المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ( ( هـجـرة ويـسـه ) )


عبدالله بن منصّر
24-08-2008, 03:01 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


أضع لكم نبذه عن هـجـرة ويـسـه الواقعه جنوب قبله عن محافظة الأحساء قرب مطار الأحساء وهي

هجرة عريقه منذ تاريخ قديم وهي لاأل عرجا وأميرها عبيد بن جديع وأخيه حمد بن جديع أل عبيصان

وكانت سابقاً مورد ماء للأهل الأبل والقبايل كانو يقيّظون عليها وقت القيظ وأيضاُ يأتون لها وقت الربيع
وكانت في السنين الماضيه للمرحوم رحمه الله الشيخ عبيصان بن فهاد أل حرفش وجماعته 0


والأن بدأ عمرانها والأهتمام بها من قبل الشيخ عبيد وأخيه حمد ال عبيصان وكما عرفنا أنها منصى للجميع وللعجمان خاصه 0

وقد تم أستخراج صك الهجرة رسمياً من ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز أطال الله في عمره وبجهود ال جلوي الكرام وبجهود الشيخ راكان بن خالد ال حثلين اطال الله في عمره0


وهذا ماأستطعت أن أضعه لكم وأنقله من أصحاب هذه الهجرة العزيزه الله يجعلها عامره بأهلها


والسلام مسك الختام

سالم العظيمان
24-08-2008, 03:16 AM
هلا والله يا بن منصر


ويستاهلون كل خير صبيان هشااام


وبيض الله وجه راكان بن خالد دائم سباق في فزعة بني عمه

على درب المراجل
24-08-2008, 05:59 AM
ونعم في ربعنا ال عرجاء

مـحمـد
24-08-2008, 09:33 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ونعم في ربعنا ال عرجا والله يجمعهم على طاعته في ويسه ولاهنت يابو سالم على الموضوع

فلاح بن ملبز
24-08-2008, 11:17 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ونعم في ربعنا ال عرجا

والله يجمعهم على طاعته في ويسه

ولاهنت يا عبدالله

saprj
24-08-2008, 03:17 PM
لا هنت يا عبدالله على ذا المعلومات عن هجرة ويسه ...

و عساها دوم عامرة بأهلها ....

عبدالله بن منصّر
24-08-2008, 04:39 PM
هلا والله يا بن منصر


ويستاهلون كل خير صبيان هشااام


وبيض الله وجه راكان بن خالد دائم سباق في فزعة بني عمه



أرررحب يابن عظيمان


وعزالله يستاهلون صبيان هشام أل عرجا


والشيخ راكان بن خالد ماهي غريبه منه الوقفات والفزعات الطيبه


لاهنت ياسالم

عبدالله بن منصّر
24-08-2008, 04:40 PM
ونعم في ربعنا ال عرجاء


أرررحب


ومثل ماقلت ونعم في ربعنا ال عرجا


والنعم باالحميع دون قصور

عبدالله بن منصّر
24-08-2008, 04:42 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ونعم في ربعنا ال عرجا والله يجمعهم على طاعته في ويسه ولاهنت يابو سالم على الموضوع


أرررحب يامحمد


يستاهلون النعم ربعنا وجزاك الله خير يابوفهاد


لاهنت على مرورك

عبدالله بن منصّر
24-08-2008, 04:44 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ونعم في ربعنا ال عرجا

والله يجمعهم على طاعته في ويسه

ولاهنت يا عبدالله



وعليك السلام ورحمة الله ويركاته


أرررحب يافلاح


يستاهلون النعم ربعنا وجزاك الله خير


لاهنت على مرورك

عبدالله بن منصّر
24-08-2008, 04:46 PM
لا هنت يا عبدالله على ذا المعلومات عن هجرة ويسه ...

و عساها دوم عامرة بأهلها ....


أرررحب


ولا انت وتسلم على ماقلت


وجزاك الله خير


لاهنت على مرورك

محيط الهادي
24-08-2008, 08:47 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الله يبارك لهلها وهجره ويسه من القدم ل الــقــنـيـبـر العرجاء والحمد لله في النهايه حصلوها بعد طلعت الروح , وجزا الله خير كل من سعى فيها , والفضل لله ثم لحكومه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله وولي العهد الأمير سلطان حفظهما الله والجميع .

لاهنت أخ عبدالله بن منصر على الخبر السار وتحياتي .

الجلمود
25-08-2008, 04:47 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ونعم في ربعنا ال عرجا

والله يجمعهم على طاعته في ويسه

ولاهنت يا عبدالله

راعي غشام
26-08-2008, 01:21 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ونعم في ربعنا ال عرجا

والله يجمعهم على طاعته في ويسه

ولاهنت يا عبدالله

عبدالله بن منصّر
29-08-2008, 06:12 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الله يبارك لهلها وهجره ويسه من القدم ل الــقــنـيـبـر العرجاء والحمد لله في النهايه حصلوها بعد طلعت الروح , وجزا الله خير كل من سعى فيها , والفضل لله ثم لحكومه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله وولي العهد الأمير سلطان حفظهما الله والجميع .

لاهنت أخ عبدالله بن منصر على الخبر السار وتحياتي .



وعليك السلام ورحمة وبر كاته


حياك الله يامحيط الهادي


ولاانت وتسلم على مرورك

عبدالله بن منصّر
29-08-2008, 06:15 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ونعم في ربعنا ال عرجا

والله يجمعهم على طاعته في ويسه

ولاهنت يا عبدالله



وعليك السلام ورحمة الله وبركاته


حياك الله ياالجلمود


يستاهلون النعم وماعليك زود


تسلم على مرورك

ابن احضرية
01-09-2008, 05:02 PM
اللة يباركلهم فيها اويستاهلون العرجا
وانت ياعبداللة بيض اللة وجهك علا العلوم الطيبة

ALKAID
02-09-2008, 08:19 PM
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
نبارك لعيال عمنا العرجا علا الهجرة الجديدة
واللة يجمعهم علا طاعتة
اوبيض اللة وجة من وصلنا الخبر

عبدالله بن منصّر
19-09-2008, 12:34 PM
اللة يباركلهم فيها اويستاهلون العرجا
وانت ياعبداللة بيض اللة وجهك علا العلوم الطيبة


ابن حضرية


أررحب مرحبا ومسهلا


وجهك ابيض ولاهنت على مرورك الكريم

عبدالله بن منصّر
19-09-2008, 12:37 PM
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
نبارك لعيال عمنا العرجا علا الهجرة الجديدة
واللة يجمعهم علا طاعتة
اوبيض اللة وجة من وصلنا الخبر


Alkaid



وعليك السلام ورحمة الله وبركاته



أررحب مرحبا ومسهلا



حياك الله ووجهك ابيض



لاهنت على مرورك الكريم

فلاح بن جمل
20-09-2008, 12:37 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ونعم في ربعنا ال عرجا

والله يجمعهم على طاعته في ويسه

ولاهنت يا عبدالله

محمد بن فهيد
20-09-2008, 05:53 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ونعم في ربعنا ال عرجا

والله يجمعهم على طاعته في ويسه

ولاهنت يا عبدالله