المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف تذبح وتصلخ الخروف... بالصور


كحيـــــــلان
05-12-2008, 04:24 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

1. نأتي بالهرفي نفس اللي بالصوره .


http://www.mekshat.com/pix/upload/images15/mk20888_k01.jpg


2. نوجهه للقبله ونقول بسم الله والله واكبر وننحره بالسكين...شوف الصوره ولاتسوي نفس الاخ .. ماعليه

http://www.mekshat.com/pix/upload/images15/mk20888_k02.jpg


3. بعد تثبيت رجول ويدين الخروف مثل ماهو مسوي بالصوره, نذكيه مع الرقبه الين مانصل الى العظم مع التأكد من قطع الوريد والشريان...شوف الصوره.

http://www.mekshat.com/pix/upload/images15/mk20888_k03.jpg

4. أترك الذبيحه لمدة كافيه 10 الى 15دقيقه حتى يخرج الدم وتبطل ترفس.


http://www.mekshat.com/pix/upload/images15/mk20888_k04.jpg


5.للتاكد من أن الذبيحه قد فارقة الحياه,قم بضرب كوع الخروف بظهر السكين شوف هالصوره


http://www.mekshat.com/pix/upload/images15/mk20888_k05.jpg


6.أذا كان الخروف مايرد ولا يوخر أيده أذا ضربتها, قم بكسر رقبته وأفصل الرأس عن الجسد مثل ما سوا سفاحنا بهالصورتين



http://www.mekshat.com/pix/upload/images15/mk20888_k06.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload/images15/mk20888_k07.jpg

. نبدا بسلخ جلد الخروف من ساقه بعد الركبه من الداخل بقطع الجلد فقط وأدخال السكين بين الجلد والعصب حتى نصل الى الفخذ.

http://www.mekshat.com/pix/upload/images15/mk20888_k08.jpg


يعمل كذلك بالرجل الثانيه



http://www.mekshat.com/pix/upload/images15/mk20888_k09.jpg


8.أبداء بالسلخ بأدخال اليد بين الجلد واللحم وأدفع مبتدء بالأبهام ألى أبعد ماتصل أيدك.


http://www.mekshat.com/pix/upload/images15/mk20888_k010.jpg


9. أسلخ الذنبه على مهلك ولاتخربها


http://www.mekshat.com/pix/upload/images15/mk20888_k011.jpg



10.قطع أيدي الذبيحه من مفصل الكوع


http://www.mekshat.com/pix/upload/images15/mk20888_k012.jpg


.علق الذبيحه من رجولها بفتح فتحه بين عصب العرقوب والساق(أربطها من وين مابغيت أذا ماعرفت العرقوب وين)

http://www.mekshat.com/pix/upload/images15/mk20888_k013.jpg

12.كمل سلخ الجلد وأسحب ألأيدين والرقبه من الجلد, قد تحتاج للسكين فقط عند منطقة الزور

http://www.mekshat.com/pix/upload/images15/mk20888_k014.jpg

http://www.mekshat.com/pix/upload/images15/mk20888_k015.jpg


13.أبداء بفتح وسط الذبيحه فتحه صغيره (لاتدخل السكين وتصطح الكرش ولا المصران)


http://www.mekshat.com/pix/upload/images15/mk20888_k016.jpg


14. أدخل أصبعان داخل الفتحه ودفع أمعاء الذبيحه داخا بعيدآ عن السكين وأبداء بقطع الصفاق

http://www.mekshat.com/pix/upload/images15/mk20888_k017.jpg

15.أكمل قطع الصفاق الى أن تصل الى القفص الصدري

http://www.mekshat.com/pix/upload/images15/mk20888_k018.jpg


16.أخرج الكرش والأمعاء

http://www.mekshat.com/pix/upload/images15/mk20888_k019.jpg

17. وسع فتحة بطن الذبيحه من فوق الضلوع حتى تتمكن من أخراج جميع الكرش والمصران
http://www.mekshat.com/pix/upload/images15/mk20888_k020.jpg

19.أنتبه من فقع المراره وهي ألي بالصوره هذي
http://www.mekshat.com/pix/upload/images15/mk20888_k021.jpg

