المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انواع القطا


المحامي vip
16-02-2008, 10:52 AM
القطا النغاق
النوع الوحيد من انواع القطا الموجودة في منطقتنا و له صدر ابيض , طول يصل الى 37 سم وهناك نوع منه أقصر قليلا ولة ريشتان في الذيل اطول من العادي , ويعرف هذا من يصطاد هذا النغاق بكثرة . وله الصوت الشهير الذي يدل على وجودة من مكان بعيد , بل انك قد تسمع صوته ولا تشاهدة .

وهو انقطع من الكويت اعتقد من زامان الا ماندر ولا يأتي بكثافه

http://www.mekshat.com/pix/upload02/images55/mk65826_ww.jpg


والنوع الآخر هو قطا الغطاط


http://www.mekshat.com/pix/upload02/images55/mk65826_ee.jpg

وهو معروف في عند البعض باسم قطا الحجاز . و كانت اعداده في الماضي قليلة ولم يكن منتشرلا مثلما هو منتشر حاليا . ويرجع السبب في ذلك الي المحميات , وهو اصغر من القطا النغاق في الحجم , يصل طولة الي 34 سم , ويمتاز هذا النوع بدقة مواعيدة عند الذهاب لشرب الماء . والذكر يمكنك ان تميزه عن الانثى عند طيرانهما انه اكثر سوادا منها , ويكون هذاا الفرق واضحا لك حت بدون اي دربيل


القطا العربي

http://www.mekshat.com/pix/upload02/images55/mk65826_rr.jpg



احد انواع القطا الذي اعتبرو هذا النوع منقرض من الخليج والعراق, قبل. يصل طولة الي 33 سم , ويقولون انه موجود في المغرب


القطى الصغير

http://www.mekshat.com/pix/upload02/images55/mk65826_tt.jpg



هذا النوع من اصغر انواع القطا , ويسمى باسم آخر وهو القطا بوزري نظر لشكل ريشه , وشكلة من بعيد يعطي على سواد , و يمتاز بقصر الذيل و قلة الطول ايضا 25 سم فقط ,


القطا الاحيمر (الكدري)

http://www.mekshat.com/pix/upload02/images55/mk65826_yy.jpg


ليس من الانواع المنتشرة ولكن يعد من الطرائد السهلة ودائما يصطاد منه قليلوا الخبرة في الصيد ايضاء , حيث انه عند طيرانه لايبتعد كثيرا ولا يخاف من السيارات , وهو يفضل المناطق الصحراوية الرملية وليس الحجرية . وهو اكبر من القطا الصغير حيث يصل صولة الى 28 سم

القطا اصفر الرقبة
http://www.mekshat.com/pix/upload02/images55/mk65826_ii.jpg


وهو موجود في غرب افريقا وحتى جنوبها الى صحراء كلهاري


القطا التاجي

http://www.mekshat.com/pix/upload02/images55/mk65826_oo.jpg


يتواجد في افريقيا من انقولا الى زيمبابوي , وهو صغير الحجم طولة فقط 28 سم مثل حجم القطا الاحيمر


نرجو انيحوز هذا الموضوع على رضاكم

عبدالله بن عريمان
16-02-2008, 03:33 PM
المحامي vip

لاهنت علي النقل

تقبل مروري

الجلمود
16-02-2008, 10:29 PM
لاهنت المحامي


على النقل الرائع


فيها شبه من واحد من الربع هههههههههه <<انبيغان>>

بنت إبيها واخت إخيها
27-02-2008, 03:04 AM
تسلم اخوي المحامي على المعلومات الرائعة

تحياني ،،،

al876anya
27-02-2008, 06:22 AM
المحامي vip

تسلم على الموضوع والمعلومات الطيبة ..
يعطيك العافية والصحة والسلامة ..
لاعدم ولاخــلا ..

أختك في الله
القحطـانية

نـاصـر
27-02-2008, 06:49 AM
المحامي الله يعطيك العافيه

واما بالنسبه للقطا النغاق بالفعل كما ذكرت يسمع صوته من مسافات بعيده جداً جداً خصوصاً في المناطق الصحراويه المشكوفه .

أشكرك جزيل الشكر على الفوائد المعلقه أعلاه

تقبل مروري

kigf
27-02-2008, 11:27 PM
الله يعطيك العافية يالمحامي

موضوع رائع وصور في قمة الروعة

تسلم اياديك

وردة العجمـان
09-03-2008, 12:28 AM
المحامي

يعطيك العافية عالموضوع المميز

تحيتيـ وتقديريـ

الونان
10-03-2008, 08:02 PM
لا هنت يالمحامي على المعلومات والصور

مـحمـد
04-06-2008, 05:19 AM
لاهنت الله يحييك على الموضوع

المحامي vip
08-06-2008, 10:35 AM
مشكور الغالى محمد على المرور

علي أل فطيح
09-06-2008, 04:54 AM
الله لايهينك على النقل

(( سهيل ))
09-06-2008, 06:25 AM
يعطيك العافية عالموضوع الرائع

فلاح بن ملبز
09-06-2008, 12:39 PM
ارحب يا المحامي

ويعطيك العافيه على هالمعلومات والطرح الطيب

ولاهنت