ايام وقتها :)

جلوي بن سبعان
31-12-2008, 02:17 PM
ماعرف هالنبته بصراحة
معلومة جديدة :)
..

بس من الصوره الاخيرة كأنها اللفت
7
7
http://alajman.net/up/uploads/afa8ae1d70.jpg (http://alajman.net/up/)

والله أعلم :)

لأنه واضح ان هالنبته جذر واللفت همن جذر
يمكنها نفسها اللفت بس اختلاف المسمى

يعطيك العافية ياجلوي
..


وهذي صورة ثانيه لـ اللفت // اللي اتوقع انه نفسه هالنبتة :)

http://alajman.net/up/uploads/8cd0eb60e6.jpg (http://alajman.net/up/)

والا ياجلوي :)


الله يـخـلـف عـلـى امـش وشـو اللـفـت ؟؟؟ :)


اللفت ربحلا الحظر واللي في الصور ربحلا البدو :D

يعلمونا الشيبان اول يقولون الربحلا والتمر احلا لبن عطرا احلا واحلا ... بس ما عرفت معناها

تسلمين على المرور