.بعمليه دقيقه أفصل المراره عن الكبد وأقطعها. تأكد من عدم تسرب سأل المراره على الكبد لأنه يغير طعمها ويجعلها مره, أغسل الكبد بالماء فور تسرب أي سائل من المراره

http://www.mekshat.com/pix/upload/images15/mk20888_k022.jpg

21.أكمل قطع القفص الصدري من الوسط بدفع السكين على الغضروف الوسطي(ماتحتاج صاطور أذا كنت حريف) الى أن تصل الى الرقبه

http://www.mekshat.com/pix/upload/images15/mk20888_k023.jpg

22.قم بتقسيم وقطع الذراعين من المفاصل

http://www.mekshat.com/pix/upload/images15/mk20888_k025.jpg

23. أقطع الكتفين من الصدر.

http://www.mekshat.com/pix/upload/images15/mk20888_k024.jpg

24.أقطع القفص الصدري من العمود الفقري بالضغط على المفاصل عند ألتقائهم
http://www.mekshat.com/pix/upload/images15/mk20888_k026.jpg

25.لا تنسى تشلوط الرأس والكوارع ترى عليهم مرقه أسأل السودانين عنها
http://www.mekshat.com/pix/upload/images15/mk20888_k027.jpg

وهنا قد اكتملة الطريقه

وعيدكم مبارك :)

فلاح بن ملبز
05-12-2008, 04:28 PM
آررحب يا كحيلان

وانت من العايدين الفايزين :)

ويعطيك العافيه

ولاهنت

كحيـــــــلان
05-12-2008, 04:43 PM
البقااا يا فلاح

والله يعافيك ولاهنت ع المرور

عبدالله ال شامر
05-12-2008, 06:00 PM
الله لا يهينك يا كحيلان اشدن ما حولنا هرفي تبي استرااااااليات ابشر

كحيـــــــلان
05-12-2008, 06:18 PM
هههههههههههههههه شكك مسافر ..,
الله يردك بالسلامه انشالله ..,
ولاهانك ربي على مرورك يالشامري ..,
:):)

● ζــفــنـــہُ تــرآب ●
05-12-2008, 06:28 PM
ياخوي قسم بالله مجرمين حرااام صغير :(
بعدين هذا صغير مايضحي
يسلمووو عالرعب
عـــوافـــي,,

كحيـــــــلان
05-12-2008, 06:33 PM
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
لوني ادري كان قلت يمنع دخول اصحاب القلوب الرهيفه :):)
اشكرش يا لمعة وانا علي بالطريقة وهم بكيفهم يضحي ولا مايضحي :):)
والله يعافيش وكل عام وانتي بخير ..,
ولا تنسين ترسلين لنا من اضحيتكم <<<<< طراره علني خخخخخخخ

مـحمـد
06-12-2008, 01:59 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لاهنت يبه وموضوع في وقته:)

رجاوي العجمان
06-12-2008, 05:28 AM
الحمدلله إني ما أحب اللحم :)
الله يسامحك ياكحيلان في صور غير قابله للنـــشر :mad:
الحين بالعيد لا تغدو لأهل بتذكر الصور :(

some one
06-12-2008, 05:37 AM
الله يعطيك العافيه كحيلان

عاد انا مبتلش اخواني مسافرين وماكو غيري

يوم العيد بحط الكمبيوتر عندي وبصلخ الخرووف :)))

كحيـــــــلان
07-12-2008, 12:18 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لاهنت يبه وموضوع في وقته:)

ولا انت يا يبه واسعدني مرورك الي نوّر الصحفه
:):)

كحيـــــــلان
07-12-2008, 12:20 PM
الحمدلله إني ما أحب اللحم :)
الله يسامحك ياكحيلان في صور غير قابله للنـــشر :mad:
الحين بالعيد لا تغدو لأهل بتذكر الصور :(
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
الله يقطع بليسك .. شنسوي هذا مصيره وقدره المحتوم:p
لاهنت على مرورك العطر ... وماعليك لاجا العيد سم وتغدا وفالك طيب
:):)

