المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عجيد الريم


هــــــيا
10-04-2008, 11:43 AM
..






.
.



.
.



.•[. صبحكم \ مساكم الله بالخير .]•.

.
.



.
.


تقول فتاة العرب :


تختال عيني جملة أريام
ما بين غرس وعاضد الموز
وايلا عجيد الريم جدّام
لي في الغوى والحسن مفروز


http://www.china.org.cn/images/50112.jpg



يطلق مسمى (عجيد الريم) على الظبية التي تتقدم سرب الظباء، وتقودهم إلى حيث الكلأ،
أي العشب والماء، وتأخذهم من (المكناس ) الذي هو بيت الظباء ذهاباً وإياباً،
ويُقال إن هذه الظبية أجملهن.

و(العجيد ) من أي مجموعة هو من يتقدمهم وهو زعيمهم ورئيسهم وقائدهم كقائد الجيش مثلاً.
وقد استخدم شعراء النبط مسمى عجيد الريم و(عجيد الأريام ) للدلالة على جمال وقدر وعلو شأن الموصوف.

كما يطلق لفظ (العجيد ) على الرجل الذي يمثل الراس في المجموعة التي يجلس معها،
فهو الاَمر الناهي والقابل بدعوة ما، فلا أحد يتعداه أو يتخطاه في أمر صغيراً كان أو كبيراً..



.
.



.
.

.•[. عين الله ترعاكم ^^ .]•.

.
.



.


طبعا منقوووووول
.

الـ ـشـ ـقـ ـا ويـ ـه
10-04-2008, 11:47 AM
تسلمين ياهيا عالموضوع الرائع


تحياتي لش

هــــــيا
10-04-2008, 11:55 AM
:


هلافيج الشقاااويه


اسعدني تواصلج الجميل


لاهنتي حبيبتي



والف شكر





:

نـاصـر
10-04-2008, 01:24 PM
مشكوره ياهيا على المعلومه المفيده

ولاهنتي على النقل الموفق

الجلمود
13-04-2008, 06:16 PM
مشكوره ياهيا على المعلومه المفيده

ولاهنتي على النقل الموفق

هــــــيا
14-04-2008, 07:06 AM
:


:)


ناصر & الجلمود

الف شكــــــــــــــر على حضوركم الرااائع

دمتم


:

الاحرش
16-04-2008, 04:47 PM
مشكوره ياهيا على المعلومه المفيده

ولاهنتي على النقل الموفق

بوحمود505
10-05-2008, 09:54 PM
http://www.shbab1.com/2minutes.htm

شيهانة على كف صقـّار
11-05-2008, 01:48 AM
حياش يالغلا
عجيد= عقيد

نطقنا لها عقيد
والبعض ينطقها عجيد

الف شكر لك على معلومتك يسلموووووو

مـحمـد
11-05-2008, 02:39 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الف شكر على هذا الموضوع الهادف

هــــــيا
12-06-2008, 07:19 AM
..


لكل من حضر هنااا

الف ورده بيضا على قلوبكم

لاهنتوا جميعا"


الف شكر



: