المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعليم الـ غشمان...........ذبح وسلخ الخرفان


المحامي vip
05-07-2008, 02:55 PM
1. نأتي بالهرفي زي الى بالصوره .

http://kuwaitgo.com/up/uploads/48ff0f77e3.jpg (http://kuwaitgo.com/up/)

2. نوجهه للقبله ونقول بسم الله والله واكبر ونحزه بالسكين...شف الصوره.

http://kuwaitgo.com/up/uploads/3a3c1e1464.jpg (http://kuwaitgo.com/up/)

. بعد تثبيت رجول ويدين الخروف زي ماهو بالصوره, نذكيه مع الرقبه الى مانصل الى العظم مع التأكد من قطع الوريد والشريان...شف الصوره.

http://kuwaitgo.com/up/uploads/55d2faa3f6.jpg (http://kuwaitgo.com/up/)

4. أترك الذبيحه لمدة كافيه 10 الى 15دقيقه حتى يخرج الدم وتبطل ترفس.

http://kuwaitgo.com/up/uploads/4770341275.jpg (http://kuwaitgo.com/up/)

5. للتاكد من أن الذبيحه قد فارقة الحياه,قم بضرب كوع الخروف بظهر السكين زي الصوره:

http://kuwaitgo.com/up/uploads/176a8ee1fb.jpg (http://kuwaitgo.com/up/)

6. أذا كان الخروف مايرد ولا يوخر أيده أذا ظربتها, قم بكسر رقبته وأفصل الرأس عن الجسد زي ما سوا سفاحنا بهالصورتين:

http://kuwaitgo.com/up/uploads/208e703c4b.jpg (http://kuwaitgo.com/up/)

http://kuwaitgo.com/up/uploads/d377c40e21.jpg (http://kuwaitgo.com/up/)

7. نبدا بتقشير...قصدي سلخ جلد الخروف من ساقه بعد الركبه من الداخل بقطع الجلد فقط وأدخال السكين بين الجلد والعصب حتى نصل الى الفخذ.

http://kuwaitgo.com/up/uploads/a495629e74.jpg (http://kuwaitgo.com/up/)

8. يعمل كذلك بالرجل الثانيه

http://kuwaitgo.com/up/uploads/a6353490c0.jpg (http://kuwaitgo.com/up/)

9. أبداء بالسلخ بأدخال اليد بين الجلد واللحم وأدفع مبتدء بالأبهام ألى أبعد ماتصل أيدك.

http://kuwaitgo.com/up/uploads/8c09f6fa87.jpg (http://kuwaitgo.com/up/)

10. أسلخ الذنبه على مهلك ولاتخربها زي أبو فهد بهالصوره:

http://kuwaitgo.com/up/uploads/054c1a70ba.jpg (http://kuwaitgo.com/up/)

11. قطع أيدي الذبيحه من مفصل الكوع زي الصوره:

http://kuwaitgo.com/up/uploads/a332a99b2e.jpg (http://kuwaitgo.com/up/)

12. علق الذبيحه من رجولها بفتح فتحه بين عصب العرقوب والساق(أربطها من وين مابغية أذا ماعرفة العرقوب وين) وترى ماهو لازم تكون على زقم هايلكس ....

http://kuwaitgo.com/up/uploads/f1b9bcdc7a.jpg (http://kuwaitgo.com/up/)

13. كمل سلخ الجلد وأسحب ألأيدين والرقبه من الجلد, قد تحتاج للسكين فقط عند منطقة الزور(لاتسألني وين)

http://kuwaitgo.com/up/uploads/5caf307cba.jpg (http://kuwaitgo.com/up/)

. عرفتو هالحين ليش أقول تقشير. شف نص اللحم راح مع الجلد.

http://kuwaitgo.com/up/uploads/0124b93724.jpg (http://kuwaitgo.com/up/)

14. أبداء بفتح وسط الذبيحه فتحه صغيره (لاتدخل السكين وتصطح الكرش ولا المصران).

http://kuwaitgo.com/up/uploads/ec67ebd276.jpg (http://kuwaitgo.com/up/)

15. أدخل أصبعان داخل الفتحه ودفع أمعاء الذبيحه داخا بعيدآ عن السكين وأبداء بقطع الصفاق.

http://kuwaitgo.com/up/uploads/a643fcf0af.jpg (http://kuwaitgo.com/up/)

16. أكمل قطع الصفاق الى أن تصل الى القفص الصدري.