كحيـــــــلان
07-12-2008, 12:22 PM
الله يعطيك العافيه كحيلان

عاد انا مبتلش اخواني مسافرين وماكو غيري

يوم العيد بحط الكمبيوتر عندي وبصلخ الخرووف :)))
ههههههههههههههههههههههه
قرد حظ الخروف خخخخ ..... كنيبه ذنبته مشوهه واللحم مقطع وخالص :p

الله يعافيك واسعدني مرورك الرااائع ... ودير بالك طبّق عدل
:):)

عاشق البرد
08-12-2008, 12:46 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الله يعطيك العافيه كحيلان

الشهاب
08-12-2008, 08:58 AM
الله يعطيك العافية
ويتقبل من الجميع أضحياتهم00

كحيـــــــلان
09-12-2008, 04:01 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الله يعطيك العافيه كحيلان

وعليكم السلام والرحمة والاكرام ..’
الله يعافيك ولاهنت ياعاشق على مرورك العطر ..,

:):)

دااانة البحرين
10-12-2008, 04:05 AM
ماهذا
:(


عيدك مبارك اخوي

وتسلم عالموضوع وعالصور

تقبل مروري أختك دااانة البحرين

كحيـــــــلان
10-12-2008, 03:30 PM
انها مجرد صور يا اختاه خخخخخخخخ
:):)


من العايدين والفايزين ..,
والله يسلمش واشكر مرورش العطر على الموضوع ..’
:):)

عاشق الرعد
11-12-2008, 10:53 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الله يعطيك العافيه كحيلان

كحيـــــــلان
12-12-2008, 01:35 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الله يعافيك ياعاشق البرد واشكر المرور

كحيـــــــلان
09-01-2009, 12:06 PM
الله يعطيك العافية
ويتقبل من الجميع أضحياتهم00
الله يعافيك والله يجزاك خير ..’
لاهنت على مرورك يا شهاب ..,

:):)

كحيـــــــلان
19-01-2009, 11:48 PM
الله لا يهينك يا كحيلان اشدن ما حولنا هرفي تبي استرااااااليات ابشر
ههههههههههههه الله يعز النعمه ..’

لاهان من قال يا عبدالله والله يردك بالسلامه ..,

:):)

فهيد بن صبيح
03-02-2009, 04:11 AM
الله الله


جعك تحيا على ذا الصور التعليميه

كحيـــــــلان
09-02-2009, 10:40 PM
لاهنت على مرورك يافرقة الاقدار ..’

:):)

الـعـابـر
10-02-2009, 04:32 AM
فيه خطأ شرعي في الذبح ياكحيلان
لازم تكون الذبيحة على جنبها الأيسر وليس الأيمن كما في الصورة

كحيـــــــلان
11-02-2009, 01:40 AM
والله انا اول مره اسمعها يخيك وان كان به خطا حقك علي ..’

:)

miss_pink
11-02-2009, 06:39 PM
ايييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييوووو


شنو هذا حرام عليكم وبعد ياكحيلان تحط صور

الله يسامحك

يسلمووو على الموضوع الروعه

تقبل مروووري

لبى خوالش
12-02-2009, 04:33 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لاهنت يا كيحيلان خوووووووووووووووش صور

ههههههههههههههههههههههههه

تقبل تحياااااااااااااااااااااااااااااااتي

عـجـ عيناوي ـمي
14-02-2009, 04:50 PM
بيض الله وجهك ياكحيلان على هالشرح المفصل

من^بادي^الوقت
28-03-2009, 09:01 AM
بالعاااااااااااااااااااااااااااااافيه

كحيـــــــلان
10-04-2009, 03:45 PM
ايييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييوووو


شنو هذا حرام عليكم وبعد ياكحيلان تحط صور

الله يسامحك

يسلمووو على الموضوع الروعه

تقبل مروووري

اسمالله عليش :)





اشكر مرورش المشمئز :p

Mohammed Alajmi
11-06-2009, 03:53 PM
Scary Pic's:eek:

كحيـــــــلان
27-06-2009, 01:13 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لاهنت يا كيحيلان خوووووووووووووووش صور

ههههههههههههههههههههههههه

تقبل تحياااااااااااااااااااااااااااااااتي
وعليكم السلام والرحمه والاكرام ..’

