المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مركز للدفاع المدني يزيل غبار المعاناة عن أهالي حنيذ


جلوي بن سبعان
04-09-2007, 09:50 PM
يخدم السكان و طريق وادي المياه

http://www.alyaum.com/images/12/12489/517802_1.jpg

جانب من بلدة حنيذ



لا تزال حاجة بلدة حنيذ في منطقة وادي المياه في محافظة النعيرية قائمة منذ سنوات لافتتاح مركز للدفاع المدني وذلك لحاجة الأهالي بالبلدة إلى خدمات هذا القطاع الهام ولما يشهده طريق وادي المياه من حوادث مروعة تذهب ضحيتها العديد من الأرواح البريئة في تلك المنطقة التي يباشر حوادثها المرورية أقرب مراكز الدفاع المدني يبعد عن البلدة بنحو 55 كيلو مترا مما يضع في الأذهان أهمية العامل الزمني لتدارك الكثير من أضرار الحوادث والحرائق وإنقاذ المصابين خاصة عند حدوث الاحتجازات الخطيرة التي يندر التعامل معها إلا من خلال رجال الدفاع المدني وما يتوفر من آليات وأدوات متخصصة لفك أكوام الحديد وإخراج المصابين .
ملل الانتظار
وقد شعر اهالي حنيذ والمسافرون بالملل من طول الانتظار الذي لم تتحقق معه تلبية مطلبهم بافتتاح مركز للدفاع المدني يحقق لهم جانبا مهما من جوانب الأمن والسلامة ويقلل من عناء الاستعانة بمراكز الدفاع المدني الأخرى في الصرار من الجهة الشمالية وأم العراد من الجهة الجنوبيةالتى يباشر أفرادها الحوادث التي تقع في حنيذ أو بالقرب منها مع اعتبار الفجوة الجغرافية ومشكلة أخرى تقع عند حصول حوادث تتطلب وجودهم في المناطق الأخرى المعنيين بخدمتها .
حاجة ماسة
يقول المواطن عبد الله بن محمد العجمي أحد المسافرين باستمرار عبر طريق وادي المياه : « الصورة لم تعد غامضة بالنسبة لوضع حنيذ وحاجتها الماسة لمركز للدفاع المدني فالمتابع للكثير من الحوادث التي تقع يلاحظ أن عائق بعد المسافة هو المشكلة التي تواجه فرق الدفاع المدني في الصرار وأم العراد للمباشرة الفورية عند حدوث أي بلاغ حيث يسبب تأخر وصول الفرقة في الوقت المناسب او ربما يقود إلى فقدان أرواح أو مضاعفة إصابات جراء عدم الاستعجال بإنقاذ المصابين وإخراجهم من السيارات « . مشيرا الى ان المسألة تشبعت كثيرا من الدراسة ونظر المسئولين في مديرية الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية مما يدفع المواطنين إلى مناشدتهم مجددا وكلهم ثقة بأن تكون أصواتهم محل اهتمام المسئولين بالاستعجال بافتتاح المركز الحيوي الذي يخدم حنيذ وآلاف المسافرين من داخل المملكة وخارجها ممن يتخذون من الوادي طريقا دائما لعبورهم .
مركز اداري
و أوضح المواطن محمد بن فواز العجمي أهمية بلدة حنيذ باعتبارها أحد المراكز الإدارية التي تتبع محافظة النعيرية وتقع على بعد 110 كم باتجاه الجنوب منها . لافتا إلى أن هذه الأهمية تكمن في تربع البلدة على طريق وادي المياه ووجود بعض المرافق الحكومية كمركز للإمارة ، الشرطة ومدارس بالإضافة إلى الاهتمام المشاهد بمداخل حنيذ ،
حوادث عديدة
واشار العجمي الى أهمية افتتاح مركز للدفاع المدني في بلدةحنيذ لمباشرة الحوادث العديدة التي يشهدها طريق وادي المياه قائلا : « ذات مرة تصادفت عودتى من السفر عن طريق الوادي وقوع حادث لسيارة تنقل طالبات اصطدمت بشاحنة نقل صغيرة نتج عن تلك الحادثة احتجاز سائق الشاحنة وبالرغم من محاولات المسافرين لإنقاذه إلا أنهم لم يستطيعوا وبقي السائق محتجزا فترة من الزمن يصارع الموت حتى وصل الدفاع المدني متأخرا بسبب بعد المسافة وقام بإخراج السائق في لحظات بسيطة مما يؤكد أهمية وجود هذا الجهاز الأمني والحاجة الماسة إلى خدماته في حنيذ والمواقع القريبة منها على طريق وادي المياه» .




الــمــصــدر (http://www.alyaum.com/issue/article.php?IN=12489&I=517802&G=1)

الـعـابـر
04-09-2007, 10:03 PM
(( الصبر مفتاح الفرج ))

نتمنى من ربعنا وأهلنا في حنيذ التحلي بالصبر لين يفرجها رب العالمين

لاهنت يابن سبعان على نقلك هذا الموضوع

مـحمـد
05-09-2007, 01:28 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

دعوه للمسؤولين للقيام بواجبهم لاقامة مركز للدفاع المدني في هجرة حنيذ
وليكونوا أهل للمسؤوليه ، والاهتمام بشكل عام بـ وادي العجمان
فالوادي تنقصه الكثير من الخدمات واللي اقل ما يقال عنها حقوق للمواطنين

ولاهنت يابن سبعان .

محمد بن فهيد
05-09-2007, 02:21 AM
لاهنت على الموضوع

مناحي الصميل
05-09-2007, 04:20 AM
لا هنت يا جلوي


وعمار يا حنيذ
:)

جلوي بن سبعان
05-09-2007, 09:42 PM
(( الصبر مفتاح الفرج ))

نتمنى من ربعنا وأهلنا في حنيذ التحلي بالصبر لين يفرجها رب العالمين

لاهنت يابن سبعان على نقلك هذا الموضوع

لا هنت يابو ضيدان على المرور

تشرفت بمرورك

المـــحتار
16-09-2007, 02:50 PM
لاهنت على الموضوع


وانشاالله من هذا واكثر

ابوحسن الشامرى
19-09-2007, 01:14 AM
نتمنى من ربعنا وأهلنا في حنيذ التحلي بالصبر لين يفرجها رب العالمين

لاهنت يابن سبعان على نقلك هذا الموضوع

متعب الوقت
21-09-2007, 06:36 PM
هي فعلن معاناه وخصوصأ لسالكين الطريق من مواطني المملكه ودول الخليج...الله يكون في عون الجميع ولو شفنا حال هجر الجنوب وعسير لتحمدنا الحال على وضع هجرنا لاكننا نطمح للافضل
شكرأ لاخي العزيز ابن سبعان وجزاه الله الف خير

فلاح بن ملبز
23-09-2007, 06:02 AM
جلوي

يعطيك العافية

ولاهنت

فلاح الشامري
25-09-2007, 12:15 AM
لاهنت ويعطيك العافيه