http://kuwaitgo.com/up/uploads/3223739799.jpg (http://kuwaitgo.com/up/)

17. أخرج الكرش والأمعاء.

http://kuwaitgo.com/up/uploads/c21a75c1eb.jpg (http://kuwaitgo.com/up/)

18. وسع فتحة بطن الذبيحه من فوق الضلوع حتى تتمكن من أخراج جميع الكرش والمصران.

http://kuwaitgo.com/up/uploads/e3e1b3e951.jpg (http://kuwaitgo.com/up/)

. أنتبه من فقع المراره وهي ألي بالصوره هاذي

http://kuwaitgo.com/up/uploads/fe200834dc.jpg (http://kuwaitgo.com/up/)

19. بعمليه دقيقه أفصل المراره عن الكبد وأقطعها. تأكد من عدم تسرب سأل المراره على الكبد لأنه يغير طعمها ويجعلها مره, أغسل الكبد بالماء فور تسرب أي سائل من المراره

http://kuwaitgo.com/up/uploads/7b37ba26ce.jpg (http://kuwaitgo.com/up/)

20. أكمل قطع القفص الصدري من الوصط بدفغ السكين على العضروف الوسطي(ماتحتاج صاطور أذا كنت حريف) الى أن تصل الى الرقبه

http://kuwaitgo.com/up/uploads/b8d211d0fe.jpg (http://kuwaitgo.com/up/)

21. قم بتقسيم وقطع الذراعين من المفاصل.

http://kuwaitgo.com/up/uploads/90b80d2f57.jpg (http://kuwaitgo.com/up/)

22. أقطع الكتفين من الصدر.

http://kuwaitgo.com/up/uploads/9c85894880.jpg (http://kuwaitgo.com/up/)

23. أقطع القفص الصدري من العمود الفقري بالضغط على المفاصل عند ألتقائهم

http://kuwaitgo.com/up/uploads/fce8e65162.jpg (http://kuwaitgo.com/up/)

24. لا تنسى تشلوط الرأس والكوارع ترى عليهم مرقه أسأل السودانين عنها

http://kuwaitgo.com/up/uploads/554ffbb871.jpg (http://kuwaitgo.com/up/)

وياشباب سامحونا على القصور ونرجو المعذره أذا غفلنا عن شي



يوووووه نسينا الكرش والمصران



اهداء الى المبدع جوزيف العجمى

مـحمـد
06-07-2008, 04:29 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشرفنا القدير لاهنت على الموضوع الكامل
:)

فلاح بن ملبز
06-07-2008, 02:56 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ارحب يا المحامي

ويعطيك العافيه على ذا الموضوع المفصل

ويستاهل جوزيف ذا الاهداء

ولاهنت يا السنافي

المحامي vip
06-07-2008, 03:07 PM
ارحب


ارحب


ابو فهاد ومشكور على المرور

الناايف
06-07-2008, 03:42 PM
شكرا للأخ المحامي على الصور ولكن عندي ملحوظه



هل أنتوا سادحين الذبيحه على جبنها الأيمن ولا الصوره مقلوبه ، لأن اللي أعرفه انها تسدح على جنبها الأيسر وتذبح باليد اليمني ،،، ما ادري شلون طريقتكم ؟؟


ولكم كل الشكر والتقدير على المجهود الطيب

المحامي vip
06-07-2008, 05:45 PM
مرحبا ابو محمد ومشكور على المرور

الحكيم
06-07-2008, 05:47 PM
يعطيك العافيه
اخوي المحامي
محامي تاخذهم في عيد ضحيه
وتجربهم ههههههههه
مشكور على صور

دواك عندي
06-07-2008, 09:09 PM
يارب تعطي ابو العافيه اول كان يذبح في البيت الحين فالمطعم جاهزه مشكور اخوي
كنت ادحس مع ابوي

جـْوُزيٌفُ الْعجٌميٍ
07-07-2008, 05:53 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يآ مرحبآ بك يآ المحآمي ..

لآ هنت على الصور ..

وعسآك على القوه ..

تقبل مروري ..

جرير
08-07-2008, 06:19 AM
يا مجرم

:)



لاهنت على الصور

المحامي vip
08-07-2008, 11:22 AM
كل الشكر لكم على المرور

سعد الصميل
08-07-2008, 02:26 PM
مشرفنا ومحامينا القدير :)

الله لايهينك على الصور الحلوه والله يعطيك العافيه :)