دوم هالضحكه ولاهان من قال يالبى خوالش ..,


اشكر مرورك العطر:)

AL Mahfoud
27-06-2009, 08:31 PM
لا هنت يا كحيلان ...

kknn
28-06-2009, 12:36 PM
يا ربي مره مجرمين انتممممممممممم

وهذا الى ذبح الخروف يسمى فارس او ايششش ؟؟

خفوق الوله
03-07-2009, 09:25 AM
يعطيك العافيه لاهنت

بس ليه ما دعيتنا

هههههههه

كحيـــــــلان
11-07-2009, 09:25 PM
بيض الله وجهك ياكحيلان على هالشرح المفصل

ووجهك آبيض طال عمرك واشكر مرورك العطر:)

الظبيه العنزي
11-07-2009, 09:57 PM
كحيلان what is this?..........ليش هالاجرام؟؟.......امبيييه ذكرتني بأم نشمي لما حاولت تعلمني اذبح الخروف واصلخه...كل اللي سويته قعدت ابكي لما خلصت دموعي...:)

Aq9aK..~bShr
12-07-2009, 08:05 AM
يـع ـطيك الـع ـأفيـ9 علىا التعليم

كحيـــــــلان
27-07-2009, 07:01 AM
بالعاااااااااااااااااااااااااااااافيه

الله يعافيك :)
اشكر مرورك الخجول :)

saprj
29-07-2009, 11:58 AM
خبرة تفتح العينين ...

و لا هنت يا كحيلان على هالشرح المصور ...

وكيل آدم
29-07-2009, 12:07 PM
:)




بصراحة مارسوا الارهاب مع ذالهرفي المسكين

محمد العيسى
30-07-2009, 05:10 PM
لاهنت

سفيره بني خالد
30-07-2009, 10:52 PM
.. " الله يرحمه " .. < أحلفي

هو السابق وباقي الخرفان اللاحقين برمضان :(

كَسر خاطري صغيرون توهَـ

كحيـــــــلان
06-08-2009, 08:04 AM
الله يعافيكم ولاهان من قال ..
واشكر ضعاف القلوب على دخولهم وتذمرهم هههههههه

قـstopـف امامك حبيشي
15-08-2009, 03:14 PM
الله لايهينك ياكحيلان
ابداااع × ابداااع....
موغريبه عليك الابداااع ....
دايم مبدع ....
بيض الله وجهك ع الصور ....

__________________

خــيالــها
15-08-2009, 03:49 PM
الله يعطيك العافيه يا كحيلان


ولاهنت على الهرفي

فيصل ال رشيد
17-08-2009, 07:50 AM
كحيلان الله يعطيك العافيه

على الصور والموضوع

عندي ملاحظه

((((((((( مهمه جدا" )))))))))
عند ذبح الذبيح لابد ان تكون على جنبها الايسر عند طرحها
استعداد لذبحها

وقد لاحظت في الصور ان الخروف على جنبه الايمن

هتلاني ذرب
17-08-2009, 12:49 PM
الله لا يهينك على التعلميات وبيض الله وجهك

كحيـــــــلان
23-08-2009, 10:00 PM
ولاهان من قال واشكر مروركم كووول ابيييكم :)

حسبي عليك !!
24-08-2009, 03:12 PM
تعلمووووووو يا الربع

ترى نهار العيد

السباك يصير قصاب !!
و الفلاح يصير قصاااب !!
و الخباز يصير قصاب !!

لوووووووووووووووووووووول
فالله لا يهينكم لا توازون عمركم استفيدوا من الموضوع

كحيـــــــلان
24-08-2009, 09:08 PM
^
^^
^^^^^
انشهــــــــــد ههههههههههههههههههههههههههههه
عز الله انك صادق كل من هب ودب صار قصاب ..

لاهنت لبى عينك واشكر مرورك الـ(وواااوو )
:)

كحيـــــــلان
28-08-2009, 02:03 AM
الله يعطيك العافيه يا كحيلان


ولاهنت على الهرفي

الله يعافيك ولاهان من قال..’
اشكر مرورك الكريم :)